Al-Ittihad

«جامعة محمد الخامس أبوظبي» توقع اتفاقيتين

- أبوظبي )وام(

وقــعــت جـامـعـة مـحـمـد الـخـامـس أبــوظــبـ­ـي، اتـفـاقـيـ­تـيـن مــع الجامعة الــروســي­ــة الإســلامـ­ـيــة والأكـاديـ­مـيـة الإسـلامـي­ـة البلغارية، وذلــك بهدف تعزيز التعاون بينهم في المجالات الثقافية والعلمية والبحثية.

وقع الاتفاقيتي­ن عن جامعة محمد الخامس أبوظبي، الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور رفيق محمد شين رئيس الجامعة الإسلامية الروسية، والدكتور عبد الرحمانوف دانيار مدير الأكاديمية الإسلامية البلغارية، وذلك بحضور الدكتور خالد سالم اليبهوني، مدير الجامعة بالإنابة، وعدد من كبار المسؤولين والأكاديمي­ين من الطرفين.

وعــبــر الــدكــتـ­ـور حـــمـــدا­ن مسلم المزروعي عن سعادته بهذه الخطوة المهمة فـي مـسـيـرة جـامـعـة محمد الخامس أبوظبي، متوجهاً بخالص الشكر للقيادة الرشيدة على دعمها للجامعة وبرامجها، مشيراً إلى أن هذه الشراكات المثمرة، جـاءت استجابة لتوجيهات الـقـيـادة بجعل الجامعة منارة فكرية لنشر قيم الإسلام النبيلة في العالم أجمع.

وأكد أن هذا التعاون المثمر يعكس عمق العلاقات التي تربط بين دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية، مشيراً إلى الأهمية التي توليها قيادة الــدولــة الـرشـيـدة لعقد الـشـراكـا­ت المثمرة التي ترسخ القيم الحضارية المتأصلة في الدين الإسلامي السمح.

ولـفـت إلــى حــرص الـجـامـعـ­ة على تفعيل هــذه النوعية مـن الشراكات المثمرة الـتـي تـخـدم مساعيها في التوسع العالمي، تحقيقاً لرؤية القيادة الـرشـيـدة فـي جعل الجامعة منارة فـكـريـة لإبـــراز إنــجــازا­ت الـحـضـارة العربية الإسلامية، ومرجعاً علمياً متميزاً لتعزيز حضور اللغة العربية، والنهوض بها على المستوى العالمي.

وأضاف: »إن الجامعة سعيدة بفتح فــرص استقبال الطلبة المبعوثين مــن الـجـامـعـ­ة الـروسـيـة الإسـلامـي­ـة والأكـاديـ­مـيـة الإسـلامـي­ـة البلغارية لاسـتـكـمـ­ال دراســتــه­ــم فــي مـرحـلـة الدراسات العليا«، مؤكداً أن استقبال طلبة الجمهورية الروسية الصديقة يــعــزز اسـتـراتـي­ـجـيـة الـجـامـعـ­ة في الانتقال إلى مرحلة التوسع الإقليمي والعالمي والاسـتـفـ­ادة من الخبرات البحثية والعلمية الـتـي يـزخـر بها العالم.

أكــد الـدكـتـور رفـيـق شـيـن، أهمية الاتفاقية في تعزيز التعاون، مشيراً إلى عمق العلاقات الروسية الإماراتية،

والأهمية التي يوليها الطرفان لدعم الــحــوار الــحــضــ­اري، وتـعـزيـز جهود البحث العلمي بين البلدين الصديقين، مشيداً بالتطور الذي تشهده العلاقة الـروسـيـة الإمــارات­ــيــة نتيجة حـرص قـيـادتـي الـبـلـديـ­ن عـلـى تـعـزيـز هـذه العلاقة التاريخية وتطويرها، بما يعود بالنفع على الشعبين الصديقين.

أشـــار الـدكـتـور عـبـد الـرحـمـان­ـوف دانـيـار مافلياروفي­تش إلــى أن هذا التعاون يأتي في إطار حرص الطرفين عـلـى نـشـر قـيـم الإســـلام السمحة، وإبراز الهوية الإسلامية المعتدلة.

وأفــــاد الــدكــتـ­ـور سـيـف الشعالي نائب مدير الجامعة لقطاع التطوير والاستثمار بأن أهـداف الاتفاقيتي­ن تتمثل فـي تـزويـد منتسبي جامعة محمد الخامس - أبوظبي، والجامعة الإســلامـ­ـيــة الــروســي­ــة والأكـاديـ­مـيـة الإســـلام­ـــيـــة الــبــلــ­غــاريــة بــأحــدث الــمــســ­تــجــدات الـتـقـنـي­ـة والـعـلـمـ­يـة التي تساعدهم في توسيع آفاقهم المعرفية وتطوير أساليب عملهم والــتــزو­د بـمـهـارات الــقــرن الـحـادي والعشرين.

حمدان المزروعي: استقبال الطلبة المبعوثين لاستكمال دراستهم العليا

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates