Okaz

ماذا يحدث في األهلي..؟

-

• أحيانًا البحث عن ذريعة لتبرير الخسارة يمثل مخرجًا

للكاتب أو املحلل أو الناقد، لكن املصيبة حينما تجد نفسك أمام خسارة ال مبرر لها!

• أت ɝ ح ɝدث ع ɝ ن خ ɝ س ɝارة األه ɝ ل ɝ ي م ɝ نالقادسية التي أث ɝɝ ارت في

داخـــلـــ­ي فـــضـــوا­ل ألن أســــأل عـــن الــســبــ­ب مـــن خـــال استبيان وزعته على مجموعة من األصدقاء والزماء أهاويني وغير أهـــاويــ­ـني، ووجــــدت نـفـسـي أمــــام إجـــابـــ­ات مـتـبـايـن­ـة، لكنها شكلت عندي رأيًا أدركت من خاله أن الهزيمة وجهها قبيح، بمعنى أن ثمة من قالوا األهلي فريق «سهل هزيمته»، أما كيف فهذه حكاية أخــرى تمنحني مدخا ألن أقــول إن أداء القادسية الجيد سببه أداء األهلي الضعيف الـذي كـان فيه الفريق كاما منهارًا، وأستثني العويس الــذي لــواله كانت النتيجة استنساخًا لنتيجة االتفاق، فهل أمام هذا االنهيار الجماعي يحق لنا أن نسأل عـن غياب فـان واللعب بفان آخر!

• وال أود التعمق في تفاصيل الخسارة غير املتوقعة؛ لكي ال

أذهب إلى ما ذهب إليه أحد املنفعلني الذي طالب باستقالة اإلدارة واملـدرب وإلغاء عقود بعض الاعبني، وحينما قلت أركد يا الحبيب عاد وكرر ما قال، وهذا أمر طبيعي لو أحسنا الظن حـولـه، لكن غير الطبيعي أن نتبنى مثل هــذا الطرح املنفلت ملجرد أننا ال نحب الرئيس أو ال نرتاح للمدرب وما يعجبنى موسى املحياني..!

• ي ɝɝ ج ɝɝ ب أن ال ت ɝɝ م ɝɝ ر ال ɝɝ ه ɝɝ زي ɝɝ م ɝɝ ة دون أن ي ɝ ب ɝ ح ɝ ثامل ɝɝ ع ɝɝ ن ɝɝ ي ɝɝ ون في

أسبابها ومسبباتها، فمثل هذه الهزائم إذا لم يتم معالجة أسبابها قد تأخذ الفريق إلى هزائم أخرى وعندها ستكبر كرة الثلج.

• ال أحجر على رأي أحد، فمن حق أي شخص أن يقول رأيه،

لـكـن ضــد أن يـأخـذ الـــرأي منحى شخصيًا أو يـؤخـذ خارج إطــاره الحقيقي، وأقصد بـإطـاره الحقيقي مصلحة األهلي التي هي األهم واملهم عند عشاق األهلي.

• أم ɝɝ ا ال ɝ ش ɝام ɝ ت ɝون ف ɝɝ ه ɝɝ ؤالء ال قيمة ل ɝ ه ɝ م فɝɝ ي م ɝɝ ي ɝɝ زان ال ɝ ن ɝ ق ɝد، بل

هم مجموعة أراجــوزات نضحك منهم ونضحك عليهم وإن زودوهــــا سنأخذهم فــي سطر عـابـر بـدايـتـه نقطة ونهايته عامة تعجب وما بينهما حجمهم الطبيعي ليس إال.

• أما القادسية فقد قدم مباراة مثالية جدًا حقق من خاللها

انتصارًا مهمًا أخـرجـه مـن دوامــة الـهـزائـم، وأجــاب عبر ذاك املستوى على كثير من األسئلة التي كانت تطرح على إدارته من جولة إلى أخرى.

)2(

• خسر األه ɝɝ ل ɝɝ ي امل ɝɝ ص ɝɝ ري ك ɝɝ أس أفريقيا أم ɝɝɝ ام ال ɝت ɝرج ɝ ي، ومن

الطبيعي أن يفرح جمهور الزمالك، وهـذا دليل أن الوطنية ال عاقة لها بفوز فريق وخسارة آخـر، وأتمنى أن ال نجعل منها «قميص عـثـمـان» إن فــرح الـنـصـراو­ي لهزيمة الهال آسيويًا أو االتحادي لخسارة األهلي والعكس صحيح.

• ومضة:

إذا قابلت لئيمًا فساهم في تربيته، وإن قابلت راقيًا فتعلم الرقي منه..!

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia