Emarat Al Youm

1.46 مليار درهم تمويلات «وربة» الكويتي في السوق الإماراتية

- شريف اليماني - دبي

أفاد بنك وربة الكويتي بأن إدراج صكوك في بورصة «ناسداك دبي» بقيمة 500 مليون دولار، الشهر الماضي، يعود إلى أنها تعد من أهم الأسواق الإقليمية والعالمية، بسبب سهولة الإدراج واهتمام المستثمرين في العالم بها، مشراً في الوقت ذاته أن تمويات البنك في السوق الإماراتية بلغت أكر من 400 مليون دولار )نحو 1.46 مليار درهم(.

وكان البنك، احتفل، أمس، بإدراج صكوكه للمرة الثانية في «ناسداك دبي»، بعد أن أدرج صكوكاً قيمتها 250 مليون دولار في مارس من عام 2017، ليصل بذلك إجمالي الصكوك المدرجة في السوق حالياً إلى 62.35 مليار دولار.

ويسعى البنك عر الإدراج الجديد إلى التوسع وتطوير أعمال البنك في السوق الكويتية، بجانب دعم حلول التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسامية.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك وربة الكويتي، شاهن الغانم، على هامش الاحتفال، أمس، بإدراج صكوك في بورصة «ناسداك دبي» بقيمة 500 مليون دولار الشهر الماضي، إن سوق المال الإماراتية مهمة للبنك، خصوصاً «ناسداك دبي» التي تعتر أهم سوق بسبب سهولة الإدراج واهتمام المستثمرين في العالم بها.

وأوضح الغانم أن إجمالي تمويات البنك في السوق الإماراتية يتجاوز 400 مليون دولار، عر القروض التي منحها البنك أو استثمار البنك في أدوات الدين التي تصدرها الشركات الإماراتية.

وقال الغانم إن البنك ليست لديه خطة للتوسع خارج سوقه المحلية، مشراً إلى أن استراتيجيت­ه حتى عام 2021 تستهدف التركيز على السوق الكويتية فقط.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة «ناسداك دبي»، عبدالواحد الفهيم، إن «الإدراج الجديد من قِبل بنك وربة يؤكد النمو والتطور السريع لسوق الصكوك كوسيلة فعالة لجمع رأس المال من المستثمرين الإقليمين والدولين، إضافة إلى تعزيز نمو دبي كعاصمة عالمية لاقتصاد الإسامي».

بدوره، قال الرئيس التنفيذي ل«ناسداك دبي»، حامد علي، إن «إدراج صكوك بنك وربة يعد إضافة لسوق )ناسداك دبي(، التي تستعد لاستقبال مزيد من إدراجات الصكوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم».

وأضاف أن «عملية الإدراج المبسطة والخدمات الشاملة التي توفرها البورصة بعد الإدراج، تتيح حضوراً عالمياً واسعاً، ما يمكن )ناسداك دبي( من دعم احتياجات مجموعة من الجهات المصدرة من القطاعن العام والخاص».

 ?? من المصدر ?? الغانم أثناء قرع جرس افتتاح سوق «ناسداك دبي».
من المصدر الغانم أثناء قرع جرس افتتاح سوق «ناسداك دبي».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates