Emarat Al Youm

«النقل الثقيل» وراء 14.٣% من وفيات الطرق في الدولة

- أحمد عابد - أبوظبي

أفادت وزارة الداخلية بأن نسبة الوفيات الناتجة عن حوادث مركبات النقل الثقيل في الدولة، بلغت ١٤.3% من وفيات الحوادث خلال العام الماضي، البالغة ٤68 وفاة، مشرة إلى ضرورة تعميم تجربة بعض الشركات الكبرى في ما يتعلق بركيب جهاز لتتبع سلوك السائق، من حيث سرعة المركبة، وانتباه السائق، والتوقف والتعب والإرهاق، والوقت المستغرق.

وأظهرت ورقة عمل - قدمتها الوزارة خلال المؤتمر الدولي للسلامة المرورية في أبوظبي - أن حوادث مركبات النقل الثقيل شكّلت ١٢.3% من إجمالي عدد الحوادث في الدولة، التي بلغت 37١٢ حادثاً خلال العام الماضي، مشرة إلى أن عدد المركبات الثقيلة في الدولة بلغ 3٢8 ألفاً و٤3١ مركبة.

وأوصت الورقة بتفعيل مشروع قطار الاتحاد الرابط بن إمارات الدولة لنقل الركاب والبضائع، وتحديد عدد ساعات عمل لسائقي المركبات الثقيلة بمعدل ثماني ساعات يومياً.

نفذت بلدية مدينة أبوظبي حملة توعية وتثقيف وتفتيش بشأن المحافظة عى علم الدولة وحمايته من عوامل الطبيعة والطقس والتلف، وشملت الحملة مدينتي محمد بن زايد، وشخبوط، ومنطقة مصفح الصناعية والمفرق الصناعية والضبعية، والشهامة.

ودعت البلدية أفراد المجتمع إلى الحفاظ عى المعاني والقيم الوطنية لعلم الدولة من خال الحرص عى إبقائه في أبهى صوره وأشكاله، وحمايته من التلف الناتج عن الطقس والعوامل الطبيعية والحرارة والأتربة، وصيانته بشكل مستمر، واستبدال الأعام التالفة أو ذات الألوان الباهتة أو المتشققة بفعل الرياح.

وأكدت البلدية أن الحملة استهدفت توعية الجمهور بأهمية ورمزية العلم والحفاظ عليه،

وشملت الحملة زيارة عشرات المنازل والورش الصناعية والمؤسسات التجارية ولقاء القائمن عليها لتوعيتهم

باشتراطات رفع علم الدولة عى المرافق المختلفة.

وشملت الحملة زيارة ميدانية ل20 منزلاً ضمن النطاق الجغرافي لمركز بلدية مدينة زايد، و300 ورشة صناعية ومؤسسة تجارية في النطاق الجغرافي لمركز بلدية مصفح، وتوزيع الأعام عى المشاركن، كما شملت الحملة استبدال الأعام التالفة أو ذات الألوان الباهتة المتأثرة بالعوامل الطبيعية والرياح والأتربة.

كما حرصت البلدية عى إرسال 5659 رسالة توعية عبر رسائل نصية إلى سكان المناطق، كما حرص القائمون عى الحملة عى الاتصال الهاتفي لتوعية السكان مواطنن ومقيمن

بالحفاظ عى علم الدولة، وتعزيز المشاركة المجتمعية من قبل فئات المجتمع والشركاء، وتحفيز وتنسيق العمل الجماعي مع الشركاء لصون هذا الرمز الوطني العزيز.

وفي الشهامة تم توزيع الأعام عى أهالي المنطقة بمعدل 250 علماً، وتقدم فريق بلدية الشهامة بالتهنئة إلى أهالي المنطقة من خال الرسائل النصية بمناسبة يوم العلم، كما تمت دعوة كبار المواطنن لحضور الاحتفال بيوم العلم.

وأكدت البلدية عى ضرورة إزالة الأعام غير المطابقة للمواصفات المطلوبة من حيث الشكل والمظهر العام، مشيرة إلى أن حماية راية الإمارات والحفاظ عليها أنيقة مسؤولية كل فرد في المجتمع، ومسؤولية مجتمعية مشتركة.

 ?? من المصدر ?? السرعة الزائدة والتجاوز من مكان ممنوع أبرز أسباب حوادث النقل الثقيل.
من المصدر السرعة الزائدة والتجاوز من مكان ممنوع أبرز أسباب حوادث النقل الثقيل.
 ?? من المصدر ?? بلدية أبوظبي توزع أعلاما على مواطنين في الشهامة.
من المصدر بلدية أبوظبي توزع أعلاما على مواطنين في الشهامة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates