Al-Ittihad

خالد بن محمد بن زايد يطلق مشروع شمال بني ياس توفير بيئة سكنية مستدامة تضم 3٤00 مسكن

في إطار رؤية رئيس الدولة وتنفيذاً لتوجيهات محمد بن زايد

-

في إطار الرؤية التنموية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتـنـفـيـذ­اً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الهادفة إلـى ضمان الاستقرار الاجتماعي ورفع مستويات المعيشة والحياة الكريمة للمواطنين في إمارة أبوظبي، أطلق سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، مشروع شمال بني ياس السكني والذي يندرج ضمن مبادرات برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية »غــداً ،«21 واعتمد ترسية أعمال المرحلة الأولى من المشروع لشركة مُــدن العقارية لبناء 1365 مسكناً للمواطنين بتكلفة 3.2 مليار درهم، على أن تتم ترسية المرحلة الثانية خلال ستة أشهر لضمان انتهاء المشروع في أسرع وقت ممكن.

جاء ذلك خلال زيـارة سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان معرض مشروع شمال بني يـاس السكني الــذي تعمل على تطويره شركة »مُدن العقارية« إحدى الشركات التابعة لـ»القابضة« ADQ)،( التي تعد واحدة من كبريات الشركات القابضة على مستوى المنطقة، والتي تمتلك محفظة واسعة من المؤسسات الكبرى العاملة فـي قطاعات رئيسية ضمن الاقتصاد المتنوع في إمـارة أبوظبي، وتُعد مدن من الشركات المُتخصصة فــي تنمية وتـطـويـر الـمـشـاري­ـع الـعـقـاري­ـة والسياحية والإسكانية في الإمـارة بالتعاون مع هيئة أبوظبي للإسكان والتنسيق مع دائرة البلديات والنقل وبلدية مدينة أبوظبي.

واطلع سموه، خلال الزيارة، على المخطط الـعـام لمشروع شمال بني يـاس الــذي يُعد أحـد المشاريع الاستراتيج­ية الهادفة إلى توفير بيئة سكنية مثالية للمواطنين، تلبي احتياجاتهم كافة، ويضم باقة متنوعة من الخدمات والأنشطة المجتمعية التي تراعي أعلى معايير الاستدامة البيئية.

وأكد سموه أهمية توفير المسكن المناسب لمواطني أبوظبي، كونه أحـد أهـم عناصر الاستقرار الأسري والمجتمعي، وأن القيادة الرشيدة تعطي أولوية كبيرة لموضوع الإسكان في إطـار حرصها على ضمان حياة كريمة وعصرية للمواطنين.

وأشــار سموه إلـى أهمية تعزيز مشاركة مختلف الجهات في إمارة أبوظبي، والتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، للعمل على تطوير خدمات الإسكان في الإمارة، لمواصلة مسيرة الإنجازات التي تحققت على مستوى هذا القطاع على مدى السنوات الماضية، وضمان توفير مجموعة واسعة من خيارات الإسـكـان المستدام، ومـن ثم زيــادة القدرة التنافسية لأبوظبي كإحدى أفضل المدن للعيش في العالم.

ويبدأ تنفيذ أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولـــى مـن مـشـروع شـمـال بني يــاس، في شهر أغسطس ،2020 وذلــك فـي أعقاب إنجاز الأعـمـال التمهيدية للبنية التحتية، على مساحة إجمالية تبلغ 3 ملايين و113 ألفاً و375 متراً مربعاً بما يعادل 30% من المساحة الإجمالية للمشروع.

ويــضــم الــمــشــ­روع مـمـريـن لــلــدراج­ــات الهوائية والمشاة وممرات مظللة والأشجار والمناظر الطبيعية المناسبة للمناخ، فيما تبعد ممرات المشاة مسافة 350 متراً عن المجمعات السكنية، بما يـعـادل 5 دقائق سيراً على الأقدام، أما المناطق المخصصة للزراعة المجتمعية فتضم حدائق طولية، مثل سكة والبراحة، وتقع بالقرب من مركز زايد الزراعي ومركز بني ياس الرياضي والثقافي.

ووفقاً للعقود المبرمة، سيتولى المقاولون مـسـؤولـيـ­ة تـطـويـر أعــمــال البنية التحتية للمرحلة الأولــى والـتـي تشمل إنـشـاء طرق داخلية وخارجية وأنظمة إنارة وشبكة المياه والصرف الصحي وأنظمة خفض منسوب المياه الجوفية وصرف مياه الأمطار، بجانب أنظمة مكافحة الحريق ومـراقـبـة المرور والكهرباء، وغيرها من أعمال البنية التحتية، بالإضافة إلى بناء فلل سكنية.

من جانبه، قال جبر محمد غانم السويدي،

مدير عام ديـوان ولي عهد أبوظبي، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان: »إن مـشـروع شـمـال بني يــاس السكني يجسد حرص القيادة الرشيدة على توفير الحياة الكريمة للمواطنين«، منوهاً بأن المشروع يـواكـب نهج حكومة أبوظبي فـي الارتـقـاء بالمستوى المعيشي للأسرة الإماراتية وتلبية احتياجاتها الإسكانية ودعــم استقرارها الاجتماعي.

وأشار إلى أن المشروع يُعد أحد المشاريع السكنية المتكاملة التي تعزز من جهود هيئة أبوظبي للإسكان فـي الإسـهـام فـي توفير مستوى معيشة لائــق لمواطني أبوظبي، تحقيقاً لرسالتها الرامية إلى تعزيز الارتباط الأســري والاستقرار الاجتماعي من خلال برامج الإسـكـان المناسبة والإشـــرا­ف على تنفيذها، إضافة إلى تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مجال الإسكان.

بـــدوره، قــال عبد الله الـسـاهـي، رئيس مجلس إدارة شركة مُدن العقارية: »إن مشروع شمال بني ياس ينفذ في إطار مشاريع إسكان المواطنين التي تعمل شركة مُـدن العقارية على تطويرها بما يتماشى مع استراتيجية حكومة أبوظبي في بناء مجتمعات سكنية متكاملة ومـسـتـدام­ـة، تضم أحـيـاء سكنية بكثافة مدروسة لتلبية احتياجات المواطنين، إضافة إلى مجموعة متكاملة من المرافق المجتمعية«.

وأضــاف: »إننا نتطلع إلى توفير الفرصة للمواطنين لـلاطـلاع على تصاميم الفلل والمساكن التي يضمها المشروع والذي يتميز بموقعه الاستراتيج­ي في شمال بني ياس في منطقة الشامخة، حيث سيوفر المشروع مساكن عالية الــجــودة، والفلل المصممة خصيصاً بما يتناسب مع البيئة الإماراتية لتقديم جميع وسـائـل الـراحـة مـع الالـتـزام بمعايير الاسـتـدام­ـة البيئية، بشكل يلبي كافة احتياجات الأفـراد من مختلف الفئات العمرية«.

من جانبه، قال بشير خلفان المحيربي، مـديـر عــام هيئة أبـوظـبـي لـلإسـكـان: »إن مشروع شمال بني ياس السكني يأتي في إطـار الاهتمام الكبير الـذي توليه قيادتنا الرشيدة لقطاع الإسكان في إمارة أبوظبي، ويـعـزز المشروع مـن جهود هيئة أبوظبي للإسكان الساعية إلـى توفير مجتمعات سكنية مترابطة ومتنوعة ومستدامة للأسرة الإماراتية، وبما يتماشى مع أهداف خطة أبوظبي في توفير المسكن الملائم«.

وتوجه بالشكر إلى شركة مُدن العقارية على تعاونها وجهودها الدؤوبة لإنجاز هذا المشروع بما يحقق أعلى مستويات الرضا عن خدمات الإسكان في الإمارة.

ويعد مشروع »شمال بني يـاس«، أحد المشاريع السكنية المتكاملة التي تعمل شـركـة »مُـــدن الـعـقـاري­ـة« على تطويرها، ويـهـدف إلــى تـوفـيـر بيئة سكنية مثالية للمواطنين تلبي احتياجاتهم كافة، ويتميز المشروع باهتمامه بالزراعة المجتمعية، ليوفر لسكانه بيئة سكنية مثالية تضم باقة متنوعة من الخدمات والأنشطة المجتمعية الـمـتـنـو­عـة الــتــي تــراعــي أعــلــى معايير الاستدامة البيئة.

ويوفر المشروع والذي يمتد على مساحة 9 ملايين متر مربع مجموعة متنوعة من تصاميم المباني التي تجمع بين التصاميم العصرية والتصاميم المستوحاة من البيئة الإماراتية الأصيلة لتلبي مختلف الأذواق، ويقع المشروع شمال منطقة بني ياس التي تبعد نحو 25 دقيقة فقط عن وسط مدينة أبوظبي، لتتيح لسكانها تنقلاً سريعاً ووصولاً سهلاً إلى شارع الشيخ زايد (E-11( والذي يربطها بإمارة دبي، وشـارع (E-22( الذي يربطها بمدينة العين. ويتصل المشروع أيضاً مع مدينة الرياض ومدينة زايـد في إمارة أبوظبي.

ويضم المشروع، مجموعة متنوعة من تصاميم المباني التي تجمع بين التصاميم العصرية والتصاميم المستوحاة من التراث الإمــارات­ــي الأصـيـل، إضـافـة إلـى أكثر من 3400 فيلا، تتكون كل فيلا من 5 إلـى 6 غرف نوم قابلة للزيادة، و43 مرفقاً للخدمات المجتمعية. من بينها، 24 مسجداً، وثلاث محطات وقـــود، ومـركـز لـلـدفـاع المدني، وخمسة مراكز مجتمعية، وأربــع مـدارس، ومركزان طبيان، وحدائق ومتنزهات ومزارع مجتمعية.

ترسية أعمال المرحلة الأولى لبناء 1365 مسكناً للمواطنين بتكلفة 3.2 مليار درهم ينقسم المشروع إلى مرحلتين ويمتد على مساحة 9 ملايين متر مربع

 ??  ??
 ??  ?? خالد بن محمد بن زايد يطلع على تفاصيل المشروع بحضور عبدالله الساهي (وام)
خالد بن محمد بن زايد يطلع على تفاصيل المشروع بحضور عبدالله الساهي (وام)
 ??  ?? خالد بن محمد بن زايد خلال إطلاقه المشروع
خالد بن محمد بن زايد خلال إطلاقه المشروع
 ??  ??
 ??  ?? خالد بن محمد بن زايد يستمع لشرح عن المشروع
خالد بن محمد بن زايد يستمع لشرح عن المشروع
 ??  ?? خالد بن محمد بن زايد خلال إطلاق المشروع بحضور عبدالله الساهي
خالد بن محمد بن زايد خلال إطلاق المشروع بحضور عبدالله الساهي

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates