Emarat Al Youm

المنتخب يواجه اليمن في «خليجي 24»

- الدوحة - الإمارات اليوم

يستهل منتخب الوطني الأول لكرة القدم مشواره في بطولة «خليجي 24»، التي تقام بالدوحة، بمواجهة المنتخب اليمني في ال10 والنصف بتوقيت الإمارات، وتأتي المباراة ضمن مواجهات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً العراق وقطر.

ويبحث المنتخب عن لقبه الثالث في النسخة الحالية من بطولة كأس الخليج، بعد أن سبق له التتويج باللقب للمرة الأولى في «خليجي 18» بالإمارات في عام 2007، وكرر فوزه باللقب مرة أخرى في نسخة عام 2013 في البحرين ب«خليجي 21».

وأكمل المنتخب الوطني تحضراته من خال معسكر إعداد داخي في دبي، شارك فيه 28 لاعباً، قبل أن يختار المدير الفني القائمة النهائية التي ضمت 24 لاعباً غادروا مع المنتخب إلى الدوحة، صباح أمس، حيث خاض الأبيض تدريبه الأخر الذي وضع من خاله الجهاز الفني اللمسات الأخرة عى تشكيلة المباراة.

وركز الجهاز الفني خال فرة الإعداد عى وضع اسراتيجية فنية محكمة، تمكن الأبيض من خوض غمار البطولة، التي يؤدي فيها ثاث مباريات في مرحلة المجموعات خال أسبوع واحد، حيث يبدأ بلقاء اليمن، ثم يواجه العراق يوم 29 الجاري، ويلعب أمام المنتخب القطري في الثاني من ديسمبر المقبل.

وحرص الجهاز الفني عى عقد لقاءات جماعية وفردية مع الاعبن، تم خالها شرح كل التفاصيل الفنية، وتوزيع المهام، مع التشديد عى ضرورة الالتزام، والأداء بقوة وتركيز طوال ال90 دقيقة لضمان انطاقة قوية في البطولة، كما قام الجهاز الفني بدراسة المنافس، للوقوف عى مواطن الضعف والقوة، ووضع الخطة المناسبة لتحقيق الهدف المنشود. وشهدت قائمة المنتخب عودة عدد من الوجوه التي يتوقع أن تعزز التشكيلة، ومن بينهم مدافع شباب الأهي محمد مرزوق، ولاعب العن أحمد برمان بعد تعافيه من الإصابة، إضافة إلى ماجد سرور. من جهته، أكد مدرب المنتخب الوطني، الهولندي فان مارفيك، جاهزية الأبيض لمباراة اليمن، مشراً إلى أن كل الاعبن في أتم الجاهزية لهذه البطولة المهمة.

وقال مارفيك خال المؤتمر الصحافي، أمس، إن «الأبيض

سيلعب من أجل تحقيق الفوز الذي سيمنحنا دفعة قوية من أجل المنافسة عى إحدى البطاقتن المؤهلتن إلى الدور نصف النهائي، وثقتي بالاعبن كبرة من أجل تقديم المستوى الذي يؤهلهم لتحقيق نتائج إيجابية في البطولة.»

وتضم القائمة النهائية للمنتخب 24 لاعباً هم: عي خصيف، خالد عيى، محمد الشامسي، عادل الحوسني، سالم راشد، محمد مرزوق، خليفة النوبي، يوسف جابر، الحسن صالح، حمدان الكمالي، محمد برغش، أحمد برمان، طارق أحمد، عبدالله رمضان، إسماعيل الحمادي، بندر الأحبابي، خليل الحمادي، ماجد سرور، محمد العطاس، عي صالح، جاسم

يعقوب، خلفان مبارك، أحمد خليل، عي مبخوت.

وكانت بعثة المنتخب الوطني وصلت إلى الدوحة، صباح أمس، برئاسة نائب رئيس اتحاد الكرة عبدالله ناصر الجنيبي، والأمن العام لاتحاد الكرة محمد عبدالله هزام الظاهري، إلى جانب أعضاء الجهاز الفني والإداري والاعبن.

يذكر أن البطولة تقام في الفرة من 26 نوفمبر إلى الثامن من ديسمبر، بمشاركة ثمانية منتخبات تم تقسيمها إلى مجموعتن، عى أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى مرحلة نصف النهائي، التي تلعب بنظام خروج المهزوم، وصولاً إلى المباراة النهائية.

 ?? من المصدر ?? مدرب المنتخب الوطني الهولندي فان مارفيك.
من المصدر مدرب المنتخب الوطني الهولندي فان مارفيك.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates