Business Voice (Arabic)

فعاليات قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة

-

• نجحت منصة تكنولوجي للمال واالستثمار العقاري «ستيك» في جمع تمويل بقيمة 4 ماليين دوالر أميركي خالل جولة التمويل األولى. وتمكنت «ستيك» التي تأسست في شهر ديسمبر عام 2020 لالرتقاء بسوق االستثمار العقاري بدولة اإلمارات العربية المتحدة، من جذب المستخدمين الراغبين في االستثمار في قطاع العقار بحد أدنى قيمته ألفا درهم. وستكرس الشركة هذا التمويل لالرتقاء وتوسيع عمليات المنصة من خالل طرح منتجات وخدمات جديدة واالستثمار في المبيعات والتسويق وتوسيع فريق العمل الحالي.

• ُتحدث شركة باواما للطاقة المتجددة التي تتخذ من دولة اإلمارات مقرًا لعملياتها، أثرًا كبيرًا في المجتمع األفريقي، حيث توفر الشركة التي نجحت بجمع تمويل بقيمة ‪2 ٫ 5‬مليون دوالر أميركي، مجموعة متنوعة من أنظمة الطاقة الشمسية المنزلية المبتكرة وعالية الجودة للمناطق النائية في كينيا وفق أسس التمويل الصغير. وتسعى الشركة بحلول عام 2025 إلى توفير إمدادات الكهرباء ألكثر من مليون شخص يفتقرون إلمكانية الوصول إلى شبكات الطاقة الكهربائية في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

• يشمل التمويل أسهمًا بقيمة 250 ألف دوالر أميركي من صندوق النش أفريكا. يقول بالجيندر شارما، مدير صندوق النش أفريكا فنتشرز: «ُتركز باواما بشكل أساس على توفير معدات تعمل بشكٍل مستقل عن شبكة الكهرباء الرئيسة باالعتماد على نظاٍم ميسور التكلفة للدفع بحسب االستهالك. كما تقدم عروضًا قيمة تتخّطى االهتمام بتوفير إمدادات الكهرباء، ما ُيعزز إسهامات الشركة في تحقيق النمو االقتصادي للعديد من المجتمعات المحرومة .»

• نجحت شركة Trukkin الهادفة إلى إعادة ابتكار وبناء النظام االقتصادي في قطاع الخدمات اللوجستية، بجمع استثمارات بقيمة 7 ماليين دوالر أميركي مؤخرًا. وجاءت جولة التمويل التي حصلت عليها الشركة الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد التي تتخذ من دولة اإلمارات مقرًا لها، بقيادة شركة إمكان كابيتال وبمشاركة ‪Impact46 Seed‬ Fund و‪Taya Group‬ ومستثمرين استراتيجيي­ن آخرين.

• جمعت شركة Valeo الناشئة في مجال التكنولوجي­ا الصحية ومقرها اإلمارات العربية المتحدة 3 ماليين دوالر أميركي في جولة التمويل األولى قدمتها مجموعة من المستثمرين. ويعد »Valeo« تطبيقًا مخصصًا لتتبع الصحة والرفاهية يمنح مستخدميه التحكم في صحتهم، حيث يمكن للمستخدمين جدولة االختبارات الصحية في المنزل، والحصول على نصائح مفيدة بناء على نتائجهم والتواصل مع مدربين معتمدين في مجال الصحة والعافية من جميع أنحاء العالم.

• نجحت شركة التقنية المالية السعودية الرائدة للشراء اآلن والدفع الحقًا «تمارا» التي توفر للمستخدمين في اإلمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودي إمكانية شراء المنتجات إلكترونيًا وتقسيطها على دفعات متعددة ومختلفة، في تحقيق تمويل بقيمة 50 مليون دوالر أميركي على شكل قرض مالي، حيث نجحت الشركة التي تتخذ من الدولة مقرًا لعملياتها في تحقيق التمويل عن طريقة شركة ‪»Partner for Growth«‬ ، والتي تتخذ من وادي السيليكون مقرًا لها.

• تقدم أكاديمية اإلمارات العربية المتحدة التابعة لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، برامج تدريب حول مهارات القيادة التي تحاكي تطلعات مؤسسي الشركات الصغيرة والمتوسطة الساعين إلى تعميق معرفتهم القيادية ومهاراتهم التحفيزية. ومن البرامج األخرى الشهيرة في األكاديمية تحاكي إدارة األعمال والموارد البشرية والصحة والسالمة. تعرفوا إلى المزيد عبر الموقع الشبكي .uaeacademy.ae

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates