Emarat Al Youm

4 أرقام جديدة لريال مدريد بعد اكتساح ليغانيس

ريال مدريد قلص الفارق مع فريق برشلونة، إلى نقطة فقط.

- دبي - الإمارات اليوم وأ.ف.ب

أكرم ريال مدريد وفادة ضيفه ليغانيس بفوزه عليه 5- صفر، وضيق الخناق عى غريمه اللدود برشلونة، فيما فشل إشبيلية في اللحاق بهما بعد تعادله أمام فالنسيا 1- 1، أول من أمس، ضمن منافسات المرحلة ال11 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحقق ريال مدريد أربعة أرقام جديدة في هذه المباراة، منها احتفال الرازيي رودريغو بأول هدف رسمي له مع الريال عى استاد «برنابيو»، وكذلك إنهاء المباراة عى أرضه بشباك نظيفة لأول مرة هذا الموسم مع الحارس تيبو كورتوا، وتسجيل الصربي، لوكا يوفيتش، أول أهدافه مع الفريق الملي. وتمثل الرقم الأخر في كون الأهداف الخمسة جاءت من خمسة لاعبين مختلفين، وهو أمر لم يسبق أن حققه الريال منذ مدة طويلة جداً.

ورفض المدرب الفرني، زين الدين زيدان، وصف المباراة بأنها الأفضل لفريقه هذا الموسم، وقال إنه سعيد بالنتيجة، لكنه يعتقد أنه فوز مهم فقط.

وأضاف : « بدأنا المباراة بشكل جيد للغاية، وسجلنا هدفين، سعيد بالنتيجة، لأن تسجيل خمسة أهداف دون أن تهتز شباكك نتيجة مميزة، وعلينا أن نشعر بالرضا عما حققناه،»

وأوضح زيدان: «ربما لم نحرز خمسة أهداف منذ فرة طويلة، لهذا اعتر البعض أنها أفضل مباراة لنا هذا العام، لكن بالنسبة لي هي ليست كذلك».

ولدى سؤاله بشأن فلسفته في الدفع باعبين صغار السن، قال «كل عضو في الفريق له دور محدد، هذا ليس من أجل المستقبل بل من أجل الحاضر.»

وقلص الملي الفارق بينه وبين غريمه برشلونة إلى نقطة )22 مقابل 21(، بانتظار مواجهة « الكاسيكو » بينهما، التي كانت

مقررة نهاية الأسبوع الماضي، عى أرض برشلونة، قبل أن يتم تأجيلها إلى 18 ديسمر بسبب أعمال العنف في كاتالونيا احتجاجاً عى سجن تسعة قياديين انفصاليين بين تسعة و13 عاماً، بسبب دورهم في محاولة الإقليم الانفصال عن إسبانيا عام .2017

وضرب الريال بقوة منذ البداية، فسجل هدفين في دقيقتين بداية، بعد لعبة مشركة بدأها البلجيي، إدين هازار، وصلت إلى الرازيي مارسليو، ومنها إلى الفرني كريم بنزيمة، الذي مرر «عى الطاير» إلى رودريغو المربص داخل المنطقة دون أي رقابة، فحول الكرة في الشباك )7( ثم تمريرة من بنزيمة وتسديدة من الألماني طوني كروس ( 8(. وأضاف القائد سرخيو راموس الهدف الثالث، من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد إعاقة حارس ليغانيس الإسباني، خوان سوريانو، عى هازار، نفذها راموس وصدها سوريانو، غر أن الحكم استعان بتقنية المساعدة بالفيديو، لإعادة الركلة بسبب تمركز خاطئ من سوريانو، فلم يخطئ راموس في محاولته الثانية (24(. وشهدت الدقيقة 62 دخول مودريتش بدلاً من كروس، ليتحصل عى ركلة جزاء بعد ست دقائق، إثر عرقلة من أوناي بوستينسا داخل المنطقة، ترجمها بنزيمة في الشباك )69(. فيما اختتم البديل، المهاجم الصربي لوكا يوفتيش، مهرجان الأهداف برأسية ) 90+ (،1 مستفيداً من تمريرة لهازار.

 ?? إي.بي.إيه ?? مارسلو يحتفل مع يوفيتش بأول أهدافه.
إي.بي.إيه مارسلو يحتفل مع يوفيتش بأول أهدافه.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates