Okaz

بالغ تسبب بتغريمي 10 آالف.. والرواتب لم تتأخر عبدالكر يم الذيابي (الطائف) @r777aa

- عبدالكر يم الذيابي (الطائف) @r777aa

وصفت املستثمرة خلود الثمالي خالل حديثها لـ «عكاظ» عقب انتشار مقطع فيديو متداول لها أن الغرامة الصادرة من فرع وزارة املوارد البشرية في الطائف بحقها دون وجه حق. وأشارت إلى وجود معلومات غير صحيحة في البيان الــصــادر مــن املـتـحـدث بــاســم وزارة املــــوار­د البشرية والتنمية االجتماعية، وبينت أن املنشأة لم تتأخر في صرف الرواتب، وعقدت جلسة محاكمة في مكتب العمل عبر خدمة «األون اليـن» وثبت عدم تأخر املنشأة بصرف الرواتب. وأكدت أن غرامات وزارة املوارد البشرية أخــــرجــ­ــت صـــغـــار املــســتـ­ـثــمــريـ­ـن من السوق، وطالبت بأهمية استباق أي غـــــرامـ­ــــة بـــالـــت­ـــنـــبــ­ـيـــه، كون الــبــعــ­ض يــجــهــل كــثــيــرًا هذه املخالفات، وهي مخالفات كــبــيــر­ة تــقــصــم الظهر، وخـــــــت­ـــــــمــ­ـــــت قــــولـــ­ـهــــا بــــرســـ­ـالــــة لـــــــــ­وزارة املوارد البشرية: «اهــــــدأ­وا أكثر من كذا».

كشفت املستثمرة خلود الثمالي لـ «عكاظ» تفاصيل جديدة، بعد مقطع الفيديو املــتــدا­ول لـهـا، عـن صــدور غـرامـة مـن فــرع وزارة املــوارد البشرية بالطائف بحقها دون وجه حق. وأوضحت أن بيان املتحدث الرسمي للموارد البشرية والتنمية االجتماعية - حسب قولها - به مغالطات عن أسباب املخالفة، بناء على بالغ من أحد العاملني السعوديني بسبب التأخر في دفع أجـوره ألكثر من شهر، الفتة إلى أن هذا غير صحيح حيث إن الشكوى أقيمت بشأنها جلسة محاكمة من قبل مكتب العمل عبر خدمة األون الين، واتضح عدم تأخر املنشأة بصرف الرواتب بﺈثبات اإليصاالت البنكية. وأشـــــار­ت إلـــى أن مـكـتـب عـمـل الــطــائـ­ـف اقـتـنـع بذلك، واعــتــذر املــوظــف عــن شــكــواه، بعلم واطـــالع املسﺆولني، وانتهى البالغ بتسوية، بينما املخالفة التي أصدرها املكتب تجاهها تسببت بتأخير دفع األجور. وذكـرت الثمالي أن غرامات العمل أخرجت صغار املستثمرين من السوق، وطالبت بأهمية استباق أي غرامة بالتنبيه، كون البعض يـجـهـل كـثـيـرا مــن هـــذه املــخــال­ــفــات، وهـــي مـخـالـفـا­ت كـبـيـرة تقصم الظهر، وختمت قولها برسالة لوزارة املوارد البشرية: «اهدأوا أكثر

من كذا». من جهتها، زارت «عكاظ» مدير مكتب عمل الطائف أحمد السفياني للوقوف على تفاصيل شكوى املستثمرة، وما تذكره من مخالفات، لكنه اعتذر بأنه غير مخول بالرد. من جانبه، قـال املتحدث باسم املــوارد البشرية سعد آل حماد: تم التحقق مـن املقطع املــتــدا­ول لسيدة تشير إلــى إيقاع مـخـالـفـا­ت بـسـبـب عـــدم االلـــتــ­ـزام بـمـنـصـة «مدد»، واتـــضـــ­ح أن املــخــال­ــفــة جــــاءت بــنــاء عــلــى بالغ مــن أحـــد الـعـامـلـ­ني الــســعــ­وديــني بـسـبـب تأخر املنشأة في دفع أجـوره ألكثر من شهر، وبعد بحث الحالة اتضح أن املنشأة لم تلتزم برفع مـلـف حـمـايـة األجــــور مـنـذ 9 أشــهــر. وأضاف: وفق أحكام النظام التي تقضي بالتزام صاحب العمل بـدفـع األجـــور بشكل منتظم، فقد تــم إيقاع مخالفة بمبلﻎ 10 آالف ريال، علمًا أن املنشأة قدمت اعتراضا إلكترونيا في ٥ ديسمبر 2021 وجار البت فـيـه حـسـب الــنــظــ­ام، وال صـحـة ملــا ذكــرتــه عــن وجـــود غــرامــات غير ذلـك. ونـوه إلـى أهمية االلـتـزام بأنظمة العمل، وعـدم تأخير أجور العاملني، ورفع ملف حماية األجور في موعده املحدد، وذلك تفاديا إليقاع العقوبات املقررة نظاما على املنشأة في حال عدم االلتزام.

 ?? ?? كشف رئيس هيئة الهالل األحمر السعودي الدكتور جالل العويسى، أن الهيئة تمتلك ضمن طاقم عملها اإلنساني ما يز يد على 62 ألف متطوع ومتطوعة. (واس)
كشف رئيس هيئة الهالل األحمر السعودي الدكتور جالل العويسى، أن الهيئة تمتلك ضمن طاقم عملها اإلنساني ما يز يد على 62 ألف متطوع ومتطوعة. (واس)
 ?? ??
 ?? ?? خلود الثمالي.
خلود الثمالي.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia