Emarat Al Youm

«وسط دبي».. احتفالات مبهرة في اليوم الوطني

معرض للصور الفوتوغراف­ية يأخذ الزوار في رحلة عبر أبرز المواقع التاريخية في الإمارات.

- دبي - الإمارات اليوم

تحتفل دبي باليوم الوطني ال48 لدولة الإمارات في أجواء مفعمة بالإبهار والأصالة، وتستضيف «وسط مدينة دبي » و«سوق البحار » مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية المناسبة للزوار من الأعمار كافة، ويمكن للزوار أيضاً الاستمتاع بعروض LED الساحرة على واجهة «برج خليفة»، وعروض «نافورة دبي» على أنغام النشيد الوطني الإماراتي، وأغنية «سما دبي،» وغرها من الأغنيات الإماراتية الشهرة.

وستكون المسرة الاحتفالية في بوليفارد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، من 28 نوفمر إلى الثالث من ديسمر، من أبرز مامح الاحتفالات في «وسط مدينة دبي،»

مع إضافات خاصة لأكر من 150 علماً للدولة، إضافة إلى كشك الصور مع الوسم .ILOVEUAE# أما المجلس الإماراتي التقليدي فسيستعرض الزي المحي، متيحاً للزوار فرصة تجربته، والتقاط الصور إلى جانب عربة البوليفارد المزينة بمناسبة اليوم الوطني. وسيكون زوار «دبي مول» على موعد مع أنشطة متنوعة، تتضمن فرق الفنون الشعبية والأعمال الفنية والهدايا، وغرها.

وبمناسبة اليوم الوطني،

سيتزين «سوق البحار» بحلة إماراتية بامتياز، مقدماً للزوار فرصة اقتناء البضائع الأصلية، كما سينظم أيضاً باقة من الفعاليات الثقافية والفنية التقليدية، بما في ذلك فرقة العيالة واليولة، ورقصات «فاش موب» بأزياء مستوحاة من ألوان العلم الوطني، لتري الأجواء الاحتفالية. وسيقدم مواطنون إماراتيون من «مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري» للزوار معلومات حول تاريخ الدولة، وعاداتها وتقاليدها

وتراثها العريق. وسيكون هناك أيضاً عرض توضيحي عن صيد اللؤلؤ، يتيح للزوار العثور على الآلئ من حوض خاص، في تجربة تغني معارفهم حول التقنيات التي كانت تتبع في صيد اللؤلؤ، الذي كان من أكر المهن انتشاراً في الماضي، كما يمكن زيارة معرض للصور الفوتوغراف­ية، يأخذ الزوار في رحلة عر أبرز المواقع التاريخية في دولة الإمارات العربية المتحدة، من تنظيم مؤسسة «وطني الإمارات.»

 ??  ??
 ??  ?? «وسط مدينة دبي» و«سوق البحار» يحتضنان مجموعة واسعة من الأنشطة. أرشيفية
«وسط مدينة دبي» و«سوق البحار» يحتضنان مجموعة واسعة من الأنشطة. أرشيفية

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates