Emarat Al Youm

ق الأممي ي الحديدة

- صنعاء - الإمارات اليوم

وإصابة 10 آخرين بجروح مختلفة.

وفي غرب المدينة أكدت مصادر ميدانية قيام قوات الجيش في مقبنة بقصف مواقع للميليشيات، في جنوب شرق مثلث مقبنة، ما خلّف قتى وجرحى في صفوف الحوثين.

من جهة أخرى، طالبت منظمة «رايتس رادار» لحقوق الإنسان الدولية، التي تتخذ من أمسردام مقراً، ميليشيات الحوثي برفع الحصار الذي تفرضه عى مدينة تعز منذ نحو خمس سنوات، مشيرة في بيان لها بموقعها عى الإنرنت، إلى إن الحصار الذي يتعرض له المدنيون في تعز يتنافى مع كل القوانن والتشريعات والأعراف، ويتنافى مع قوانن الحرب والقانون الدولي لحقوق الإنسان. وقالت المنظمة: «إن أهالي مدينة تعز يعانون الأمرّين جراء هذا الحصار الخانق للمدينة من الجهة الشرقية )الحوبان(، والجهتن الشمالية والغربية، وإن أهالي تعز يعيشون معاناة مستمرة لا تنتهي، جراء الحصار الخانق وإغلاق المنافذ الرئيسة من قبل مسلحي الحوثي». وطالبت المنظمة ممثل الأمم المتحدة في اليمن، بممارسة دوره في الضغط عى جماعة الحوثي لتنفيذ الاتفاقات ذات الصلة برفع الحصار عن مدينة تعز، كما طالبت مجلس الأمن والأمم المتحدة والمجتمع الدولي ببذل المزيد من الجهود لوضع حد لمعاناة المدنين في تعز، بفتح المنافذ والطرق المؤدية إلى داخل المدينة من الجهة الشرقية والشمالية والغربية. وفي الضالع، تواصل الفرق الهندسية جهودها لنزع وتفكيك حقول وشبكات ألغام ومتفجرات زرعتها الميليشيات الحوثية في عدد واسع من المناطق والبلدات والقرى المحررة أخيراً في شمال وشمال غرب قعطبة - شمالي الضالع. وذكر مصدر ميداني في القوات اليمنية المشركة والجنوبية، أن الفرق الهندسية والمتخصصة حيدت عدداً كبيراً من الشبكات المعدة للتفجير والألغام والعبوات، في مناطق من الفاخر وباجة وقرى حجر السفى وفي الجب، مشيراً إلى أن فرق نزع الألغام تعمل جاهدة ليلاً ونهاراً، لنزع العبوات والمتفجرات وتطهير المناطق السكنية والقرى الآهلة والأودية من الألغام، لتأمن عودة المواطنن النازحن والأسر إلى مساكنهم ومزارعهم وقراهم.

في الأثناء، أقدمت ميليشيات الحوثي عى تفجير جسر مؤدٍّ إلى منطقة قرين الفهد من مرخزة، في محاولة لتأخير تقدم القوات اليمنية المشركة التي تتجه إلى تطهير آخر جيوب متبقية بيد الميليشيات في محيط الفاخر من جهة بيت الشرجي، بعد فشلها سابقاً في نسفه بالكامل.

وكان الهدوء الحذر ساد معظم جبهات الفاخر والجب، أول من أمس، مع استمرار تحركات القوات المشركة لتعزيز جبهات الخطوط الأمامية باتجاه شرق محافظة إب، مع استمرار عملية التفخيخ للطرق والمنازل من قبل عناصر الحوثي في العود وبيت الشوكي.

من جهة أخرى، أقدمت الميليشيات عى إطلاق صاروخ متوسط المدى باتجاه مخيم للنازحن المهمشن في منطقة مريس شمال الضالع، ما أدى إلى وقوع إصابات في أوساط النازحن بالمخيم، الواقع قرب مدينة دمت.

وفي صعدة، واصلت مقاتلات التحالف قصفها مواقع الميليشيات في مناطق متفرقة من المحافظة، أمس، شملت بني صياح وبني معن بمديرية رازح، ما أدى إلى تكبيدهم خسائر فادحة.

كما استهدفت مواقع للحوثين في مديريات الصفراء ورازح وباقم، فيما تعرضت مواقعهم في مناطق حدودية متفرقة لقصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات الجيش اليمني والتحالف العربي، ما أدى إلى تدمير تحصينات وآليات عسكرية تابعة لهم.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates