Okaz

رئيس األهلي ودياز

-

بأس أن نفكر مع بعض بصوت عال لنحدد اسم ونادي املدرب الذي سيلحق باألرجنتين­ي ديـاز، فنحن نتحدث عن الــدوري السعودي واألندية املشهود لها بتعليق أي فشل لها على املدرب حتى لو كان (مورينهو).

• ال أدافع عن دياز، وال أنتقد قرار نادي االتحاد، بقدر ما أتحدث عن

حالة مكررة عندنا تصل أحيانًا إلى إقالة 3 مدربني من ناد واحد وفـي موسم واحــد، وهــذا كثير جـدًا وبحاجة من الرياضة وأهلها إلى البحث عن دراسة األسباب ومن ثم تالفيها، مع أن الواقع يقول (الطبع يغلب التطبع).

• واق ɝ ع ɝ ن ɝ ا ال ɝɝ ذي ت ɝ ح ɝ ول

معي الدور على من؟.

إل ɝɝ ى طبع ي ɝ ق ɝ ول، إن هزيمتني ألي ف ɝ ري ɝ ق أو

3 هي الـقـرار، بل هي من يجعل اإلدارة أي إدارة تلغي عقد مدرب وتبحث عن آخر المتصاص ردة فعل الجمهور.

• وما حدث مع دياز قد يحدث لكارينيو مدرب النصر، ومدرب أحد

وعد يا عداد، والذي يجعلني أتوقع ذلك هي معرفتي بواقع أنديتنا وواقع كرة القدم السعودية.

• وأظɝɝن أن ما حɝدث لألهلي مع جɝɝروس وقبله نيبوشا قد يكرره

االتحاد مع سييرا، ومن هذا املنطلق أتمنى إذا أرادت إدارة املقيرن الراحة من صـداع صناع القرار إعـادة سييرا، ألن أي بديل مع أول هزيمة سيعاد سيناريو دياز، فنحن وإن كابرنا أو تجاهلنا يجب أن نعرف ونعترف أن القرار في يد الجمهور، كل الجمهور وليس في االتحاد فقط.

• دياز اسم كبير، وال يمكن أن ينكر ذلك إال إنسان ال عالقة له بكرة

الــقــدم، وال يمكن أن أحمله بـمـفـرده مـا جــرى لـالتـحـاد، بمعنى أن األدوات التي شاهدناها على أرض امللعب ليست في حجم األرقام التي دفعت لهم، بغض النظر عن األسماء والسمعة، فكرة القدم أداء جماعي، الفرد فيه واحد من كل، ولهذا رأينا من القادسية (عجب عجاب)، من خالله تم افتراس النمور في معقلها أو سكناها.

• أخشى على االتحاد من حيلة العبني لم يعجبهم املناخ والبيئة،

فقرروا التخاذل الجماعي، وأستثني العبني أو 3، بهدف الحصول على الشرط الجزائي، وهــذا ربما يحدث في الفترة الشتوية، كما أملح رئيس االتحاد في أكثر من تصريح، لكن إلى متى ونحن نكرر أخطاءنا.

• عمومًا ديɝɝاز أول ضحية، والبقية في الطريق ومɝن

)2(

• حلو التطمني، وجميل االستمرار، وأتمنى تكمل اآلن اسألوا • على مدار األيام املاضية ووسائل التواصل االجتماعي والصحف

ال حـديـث لها إال إعـفـاء رئـيـس األهـلـي مـاجـد النفيعي، وتنصيب فالن، ال فالن، بل فالن رئيسًا لألهلي، لدرجة أنني مع تواتر األخبار ظننت أن الخبر صحيح، وبـت أنتظر ساعة اإلعــالن الرسمي إلى يوم أمـس، ولي مع يوم أمس حكاية وجدتها في حساب النفيعي في تويتر، وهنا أصل هذه الحكاية «للحني شفت 6 رؤساء لألهلي خالل يومني باإلعالم، اطمئنوا مكملني وقادرين والخائف يوخر عن طريقنا». 4 سنوات قادمة، فهل أيقنتم يا جماهير األهلي أن كل ما مضى (كذبة وعدت). )3(

• من أجɝل (خالد قاضي) أتمنى أن أرى ملعب الجوهرة الجمعة

(ممتلئا بالعشاق)، هي لحظة وفاء، وجماهير األهلي أهل الوفاء.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia