Emarat Al Youm

«مبادرة )الهوية الرقمية( حققت إنجازا ملموسا، نتيجة تضافر الجهود الحكومية محليا واتحاديا.»

-

المختلفة، أكدت السعدي أن «الهوية الرقمية» تعد الحل الموحد للهوية الوطنية الرقمية والتوقيع الإلكروني، مشرة إلى أن الهيئة تعاونت مع هيئة تنظيم الاتصالات، ودبي الذكية، لتمكن المتعاملن من الوصول إلى الخدمات الحكومية باستخدام حساب موحد، يتيح للمستخدم إمكانية الدخول السلس، والحصول على العديد من الخدمات الرقمية عر المصادقة لمرة واحدة.

وأشارت إلى أنه أصبح اليوم الوصول إلى كل خدمات حكومة أبوظبي المتاحة على منصة «تم» يتم بواسطة نظام الدخول الموحد للخدمات «الهوية الرقمية»، البالغ عددها 140 خدمة لجهات حكومية مختلفة، وتقدم الهيئة خدمة التسجيل في «الهوية الرقمية» في جميع فروع مراكز «تم».

دعم التحول

وأكدت حرص الهيئة على أن تصل إلى المتعاملن من كبار السن وأصحاب الهمم، من خال خدمة «تم تهتم»، التي تصل إلى المتعاملن في أماكن وجودهم.

وأضافت السعدي حرص الهيئة على دعم مسرة التحول الرقمي التي تشهدها أبوظبي والدولة بشكل عام، وتعمل على تعزيز التعاون الحكومي بن الجهات المعنية لتحسن جودة الحياة، وتعزيز الأثر الإيجابي للخدمات الرقمية على حياة الأفراد، موضحة أن مبادرة «الهوية الرقمية» حققت إنجازاً ملموساً، نتيجة تضافر الجهود الحكومية والاتحادية في سبيل الارتقاء بالقطاع الخدمي الحكومي في الدولة، وتعزيز سعادة المتعاملن، بما يسهم في تنمية القطاعات الخدمية الحكومية بمختلف أنواعها.

وحول ضوابط إطاق التطبيقات الذكية للدوائر الحكومية الخدمية، أوضحت السعدي أن مبادرة «تم» تشكل توجه حكومة إمارة أبوظبي لتقديم خدمات استثنائية واستباقية تفوق توقعات المتعاملن، وذلك من خال السعي نحو توحيد قنوات تقديم الخدمات الحكومية، وذلك لتسهيل الوصول إليها، ورفع نسبة رضا المتعاملن من خال تقديم تجربة موحدة لكل الخدمات.

وكشفت أن القنوات الرقمية، متمثلة بالموقع الإلكروني والتطبيق الذكي، شهدت إقبالاً كبراً منذ الإطاق، وبلغ عدد الزيارات لها أكر من 25 مليون زيارة حتى الآن، فيما استقبلت مراكز خدمة المتعاملن «تم» أكر من 70 ألف متعامل، للحصول على باقة متنوعة من الخدمات تزيد على 200 خدمة للجهات الحكومية المختلفة في الإمارة.

 ??  ?? الدكتورة روضة السعدي:
الدكتورة روضة السعدي:

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates