Okaz

قطف ﺛمار مﺼالحة «العال»!

- خالد السليمان @K_ALSULIMAN JEHAT5@YAHOO.COM

كنت وما زلت وسأبقى مﺆمنا بمشروع مجلس التعاون الخليجي، رأيت فيه منذ البداية منظومة توفر حماية أكبر ملصالح دوله الست التي يجمع بينها تكافﺆ النسب الجغرافي والتاريخي واالجتماعي والثقافي واالقتصادي! حــتــى فــي لــحــظــا­ت الــخــالف­ــات كــانــت املــصــال­ــحــات تــجــد مساراتها الـطـبـيـع­ـيـة مــدفــوعـ­ـة بــالــقــ­واســم املــشــتـ­ـركــة واملــشــا­عــر املـشـتـبـ­كـة ألن جذورها تتغذى من نفس التربة! اليوم تبدو ثمار مصالحة «العال» أكثر نضجا ليتم قطفها، وجولة ولــي العهد األمــيــر محمد بــن سلمان الـتـي تجد احـتـفـاء الفـتـا في املحطات الخليجية تمهد الطريق نحو قمة خليجية واعدة تحمل معها آمال وتطلعات الشعوب الخليجية نحو تحقيق األهداف التي قام من أجلها مجلس التعاون الخليجي، خاصة في هذه املرحلة الـحـسـاسـ­ة الــتــي تتطلب تـضـامـنـا وتــعــاضـ­ـدا خليجيا وثـيـقـا في مواجهة ما يشهده اإلقليم من أحداث واضطرابات وتوترات! املصالحة الخليجية، وتعزيز العالقات بني دول املجلس لتجعلها في موقف أقوى تأثيرا ستسهم في فتح قنوات مسدودة عديدة على املستوى اإلقليمي مع تركيا وإيـران يمكن أن تساعد على تخفيف التوتر العالي الذي تشهده املنطقة وخلق تفاهمات تفتح الطريق أمام إيجاد حلول للفوضى التي تسببت بها بعض سياسات دول املنطقة وخاصة إيران! باختصار.. خليجنا أقـوى ما دام واحـدا يتخذ دربـا واحـدا يحقق مصالح شعوبه ويحمي أمنه واستقراره ورخاء ه!

 ?? ?? الممثلة اإلسبانية أليﺨاندرا أونيفا في العرض االفتتاحي لمهرجان البحر األحمر السينمائي الدولي في جدة. (المكتب اإلعالمي للمهرجان)
الممثلة اإلسبانية أليﺨاندرا أونيفا في العرض االفتتاحي لمهرجان البحر األحمر السينمائي الدولي في جدة. (المكتب اإلعالمي للمهرجان)
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia