Okaz

محمد بن نواف: 2030 ركزت على استثمار العنصر البشري

(رؤيتي مستقبلي ..)2018 شعار يوم املهنة في لندن

- «عكاظ» (لندن) @okaz_0nline

تحت رعاية سفير خادم الحرمني الشريفني لدى اململكة املتحدة األمير محمد بن نــواف بن عبدالعزيز، دشــن نائب رئيس البعثة سـعـود بــن نـاصـر الـحـمـدان واملـلـحـق الثقافي السعودي في اململكة املتحدة الدكتور عبدالعزيز بن محمد املقوشي معرض وفعاليات يوم املهنة واإلرشاد الوظيفي، الذي تنظمه امللحقية في مركز كوين إليزابيث الـــثـــا­نـــيـــة فــــي مـــديـــن­ـــة لندن تــحــت شـــعـــار (رؤيتي مستقبلي ،)2018 بـــــــــ­ـرعـــــــ­ـــايـــــ­ـــــة مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر، وذلك بمشاركة عدد من املؤسسات الحكومية والـخـاصـة والـهـيـئـ­ات والـجـامـع­ـات الـسـعـودي­ـة، وحــضــور عــدد مــن املبتعثني واملبتعثات. وأكـــد سفير خــادم الحرمني الشريفني لــدى اململكة املـتـحـدة، في كلمة ألـقـاهـا بالنيابة عـنـه املـلـحـق الـثـقـافـ­ي عبدالعزيز املـــقـــ­وشـــي، أن يــــوم املــهــنـ­ـة فــرصــة ســانــحــ­ة ملنشآت الــقــطــ­اعــني الــرســمـ­ـي واألهــــل­ــــي بــتــمــك­ــني شباب الوطن من اإلسهام في تفعيل برنامج التحول الــوطــنـ­ـي املــنــبـ­ـثــق عـــن رؤيـــــة املــمــلـ­ـكــة 2030 وإسـتـراتـ­يـجـيـاتـه­ـا وآلــيــات عملها ومبادراتها، مشيرا إلى أن بالدنا تشهد مرحلة نهضوية ذات شأن تجسد مرحلة التنمية الشاملة مرحلة التحول من الكم إلى النوع، مرحلة النضج وقطف الثمار، مشددا على أن يوم املهنة يعد نتيجة باهرة من نتائج تجربة التحول إلى اقتصاد املعرفة القائم على اإلنسان املؤهل. وقـــــال: كــمــا تــعــلــم­ــون فــــإن رؤيـــــة املــمــلـ­ـكــة 2030 ركزت على استثمار العنصر البشري ليكون أداة فاعلة فــي تحقيق هــذا الــتــحــ­ول، الـــذي يــذكــر بالبدء باستثمار بـالدنـا فـي التعليم بشكل عام وبرنامج االبتعاث بشكل خاص وهو استثمار غير مسبوق على مستوى دول الـعـالـم بشكل يشهد به الـــجـــم­ـــيـــع، مــضــيــف­ــا أن يـــوم املــهــنـ­ـة خطوة رائدة في مساندة جهود التنمية السعودية من خـالل تمكني هـــــــــ­ــذه املـــــــ­ــــبـــــ­ــــــادرة من تعزيز اللقاء بني عـــــــنـ­ــــــصـــ­ــــري العرض والطلب تحت سقف واحد. وأردف بالقول: لقد أتاحت اململكة بقيادة خادم الحرمني الشريفني وولي عهده، للمبتعثني فرصة االنخراط في عملية تحول اقتصادي واعد. وفي ختام كلمته، أعرب السفير عن شكره وتقديره للعاملني في امللحقية الثقافية على جهودهم وتألقهم في تنظيم هذا الحدث الالفت، مشيدا بأبنائه وبناته املبتعثني واملبتعثات، مذكرا إياهم بـأن يضعوا نصب أعينهم أمانة العلم التي يجب أن يحملوها وهي اإلخـالص في النية والعلم والعمل ليعودوا ألرض الوطن بإذن الله لبنات بناء وسواعد عطاء، داعيا للجميع بالتوفيق والنجاح. وكـــان الــدكــتـ­ـور املــقــوش­ــي افـتـتـح مــعــرض يوم املـــهـــ­نـــة والـــفـــ­عـــالـــي­ـــات املـــصـــ­احـــبـــة بحضور رئيس اللجنة التنظيمية ليوم املهنة سعود الــودعــا­نــي، وتــجــول فــي أركـــان وأجنحة املـــعـــ­رض واســتــمـ­ـع لــشــرح حـــول آلية الــفــرص الـوظـيـفـ­يـة املــقــدم­ــة ألبناء وبـــــنــ­ـــات الـــــوطـ­ــــن مـــــن الجهات املــــشــ­ــاركــــة، كــمــا زار املعارض املصاحبة مشيدا بما شاهده من إبداعات املبادرات التطوعية املتنوعة. يــشــار إلـــى أن مــعــرض يوم املـهـنـة يـشـهـد الــعــديـ­ـد من الــفــعــ­الــيــات املصاحبة مـــــــــ­ــــن ورش عــــمــــ­ل ونـــدوات ومنصات لــــــــل­ــــــــتـ­ـــــــوظـ­ـــــــيــ­ــــــف ومعارض فنية وإبداعية.

 ??  ?? الملحق الثقافي خالل جولة على معرض يوم المهنة. (عكاظ) .. وشرح عن محتويات المعرض. جانب من حضور تدشين معرض وفعاليات يوم المهنة واإلرشاد الوظيفي في لندن. (واس) يوم المهنة استقطب الكثير من ممثلي الجهات والجامعات. (عكاظ)
الملحق الثقافي خالل جولة على معرض يوم المهنة. (عكاظ) .. وشرح عن محتويات المعرض. جانب من حضور تدشين معرض وفعاليات يوم المهنة واإلرشاد الوظيفي في لندن. (واس) يوم المهنة استقطب الكثير من ممثلي الجهات والجامعات. (عكاظ)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia