Emarat Al Youm

«التوطين» تطلق نسخة محدثة ل «سوق العمل الافتراضي»

- دبي - الإمارات اليوم

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطن عن نسخة محدثة للمنصة الإلكرونية «سوق العمل الافراضي» بما يتيح للباحثن عن العمل في داخل الدولة وخارجها إدخال سرهم الذاتية وإنشاء ملفاتهم الخاصة والاطاع عى الشواغر الوظيفية التي تعلن عنها الشركات في الدولة عى الموقع الإلكروني careers.mohre.gov.ae والتقدم لهذه الوظائف.

وقالت وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل، عائشة بالحرفية : « إن ) سوق العمل الافراضي( بحلته الجديدة يشكل منصة مبتكرة لتقديم خدمات التوظيف للباحثن عن العمل والشركات وفقاً لمنظومة الذكاء الاصطناعي التي من شأنها تسهيل عملية التطابق بن متطلبات الوظائف التي تعلن عنها الشركات وملفات الباحثن عن العمل التي يتم إنشاؤها وتحميلها في الموقع الإلكروني الذي يستهدف الربط بن الطرفن بطريقة تفاعلية.

وأشارت إلى أن مبادرة سوق العمل الافراضي تأتي انطاقاً من سعي وزارة الموارد البشرية والتوطن نحو تقديم خدمة توظيف إلكرونية موثوقة عبر منصة رسمية تضمن سرية المعلومات والبيانات، وتنسجم مع معاير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية لا سيما أن الموقع الإلكروني يعمل تحت إشراف الوزارة. وأكدت سهولة استخدام «سوق العمل الافراضي»، حيث تم تصميمه بما يبسط رحلة البحث عن الوظيفة التي تناسب قدرات ومهارات الباحث عن العمل الذي يمكنه الدخول الى الموقع الإلكروني وإنشاء ملفه المهني بسهولة، والاطاع عى الفرص الوظيفية المتوافرة لدى الشركات، وبالتالي التقدم إلى الوظيفة المناسبة التي تتطابق وملفه الشخي. وأوضحت أن «سوق العمل الافراضي» من شأنه مساعدة الشركات في الدولة عى تلبية احتياجاتها الوظيفية لاسيما من الكفاءات والمواهب، حيث بإمكان هذه الشركات إنشاء صفحة خاصة بها وعرض شواغرها الوظيفية، وكذلك البحث في الموقع الالكروني عن الكفاءات المطلوبة من الباحثن عن العمل وفقاً لملفاتهم الشخصية.

وأضافت أن خصائص الموقع تتيح للشركات معرفة نسبة التطابق ما بن ملفات الباحثن عن العمل ومتطلبات الوظيفة المطلوبة، وكذلك تتبع التطور المهني لأصحاب الملفات المسجلن في سوق العمل الافراضي وفقاً لمنظومة ذكية، الأمر الذي من شأنه تسريع عمليات التوظيف وبدقة عالية.

ودعت بالحرفية الباحثن عن العمل والشركات الى التسجيل في سوق العمل الافراضي، وبالتالي الاستفادة من خدمات التوظيف التي يقدمها للطرفن بكل سهولة ويسر.

«(سوق العمل الافتراضي( يساعد الشركات في الدولة على تلبية احتياجاتها الوظيفية .»

 ?? من المصدر ?? «التوطين» تسعى إلى تقديم خدمة توظيف إلكترونية موثوقة.
من المصدر «التوطين» تسعى إلى تقديم خدمة توظيف إلكترونية موثوقة.
 ??  ?? عائشة بالحرفية:
عائشة بالحرفية:

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates