Al-Ittihad

«دبي لرعاية النساء» تؤهل ضحايا العنف لسوق العمل عن بُعد

- دبي )وام(

أعـلـنـت مـؤسـسـة دبـــي لـرعـايـة الــنــســ­اء والأطـــفـ­ــال عــن إطـلاقـهـا سـلـسـلـة مــن الـــــدور­ات الـتـدريـب­ـيـة الافتراضية لتأهيل ضحايا العنف والاتــجــ­ار بالبشر عـن بُـعـد لسوق العمل ضمن برنامج التدريب المهني الـتـابـع لـمـبـادرة تمكين الــحــالا­ت، وذلك ضمن الإجــراءا­ت الاحترازية والـتـدابـ­يـر الوقائية الـتـي تتخذها الــمــؤسـ­ـســة لــوقــايـ­ـة الـــحـــا­لات من جائحة كورونا.

وكشفت شيخة المنصوري مدير عــام مؤسسة دبــي لـرعـايـة النساء والأطفال بالإنابة أن عدد الحالات التي استفادت من برنامج تمكين، خلال العام الماضي 2019، بلغ 78 حالة من جنسيات وأعمار مختلفة، ونجحت المؤسسة في توفير فرص عمل لعدد منهم، وذلــك مـن خلال تـوقـيـع اتـفـاقـيـ­ات شــراكــة وتـعـاون مــع عــدد مــن الـجـهـات الحكومية والخاصة.

وأضافت: إن المؤسسة تسعى هذا العام من خلال البرنامج إلى تمكين المتعاملات عن بعد في ظل جائحة

مجموعة متكاملة من برامج ودورات وورش العمل تساهم في تطوير المهارات المهنية

دمج النساء في المجتمع وإعادة تأهيلهن ومساعدتهن في الحصول على عمل

كــورونــا، وتأهيلهن لـلانـخـرا­ط في بيئة العمل، وذلـك من خلال توفير مجموعة متكاملة من برامج ودورات وورش عـمـل تـسـاهـم فــي تطوير مهاراتهن المهنية، وكذلك مهارات إدارة المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر في منصات مختلفة.

وأوضــحــت أن الـبـرنـام­ـج يهدف بـشـكـل أســاســي إلــى دمــج الـنـسـاء فــي الـمـجـتـم­ـع وإعـــــاد­ة تـأهـيـلـه­ـن ومـسـاعـدت­ـهـن فــي الـحـصـول على فـــرص عـمـل تـسـاهـم فــي تحسين دخلهن الـمـادي، وتحقيق الاكتفاء الـذاتـي وتنمية وتطوير المهارات التي تساعدهن على اكتساب وظيفة تعزز لديهن الثقة بالنفس وتقدير الــذات. وأضـافـت: إن المشاركات في البرنامج واللواتي ينهين كافة الــمــراح­ــل بــنــجــا­ح يـحـصـلـن على شهادات معتمدة من هيئة المعرفة وتنمية الموارد البشرية، بما يزيد من فرص توظيفهن في سوق العمل بشكل أســرع، لافتة إلـى أن جميع الدورات التدريبية التخصصية تقدم من خلال معاهد مرخصة من قبل هيئة المعرفة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates