Okaz

السبهان: زيارة امللك جتسد العناية بأبناء الوطن كافة

- «عكاظ» (حائل)

عـــبـــر املــــشــ­ــرف الــــعـــ­ـام عـــلـــى مــجــمــو­عــة ســهــمــا للتعليم والتدريب سبهان بن علي السبهان عن مشاعر الفرحة واالبتهاج بقدوم خادم الحرمني الشريفني امللك سلمان بــن عـبـدالـعـ­زيـز ملنطقة حــائــل، ضـمـن زيــاراتــ­ه التفقدية لعدد من املناطق، ورحب السبهان بمقدم خادم الحرمني الشريفني، مؤكدا أن هذه الزيارة تأتي استمرارا الهتمام امللك سلمان بكافة أبناء الوطن. «حللتم أهال ونزلتم سهال في ربوع جبال أجا وسلمى الـشـامـخـ­ة شــمــوخ مليكها، وقــد ازدانــــت وأنــــورت حائل بـمـقـدمـك­ـم الــكــريـ­ـم يــا خــــادم الــحــرمـ­ـني الــشــريـ­ـفــني وولي العهد األمـني، وكلنا فرح وسعادة بوجودكم بني أهلكم وأبــنــائ­ــكــم، وذلـــــك ملـــا قــدمــتــ­مــوه لـلـمـنـطـ­قـة مـــن خدمات جليلة نقلت حائل نقلة نوعية، حيث جعلتها من املدن الحديثة املتطورة مـن خـالل مؤسساتها التعليمية، إذ تعتبر جامعة حائل مـن أكبر جامعات اململكة، وكذلك املستشفيات املجهزة بأحدث األجهزة ومنها مستشفى امللك سلمان التخصصي، وإحـــداث شبكة طــرق حديثة ومتطورة، األمر الذي جعل حركة املرور انسيابية سهلة، كـمـا ربــطــت حــائــل بـالـعـاصـ­مـة الــريــاض واملــــدن األخرى بشبكة خطوط حديدية متطورة، وتطمح املنطقة إلى املزيد من كرمكم وعطائكم كما عودتمونا عليه». وأضـــــــ­ــــاف: «ضــــمــــ­ن مـــســـيـ­ــرة الــــتـــ­ـطــــور والــــتــ­ــقــــدم التي انــتــهــ­جــتــمــو­هــا فــقــد قـــامـــت مــجــمــو­عــة ســهــمــا للتعليم والتدريب بعقد شراكات مع مؤسسات املجتمع بحائل، ومنها عقد شراكة مع اإلدارة العامة للتعليم، حيث تم إعفاء الطالب أبناء شهداء الواجب من الرسوم الدراسية كــامــلــ­ة خـــالل املـــراحـ­ــل الـــثـــا­لث: (االبــتــد­ائــيــة، املتوسطة، الـثـانـوي­ـة)، وكـذلـك شـراكـة مـع الـشـؤون الصحية بحائل ممثلة بــــإدارة الـصـحـة النفسية مــع تخصيص دكتور وأخــصــائ­ــي نـفـسـي مـقـيـم بـــاملـــ­دارس، ونــعــدكـ­ـم أن تكون مجموعتنا مركز إشعاع ونور لكل أفراد املجتمع». من جهة أخرى، شهدت مجموعة سهما للتعليم والتدريب حقبة من اإلنجازات منحت مدارس سهما مكانة مرموقة بني املدارس األهلية على مستوى اململكة، وذلك من خالل عدد من األنشطة التعليمية والتوعوية التي أقامتها في جميع املراحل «ابتدائي ومتوسط وثانوي». أبرز اإلنجازات واألنشطة في املجموعة التعليمية املرحلة االبتدائية:

• حفل ال ɝɝ ي ɝɝ وم ال ɝ ع ɝ امل ɝ ي للغة العربية ب ɝ رع ɝ اي ɝ ة م ɝ دي ɝ ر عام

التعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف الثويني.

• تحقيق املركز الثاني على مستوى اململكة في مسابقة

اللغة اإلنجليزية يـــــــا ‪.2018 WORD MANIA SAUDI ARABIA‬

• ري ɝɝɝɝ ادة • امل ɝɝ رك ɝɝ ز امل ɝɝ درس ɝɝ ة ف ɝɝ ي م ɝ س ɝ اب ɝ ق ɝ ة ال ɝɝ ك ɝɝ ان ɝɝ ج ɝɝ ارو ال ɝ ع ɝ امل ɝ ي ɝ ة في

الرياضيات، وتعتبر املدرسة الوحيدة في املنطقة التي حصلت على ذلك.

• حصول املدرسة على الجائزة البرونزية في مسابقة

الكانجارو.

• حصول املدرسة على املركز األول في

مسابقة الرياضيات املنهجية للمرحلة االبتدائية على مستوى منطقة حائل.

• املشاركة واستضافة املباراة النهائية

لــبــطــو­لــة األمـــيــ­ـر عــبــدالـ­ـعــزيــز لأللعاب الرياضية. شركة ‪.)Literacy Planet(‬

• تحقيق امل ɝ رت ɝ ب ɝ ة

األنــديــ­ة العلمية املــدرســ­يــة حائل عام .ـه1439

األول فɝɝي مسابقة

بـــن سعد

• حصول املدرسة على شهادة شكر من الثانية ف ɝي مسابقة

فــي منطقة

ال ɝ ري ɝ اض ɝ ي ɝ ات املنهجية عام

ـه1439 على مستوى منطقة تعليم حائل. املرحلة املتوسطة: -1 حصول الطالب أكرم صالح الراجح على املركز األول فـــي األولــيــ­مــبــيــا­د الــوطــنـ­ـي لــلــريــ­اضــيــات عــلــى مستوى منطقة حائل. -2 حــصــول الــطــالـ­ـب ريـــان مـحـمـد الـحـمـيـا­ن عـلـى املركز السادس في األوليمبيا­د الوطني للعلوم على مستوى منطقة حائل. -3 حـــصـــول الــطــالـ­ـبــني عــمــر حــســن الــقــحــ­طــانــي وريــــان محمد الـلـحـيـد­ان على املـركـز الخامس فـي األوليمبيا­د الوطني للعلوم على مستوى منطقة حائل. -4 الـــحـــص­ـــول عـــلـــى املــــركـ­ـــز األول في تسجيل فعاليات اليوم العاملي للجودة على موقع الجودة بإدارة التعليم. -5 الـحـصـول عـلـى املــركــز الـثـانـي على مــســتــو­ى مــنــطــق­ــة حـــائـــل فــــي تسجيل الطالب «إبداع .»2018 -6 اســتــضــ­افــة مــتــوســ­طــة ســهــمــا للقاء بطولة األمـيـر عبدالعزيز بـن سعد لكرة القدم. -7 املركز األول في تقييم الـنـادي العلمي على مستوى املرحلة املتوسطة بمنطقة حائل. -8 تكريم إدارة التوعية اإلسالمية بإدارة التعليم األستاذ محمد الحميد والطالب سالم مطلق الشمري لحصوله على املركز األول للمتوسطات على مستوى منطقة حائل فــي مسابقة األمــيــر نـايـف للسنة النبوية. -9 تكريم املدرسة للمشاركة في املشروع الوطني لحماية البيئة ونظافتها املقام في متنزه مشار. -10 املشاركة الفعالة في معرض ملتقى رفق اإلرشادي لـخـفـض الـعـنـف بـحـضـور مــديــر تعليم حــائــل الدكتور يوسف الثويني. املرحلة الثانوية: -1 املركز األول على مستوى املنطقة في مسابقة املقررات الــدراســ­يــة للطالب رعــد محمد الـشـمـري األول فــي مادة الرياضيات، والطالب فهد عبدالعزيز العمرو األول مكرر في مادة الرياضيات، الطالب فهد مناور الحربي األول في مادة الكيمياء، والطالب نياف فارس التبيناوي. -2 حقق الطالبان فيصل النماصي ومنصور النماصي املـركـز األول على مستوى املنطقة فـي مسابقة املؤتمر العلمي. -3 حقق الطالب رعد محمد الشمري املركز السادس في مسابقة بحث االنضباط املدرسي على مستوى املنطقة. -4 حقق الطالب رعــد الشمري املـركـز األول فـي مسابقة تويتر باليوم العاملي للمعلم على مستوى املنطقة. -5 حققت الثانوية املركز األول في األوليمبيا­د الوطني والشراكة مع املوهوبني في أسبوع املوهبة. بــن عـبـدالـعـ­زيـز «رحــمــه الله»

 ??  ?? مدارس سهما تكرم يحيى العماري مساعد مدير تعليم حائل للشؤون التعليمية.
مدارس سهما تكرم يحيى العماري مساعد مدير تعليم حائل للشؤون التعليمية.
 ??  ?? تكريم الطالب الفائزين بالمركز األول على مستوى المملكة في مادة الرياضيات.
تكريم الطالب الفائزين بالمركز األول على مستوى المملكة في مادة الرياضيات.
 ??  ?? سبهان السبهان
سبهان السبهان

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia