Okaz

السعودية ولهو آسيا اخلفي!

-

الــكــواد­ر بـل الــقــدرا­ت السعودية قــادرة على أن تنافس على كافة املناصب القيادية على الصعيدين القاري والدولي متى ما وجدت الدعم، وهذا بال شك حاصل اليوم ويفتح أمامنا نافذة أمل على أن املستقبل (لنا) وعندما أقول لنا ال أبخس اآلخرين قدراتهم بقدر ما هو إنصاف لدور اململكة الريادي على كافة الصعد. املــرحــل­ــة املــاضــي­ــة انــتــهــ­ت وال يـمـكـن أن نــعــود لــهــا إال مـــن خالل االستفادة من أخطاء وقعنا فيها نأمل أن تكون خارطة الطريق الصحيح نحو ما يليق باسم اململكة وثقلها! ما الذي يمنع أن ننافس على كرسي رئاسة االتحاد اآلسيوي لكرة القدم ومـا هي املعوقات التي تقف عائقا في سبيل أن يكون لنا مناصب مؤثرة في صنع الـقـرار داخــل منظومة االتـحـاد الدولي لكرة القدم (فيفا)؟ فنحن شركاء فاعلون في منظومة كرة القدم العاملية بل نمثل أحد مـراكـز الـقـوى العاملية فـي مجال هـذه اللعبة وفقا لإلحصائيات األخيرة التي منحتنا املركز السادس حسب تصنيف فيفا كقوة شرائية في سوق االحتراف! وعطفًا على ذلــك أرى أن واقعنا وموقعنا كـدولـة لها ثقلها في الرياضة وغيرها أن يكون لنا شراكة فاعلة في االتحادين الدولي واآلسـيـوي لكرة القدم السيما وأن هناك من تصدروا املشهد في دوائـــر صنع الــقــرار فــي االتــحــا­ديــن واتـحـادات­ـهـم األهـلـيـة تـكـاد ال تذكر، بل ال ترى بالعني املجردة على خارطة كرة القدم ال عامليًا وال آسيويًا أو حتى إقليميًا!

)2( ملف استضافة كـأس آسيا هو الخطوة القادمة على درب شعار جديد تعمل وتتعامل به الرياضة السعودية يكمن في (نحن هنا) بعد أن كنا بفضل ممثلني ضعاف نقول (نحن هناااااااك) أي آخر الطابور مع أن دولتنا حماها الله (سهم قيادي) في االقتصاد وفي السياسة وفي كل املواقع، وينبغي أن نكون كذلك في الرياضة!

)3( حينما نتحدث عن االتـحـاد اآلسـيـوي لكرة القدم فنحن نتحدث كما تـقـول املــواقــ­ف بغض النظر عـن مـن يـزعـل أو يـرضـى، ولهذا يجب أن ال يغضب منا حبيبنا الشيخ سلمان بن إبراهيم عندما نقول له خذلتنا، والخذالن في عرف األحبة أقسى أنواع العتب! يا شيخ سلمان حذرناك بكل حب من اللهو الخفي وإرث بن همام لكن لألسف لـم تسمع أصـواتـنـا والـيـوم طاملا وصلت للمواجهة فهيئ اتحادك للقبول وتقبل غضبنا فصبر الحليم نفد!

ومضة

أصـعـب مــا فــي تـويـتـر تـغـريـدات­ـك ومفضلتك يشفقوا عليك!

أنــه عـنـد مـوتـك سـيـقـوم املــغــرد­ون بتصفح ثــم ستجبرهم إمــا أن يـتـرحـمـو­ا عليك أو

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia