Emarat Al Youm

دومبيا: بيدرو لم يتعمّد كسر قدمي.. نحن أصدقاء

دومبيا تعرض لكسر مضاعف في القدم إثر كرة مشتركة مع جواو بيدرو. لاعبون وإداريون من أندية الدوري اتصلوا باللاعب المالي ودعموه معنويا.

- سيد مصطفى - عجمان

برّأ محرف عجمان، المالي حامد دومبيا، لاعب الظفرة، البرازيلي جواو بيدرو، من التعمد في إصابته القوية التي تعرض لها خال مباراة الفريقن في الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، في وقت اعتبر ما حدث «تهوراً».

وتعرض دومبيا لكسر مضاعف في القدم، إثر كرة مشركة مع جواو بيدرو، استدعت التدخل الجراحي لوضع مسامير تثبيت الكسر، وسيغيب الاعب نحو أربعة أشهر بسبب تلك الإصابة.

وقال الاعب المالي ل«الإمارات اليوم»: «لا يمكن أن أتهم بيدرو بأنه تعمد إصابتي، هذا لم يحدث، هو حاول فقط أن يسدد بشكل شابه التهور رغم وجود زحمة عددية داخل الصندوق وكنت أنا ضحية تصرفه، لقد حضر لي مهاجم الظفرة إلى المستشفى ليعتذر عن الواقعة وأنا تقبلته، وقد حاولت أن أخفف عنه الشعور بالذنب، وقلت له إن الإصابة نجاة من الله لشر هو أكبر وقد خرجنا أصدقاء بعد هذا الموقف».

وأضاف: «ما خفف عني وطأة الإصابة التعاطف الكبير الذي وجدته من لاعبن كبار في الدوري الإماراتي، أمثال لاعب الشارقة البرازيلي إيغور كورنادو وغيره ممن اتصلوا ليؤكدوا دعمهم لي في الإصابة، فضاً عن المسؤولن في ناديي العن والظفرة إلى جانب إدارة نادي عجمان، ولم يركني أعضاؤه للحظة حتى خرجت من غرفة العمليات، وكل هذا الدعم أعطاني الدفعة المعنوية للعودة سريعاً إلى الماعب». وشدّد دومبيا على أن «عودته للماعب ستحتاج إلى أربعة أشهر بحسب ما أكد الفريق الطبي المعالج، إذ سأقوم بعد شهرين بإزالة المسامير الحديدية والبدء في مرحلة التأهل والعاج الطبيعي وخال فبراير سأعود قوياً كما كنت.» وأكد الاعب أنه لم يحسم بشكل نهائي إذا كان سيخوض فرة التأهيل والعاج الطبيعي داخل الدولة أو خارجها، وقال: «المؤكد أنني سأباشر مع الطبيب مراحل العاج، ثم أقرر وجهة التأهيل، وإن كنت أميل إلى أن يكون التأهيل هنا في الإمارات » . وعن كيفية استقباله لخسارة عجمان من الظفرة بعدما تعرض للإصابة في تلك المباراة، قال دومبيا: «أتصور أنها خسارة نفسية في المقام الأول، لقد شاهدت بعيني كيف انهار لاعبو الفريق بعدما شاهدوا انفصال كاحلي عن القدم، وهم من شدة الإصابة لم يستطيعوا الوقوف في المكان الذي كنت موجوداً فيه، ما حدث لي أثر با شك في معنويات الاعبن وذهنيهم، لا يمكن أن أتكلم عن المباراة لأنني لم أشاهدها، فقط قالوا لي إننا كنا الطرف الأفضل وأضعنا فرصاً عدة للفوز وهذا عائد لعدم تركيز الاعبن.»

وعن الفارق بن تجربته مع العن وعجمان، قال الاعب المالي: «لا يوجد فارق بن أي نادٍ لعبت له وآخر بما فيها العن وعجمان، إلا باختاف الاسم فقط، أنا لاعب محرف مهمتي مع كل الفرق التي لعبت لها أن أساعدها على تحقيق النتائج الإيجابية كوني لاعباً محرفاً، لكن لم أستشعر طوال مسيرتي الاحرافية أن هناك نادياً يختلف عن الآخر .»

وخاض دومبيا مسيرة احراف أبرزها في الدوري الفرني شاتورو، وستاد رين، وتولوز، واحرف في إنجلرا بنادي وولفرهامبت­ون، ثم خاض تجربة احرافية مع نادي العن في الموسم الماضي، وانتقل الاعب إلى نادي عجمان بعقد يمتد لمدة موسمن في مطلع الصيف الحالي، إذ لعب مع البرتقالي أربع مباريات بالدوري.

وعن تقييمه لفريق عجمان خال الفرة القصيرة التي لعب فيها مع البرتقالي، قال: «لو قيمنا ظهور عجمان في المباريات الأربع بالدوري سنجد أن الفريق قدم مردوداً مميزاً على مستوى النتائج والأداء معاً، باستثناء المباراة الأخيرة ضد الظفرة، ولو نجحنا في الفوز فيها لأصبحنا وصيف الدوري حالياً، لكن الفريق قادر على أن يتدارك هذه الخسارة في المستقبل، وأتوقع ظهوراً قوياً للبرتقالي في مباراة الخميس ضد الوحدة » .

وحول ما إذا كان يتوقع أن يتأثر البرتقالي بإصابته، قال: «البرتقالي فريق جماعي من الدرجة الأولى لا يتأثر إطاقاً بغياب أي لاعب، وأتصور أن الفريق يضم كوكبة من النجوم القادرين على تعويض غيابي وغياب أي لاعب.»

 ?? من المصدر ?? الكسر الذي تعرض له لاعب عجمان دومبيا.
من المصدر الكسر الذي تعرض له لاعب عجمان دومبيا.
 ?? من المصدر ?? بيدرو ووفد من نادي الظفرة زاروا دومبيا في المستشفى.
من المصدر بيدرو ووفد من نادي الظفرة زاروا دومبيا في المستشفى.
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates