Okaz

رؤية ولي العهد تقود الوطن للتغيير والتجديد

-

•• لقد مكنت الخطط الطموحة من لدن القيادة، تحويل املستحيل إلى واقع ويكون مردودها لصالح الوطن وأبنائه، والدولة بمشيئة الله ماضية في إنجاز أهدافها وتحقيق الرفاهية للمواطن، والتغلب على أي ظروف تعيق ذلك مهما كــان حجمها. ونـجـد أن ولــي العهد األمـيـر محمد بـن سلمان عمل منذ توليه واليـة العهد على خلق قفزات وإنـجـازات في املناحي السياسية واالقتصادي­ة والثقافية واالجتماعي­ة للمملكة، عززت مكانة اململكة لتضاهي مصاف الدول املتقدمة، وولــي العهد بال شك مهندس رؤيــة اململكة 2030 جعل، وفـي فترة وجــيــزة، أرض املـمـلـكـ­ة بـيـئـة خـصـبـة للتنمية املـسـتـدا­مـة وتحقيق الرفاهية واالزدهار.

تنظرون إلى احتفال اململكة بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانني؟ •• ف ɝɝ ي ال ɝɝ ب ɝɝ داي ɝɝ ة وف ɝɝ ي ه ɝɝ ذا ال ɝɝ ي ɝɝ وم العظيم يعيدنا التاريخ لنستلهم بداية توحيد مملكتنا الغالية على يد املؤسس، رحمه الله، فحق لنا أن نستقرئ التاريخ ونعيش فرحة هذا اليوم ونحن نفتخر باملاضي العظيم ونعيش واقعا جميال ونـنـظـر للمستقبل بــرؤيــة ثـاقـبـة مــن قـيـادتـنـ­ا الحكيمة وأيضًا نحتفل بإنجازاتها ومكتسباتها القوية التي تتواصل في ظل الرؤية الحكيمة مــن لــدن خــادم الـحـرمـني الشريفني وولــي العهد بـإنـجـاز الـعـديـد من املشاريع التنموية العمالقة والرؤية الحكيمة. وذكرى اليوم الوطني قصة كفاح وعطاء إللهام واستلهام أجيال متتالية متعاقبة تستخلص من خالل هذا اليوم، إنه يوم مشهود الستحضار ذكرى التأسيس والبناء، فامللك املؤسس -طيب الله ثراه- عندما وحد الوطن وحده بكل مكوناته واختالفاته، داعيًا لليقظة حفاظًا على الوحدة واالنتماء والــوالء، جاعال حب هذا الوطن واالنتماء إليه والوالء لوالة أمره هو املعيار الحقيقي للوطنية واملواطنة الحقة الناصعة. •• م ɝ ا تحقق ف ɝ ي عهد خ ɝɝ ادم ال ɝ ح ɝ رم ɝ ني الشريفني يصعب حــصــره هــنــا، ويــبــقــ­ى الـــواقــ­ـع شــاهــدا عــلــى الــعــصــ­ر فــي كل جوانب الحياة وتبقى الشواهد في خدمة اإلسالم واملسلمني وما وصلت إليه مكة واملدينة -بحمد الله ومنته- وفي عهد امللك سلمان كــان الـحـزم والــعــزم لتكون اململكة العربية السعودية قائدة األمة ولها مكانتها العاملية. فهي عضو في مجموعة العشرين، ناهيك عن دعم قواتنا املسلحة بكل ما تحتاجه. وهـا هي تقوم بواجبها على أكمل وجـه في الحد الجنوبي لنصرة األشقاء في اليمن. وبنظرة ثاقبة من ولي العهد كانت رؤيـة اململكة 2030 والتي تعتبر من اإلنـجـازا­ت التي تهدف إلى جعل اململكة قوة استثمارية رائـدة وتبقيها دوما عزيزة ومنيعة لتأخذ مكانها في العالم العربي واإلسالمي، واململكة اتخذت املواطن محورًا أساسيا لتحقيق النهضة التنموية الشاملة. أضف إلى ذلك أننا نرى اليوم وطننا الكريم يرتقي بمختلف

2030 كيف تنظرون إليها، وخصوصا ما يتعلق في توفيرها الفرص االقتصادية للشباب ودعم االقتصاد السعودي وتنويع مصادر الدخل؟ •• رؤية اململكة 2030 كانت نتيجة دراسات عميقة وأبحاث دقيقة، والهدف منها تغيير النهج االقتصادي للمملكة. فبعد أن عــاشــت عــلــى الــبــتــ­رول فــي كــل خـطـطـهـا املــاضــي­ــة حـــان الوقت للتغيير، فأتى من يقول نريد التنوع ومواكبة العالم اقتصاديا ليكون البترول مــادة ثانوية بــإذن الله مع هـذه الـرؤيـة الكريمة 2030 لألمير محمد بن سلمان لتكون اململكة رافــدا اقتصاديا مهما حسبما خطط لها بــإذن الله. وهـــذه الــرؤيــة ستحقق نقلة نـوعـيـة فــي مـسـيـرة االقـتـصـا­د والــنــمـ­ـاء، إذ تتركز أسسها على برامج واضحة لتنويع مصادر الدخل الوطني، وفتح املجال أمام القطاع الخاص للمشاركة بفاعلية في خطط التنمية التي ستحقق -بمشيئة الله- الخير والعطاء والرفاهية ألبناء الوطن. منطقة جازان، ما هي الرسالة أو األمانة التي حملكم إياها قبل أن تباشروا عملكم في جازان؟ •• منذ أن توحدت اململكة على يد املؤسس -رحمه الله- وامتدادا لتاريخ أبنائه مـن بـعـده حتى عصر املـلـك سلمان عصر الـحـزم والــعــزم، واملــواطـ­ـن السعودي وراحـتـه وتحقيق احتياجاته وتـأمـني متطلباته هـي الهاجس واألمــانـ­ـة التي تشرفنا بنيلها وحملها، ورسالة خادم الحرمني لنا هي خدمة املواطن والوقوف على احتياجاته.

في دعمه ألمراء املناطق ونوابهم، فماذا قال لكم وأنتم تغادرون إلى جازان؟ •• قيادتنا الحكيمة تسير على نهج واحد كما أسلفت، ودعم ولي العهد ليس بغريب على قيادتنا، وعند تشريفنا بمقابلته أوصانا بتقوى الله ثم باملواطن، وهذه بصمة ثابتة لوالة أمرنا في هذا البلد الكريم. وولي العهد يحرص على إيجاد منظومة تطويرية تسوق الوطن للتغيير والتجديد في كافة مجاالتها، وهذا ما تحقق خالل فترة وجيزة من إنجازات حافلة على املستويات املحلية واإلقليمية والعاملية المس أثرها القاصي والداني.

منطقة جازان واعدة

 ??  ?? نائب أمير جازان مع خادم الحرمين الشريفين.
نائب أمير جازان مع خادم الحرمين الشريفين.
 ??  ?? وقفة إنسانية مع أحد ذوي االحتياجات الخاصة.
وقفة إنسانية مع أحد ذوي االحتياجات الخاصة.
 ??  ?? نائب أمير جازان يزور أحد مصابي الحد الجنوبي.
نائب أمير جازان يزور أحد مصابي الحد الجنوبي.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia