Emarat Al Youm

فتح باب الترشح لجائزة «البصمة الرياضية» حتى 23 أبريل

- دبي - الإمارات اليوم

أعلنت اللجنة المنظمة عن فتح باب الرشح للدورة الثانية من «جائزة البصمة الرياضية»، التي أطلقها مجلس دبي الرياضي، ومؤسسة وطني الإمارات، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ضمن مبادرات دورة ند الشبا الرياضية تحت شعار «قدرات با حدود»، وتهدف إلى تشجيع العمل التطوعي، والإسهام المجتمعي لدعم الرياضة في دبي، وتأتي ضمن فئات جائزة «وطني الإمارات للعمل الإنساني».

ودعت اللجنة المنظمة المؤسسات والأفراد إلى تقديم الملفات الخاصة بالرشح في الدورة الثانية من الجائزة بداية من اليوم وإلى 23 أبريل المقبل، عى أن تتم إجراءات التحكيم خال الأسبوع الثاني من شهر رمضان، ويتم تسليم الجائزة يوم 18 رمضان المقبل، أثناء دورة ند الشبا الرياضية.

وسيكون الرشح لفئة «البصمة الرياضية» متاحاً للأفراد والمؤسسات من خال إنجازات سبق لها أن حققت نجاحات عى المستوى المحي، حيث يمكن تقديم الملفات عر الموقع الإلكروني لمجلس دبي الرياضي www.dubaisc.ae.

وقال بيان صحافي صادر من مجلس دبي الرياضي: «تأتي الغاية من إدراج )البصمة الرياضية( ضمن بصمات )جائزة وطني الإمارات للعمل الإنساني( لتحفيز الأفراد والمؤسسات والهيئات الرياضية في القطاع الرياضي لتكون نموذجاً يحتذى في مجال الرياضة، تماشياً مع اسراتيجية دولة الإمارات ورؤيتها 2071 في تعزيز الخدمة المجتمعية للقطاع الرياضي، وكذلك تعزيز القيم الإيجابية في المجتمع من خال نشر ثقافة العمل الإنساني في القطاع الرياضي».

ويدور محور التنافس لفئة البصمة الرياضية «مسؤولية العمل الإنساني في القطاع الرياضي»، من خال المبادرات المجتمعية التي تحقق الأهداف الإنسانية والمجتمعية للرياضة، وبحيث يكون لتلك المبادرات أثر إيجابي عى القطاع الرياضي. وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، قد كرّم مجموعة «لاند مارك» الفائزة بالدورة الأولى من جائزة «البصمة الرياضية.. قدرات با حدود»، حيث سلّم سموه درع الجائزة إلى ميي جاكتياني، مالك مجموعة «لاند مارك»، تقديراً لجهود المجموعة في التوعية بأهمية الرياضة لمحاربة مرض السكري، إذ تنظم المجموعة منذ 10 سنوات

مسرة سنوية، يشارك فيها أكر من 22 ألف شخص من مختلف الأعمار والجنسيات، وهي المسرة التي بدأت في دبي، ووصلت إلى دول مجلس التعاون الخليجي، فضاً عن الدعم السنوي من المجموعة لمرضى السكري، من خال المنظمة الدولية وجمعية الإمارات للسكري، إلى جانب إجراء فحوص وإطاق حمات توعوية بأهمية ممارسة الرياضة لمواجهة المرض، حيث تنظم مجموعة «لاند مارك» منذ 10 سنوات مسرات سنوية، يشارك فيها أكر من 22 ألف شخص من مختلف الأعمار والجنسيات للتوعية بأهمية الرياضة لمحاربة مرض السكري. وجاء إطاق جائزة البصمة الرياضية سراً عى النهج الرياضي والمجتمعي لدورة ند الشبا الرياضية الرائدة، التي أطلقها سمو ولي عهد دبي، وتُعقد سنوياً برعاية سموه، وينظمها مجلس دبي الرياضي خال شهر رمضان المبارك من كل عام. وتعزز الجائزة جهود الأفراد والمؤسسات مع تقدير مساهماتهم في المجتمع، من خال وضع بصمتهم المميزة في القطاع الرياضي، إذ تهدف الجائزة إلى ترسيخ القيم الإيجابية في المجتمع الإماراتي، من خال نشر ثقافة العمل الإنساني في القطاع الرياضي، وتحفيز الأفراد والمؤسسات والهيئات في القطاع، لتكون نموذجاً يُحتذى في العمل والعطاء، ودعم اسراتيجية دولة الإمارات في ترسيخ قيم التسامح والتماسك والاحرام.

 ?? من المصدر ?? حمدان بن محمد كرّم مجموعة «لاند مارك» في الدورة الأولى من الجائزة.
من المصدر حمدان بن محمد كرّم مجموعة «لاند مارك» في الدورة الأولى من الجائزة.
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates