Al-Ittihad

عبدالله بن زايد يبحث هاتفياً مع وزراء خارجية قيرغيزستان وأرمينيا وأذربيجان التعاون المشترك وتطورات »كورونا«

-

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايـد آل نهيان وزيـر الخارجية والتعاون الدولي، خـلال اتصال هاتفي مع معالي تشينغيز أيداربيكوف وزير خارجية قيرغيزستان، الـعـلاقـا­ت الثنائية والـتـعـاو­ن المشترك بين البلدين فـي العديد مـن المجالات، ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمار­ية والتكنولوج­يا والعلوم والأمن الغذائي.

واستعرض سموه ومعالي وزير خارجية قيرغيزستان تــطــورات جائحة فيروس كورونا المستجد »كوفيد - ،«19 وجهود البلدين الصديقين لاحتواء تداعياته.

وأشـادا بالتعاون والتنسيق القائم بين البلدين للتصدي لهذه الجائحة واحتواء آثارها.

وأكـد سمو الشيخ عبدالله بن زايـد آل نهيان على العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين البلدين، والتطور المستمر في مجالات التعاون المشترك.

مــن جــانــبــ­ه، أعـــرب مـعـالـي تشينغيز أيداربيكوف عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون المشترك مع دولة الإمارات في المجالات كـافـة، مثمناً الـدعـم الطبي والإنـسـان­ـي الذي قدمته دولة الإمارات لقيرغيزستا­ن لمساعدتها على التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد »كوفيد19-«.

وتوجه معاليه بالتهنئة إلى دولة الإمارات، قيادةً وحكومةً وشعباً، بمناسبة نجاح إطلاق »مسبار الأمل« إلى كوكب المريخ، مؤكداً أن هذا الإنجاز يعد مصدر فخر للعالم أجمع، كما يحمل رسالة أمل للشعوب كافة في ظل تفشي جائحة فيروس كـورونـا المستجد »كوفيد19-«.

كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، خـلال اتصال هاتفي مع معالي زوهـراب مـنـاتـسـا­كـانـيـان وزيـــر خـارجـيـة أرمينيا، العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في العديد من المجالات، ومنها المجال الصحي والتجاري.

كما تناول الاتصال الهاتفي مستجدات الأوضاع في المنطقة، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وناقش الجانبان تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد »كوفيد- ،«19 وتدابير البلدين، وجهودهما لاحتواء تداعياته.

وأكـــد ســمــوه ومــعــالـ­ـي وزيـــر خـارجـيـة أرمينيا، أهمية تعزيز التعاون المشترك والتنسيق القائم؛ من أجل احتواء تداعيات هذه الجائحة.

كما أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع دولة الإمارات وأرمينيا، وما تشهده مجالات التعاون المشترك من تطور ونمو مستمرين.

مــن جــانــبــ­ه، أشــــاد مــعــالــ­ي زوهــــراب مناتساكاني­ان وزيـر خارجية أرمينيا، بما يجمع البلدين الصديقين مـن علاقات متميزة وتعاون مشترك في المجالات كافة.

إلى ذلك، بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايـد آل نهيان وزيـر الخارجية والتعاون الـدولـي، خـلال اتصال هاتفي مع معالي جيحون بيراموف وزير خارجية جمهورية أذربـيـجـا­ن الـجـديـد، عـلاقـات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين في عدد مـن الـمـجـالا­ت، ومـنـهـا الـعـلـوم والصحة والتكنولوج­يا والتعليم.

وتوجه سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال الاتصال، بالتهنئة إلى معالي جيحون بيراموف، متمنياً له التوفيق في مهام منصبه الجديد، واستعرض سموه

ومعالي وزير خارجية أذربيجان مستجدات جائحة فيروس »كورونا« المستجد »كوفيد - 19« وجهود البلدين لاحتواء تداعياته.

وأكدا أهمية التعاون والتنسيق القائم بين البلدين على صعيد تبادل الخبرات وتطبيق الفحوص المتطورة للكشف عن المصابين بالفيروس، بـالإضـافـ­ة إلـى دعـم الجهود العالمية للتوصل إلى لقاح للمرض.

كما أثنى الجانبان على التعاون المشترك بين البلدين في إطار المنظمات الدولية.

وأكـد سمو الشيخ عبدالله بن زايـد آل نهيان على العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية أذربيجان، والتطور المستمر فـي مـجـالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

مــن جــانــبــ­ه، أعــــرب مــعــالــ­ي جـيـحـون بـيـرامـوف عـن تطلع بــلاده لتعزيز آفـاق الـتـعـاون المشترك فـي الـمـجـالا­ت كافة، مشيداً بالدعم الذي قدمته دولة الإمارات لأذربــيــ­جــان لـمـسـاعـد­تـهـا عـلـى احــتــواء تداعيات »كوفيد - 19.«

استعراض جهود الإمارات والدول الثلاث لاحتواء تداعيات الفيروس

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates