Emarat Al Youm

«محمد بن راشد للمعرفة»: تحويل كل إصدارات المؤسسة إلى رقمية

• تواكب من خلالها أهداف استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية

- دبي - الإمارات اليوم

كشفت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة عن تحويل كل إصداراتها إلى رقمية، مشرة إلى أن هذه الإصدارات ستكون متوافرة أمام القرّاء عى موقع المؤسّسة، ومكتبة دبي الرقمية.

وأعلنت المؤسسة خال مشاركتها في فعاليات أسبوع جيتكس للتكنولوجي­ا 2019، تطوُّرات مشاريعها ومبادراتها المعرفية الرقمية، التي تواكب من خالها أهداف اسراتيجية دبي للمعامات الاورقية التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، في فبراير الماضي.

وتسلط منصة المؤسسة الضوء عى تحديثات تطبيق «مكتبة دبي الرقمية»، التي توفِّر 246 ألف عنوان، ومليونن و60 ألف مادة رقمية، تضمُّ كتباً ودراسات ومجات وصحفاً وبحوثاً، إلى جانب المواد الراثية ومحتوى الوسائط المتعددة، فيما بلغ عدد مستخدمي «مكتبة دبي الرقمية» 150 ألف مستخدم حتى الآن من جميع أنحاء العالم.

وشمل التحديث كذلك إضافة خاصية الاطاع عى الكتب الأكر قراءة ضمن التطبيق، وذلك حسب تصنيف محدّد لمجالات المعرفة المختلفة.

كما شمل وضع حزم اشراكات للمستخدمن بأسعار رمزية بناءً عى نوعية الاهتمامات والمجالات المطلوبة لكل مستخدم، فضاً عن خاصية epub التي تتيح قراءة الكتب عى الهواتف الذكية بشكل أسهل وأكر راحة للمستخدمن.

من ناحيته، أكد المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة جمال بن حويرب، أن المؤسسة تسعى للمساهمة في تحقيق مستهدفات اسراتيجية حكومة دبي الاورقية وتوجيهات القيادة الرشيدة من خال تفعيل الخدمات الرقمية بمجال المعرفة والثقافة، والتي تتيح للجمهور الوصول السهل والسريع إلى مشاريع ومبادرات المؤسسة من خال هواتفهم الذكية، وتعمل بشكل مستمر عى تطوير هذه الخدمات بما يواكب أفضل المعاير العالمية بهذا المجال، واصفاً «جيتكس» بأنه يشكِّل منصة عالمية بارزة لاستعراض الخدمات الذكية وأحدث التكنولوجي­ا التي تدعم إنتاج ونشر المعرفة بكل أشكالها.

«الخدمات الرقمية تتيح للجمهور الوصول السهل والسريع إلى مشاريع ومبادرات المؤسسة من خلال هواتفهم الذكية.»

 ?? من المصدر ?? منصة المؤسسة في «جيتكس» تسلط الضوء على تحديثات تطبيق «مكتبة دبي الرقمية».
من المصدر منصة المؤسسة في «جيتكس» تسلط الضوء على تحديثات تطبيق «مكتبة دبي الرقمية».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates