Al-Ittihad

عبدلله بن زايد: »مسبار الأمل« نموذج مميز لشراكتنا الاستراتيج­ية مع اليابان

-

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، أن »مــســبــا­ر الأمــــل« يـشـكـل نـمـوذجـاً مميزاً للشراكة الاستراتيج­ية بين دولة الإمارات واليابان، وما شهدته العلاقات بين البلدين الصديقين من تطور مستمر وقفزات نوعية في المجالات كافة.

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي أجـــراه سـمـوه مـع مـعـالـي توشيميتسو موتيغي وزير خارجية اليابان، وتم خلاله تـبـادل التهنئة بمناسبة نـجـاح إطـلاق مـسـبـار الأمــل إلــى كـوكـب الـمـريـخ من مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان يوم 20 يوليو الجاري في تمام الساعة 01:58 صباحاً بتوقيت الإمارات.

وبحث سموه، ومعالي وزير الخارجية الياباني - خـلال الاتـصـال الهاتفي - العلاقات الثنائية المتميزة والشراكة الاسـتـرات­ـيـجـيـة بـيـن دولـــة الإمــــار­ات والـيـابـا­ن وسـبـل تعزيز أوجــه التعاون المشترك بين الجانبين فـي العديد مــن الــمــجــ­الات، ومـنـهـا الاقـتـصـا­ديـة والاستثمار­ية والتجارية والتكنولوج­يا والمشاريع المتقدمة والطاقة.

واستعرضا أيضاً مستجدات جائحة فــيــروس كــورونــا الـمـسـتـج­ـد »كـوفـيـد - ،«19 وجــهــود الـبـلـديـ­ن الصديقين لاحتواء تداعياته، وأكدا أهمية التعاون والـتـنـسـ­يـق الـقـائـم بـيـن الـبـلـديـ­ن على

العلاقات بين البلدين الصديقين في تطور مستمر في المجالات كافة

صعيد تبادل الخبرات العلمية وتطبيق الممارسات الصحية المتطورة لاحتواء »كوفيد - 19«.

وأشـــارا إلــى أهـمـيـة تـعـزيـز الـتـعـاون الــدولــي الـمـشـتـر­ك مــن أجــل احــتــواء تداعيات الجائحة وكذلك دعم الجهود العالمية المبذولة من أجل التوصل إلى لقاح للمرض.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على العلاقات الثنائية المتميزة التي تـربـط دولــة الإمـــارا­ت واليابان، والـــحـــ­رص الـمـسـتـم­ـر عــلــى تـعـزيـزهـ­ا

وتطوير الشراكة الاستراتيج­ية بينهما الـتـي أسـهـمـت فـي دفــع آفــاق الـتـعـاون المشترك في العديد من المجالات.

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates