Emarat Al Youm

«سلامة الطفل» تستهدف 947 طفلا في أسبوع الوقاية من التنمر

- الشارقة - الإمارات اليوم

نظمت إدارة سامة الطفل، التابعة للمجلس الأعى لشؤون الأسرة بالشارقة، ورشاً تثقيفية حول التنمر، ضمن فعاليات الأسبوع الوطني للوقاية من التنمر، تحت شعار «معاً نزدهر بالتسامح»، الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع المجلس الأعى للأمومة والطفولة، برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعى لمؤسسة التنمية الأسرية، استهدفت خالها 947 طفاً، من أربعة أعوام إلى 12عاماً، لتعريفهم بمفهوم التنمر، وكيفية التصدي له.

ونظمت الإدارة الورش في عدد من الجهات المحلية والمدارس والحضانات في إمارة الشارقة، ومنها كرنفال الشارقة الثاني

للأطفال واليافعن، ومهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب بدورته السابعة، ومعرض الشارقة الدولي للكتاب

بدورته ال38، وروضة الورقاء بدبي، وشورى أطفال الشارقة، إحدى مبادرات «أطفال الشارقة،» ومدرسة الشارقة الريطانية الدولية، وروضة الحصن بالذيد، ومدرسة الأندلس، ومدرسة الاستقال. وقدمت الورش رئيس قسم المبادرات والأنشطة بإدارة سامة الطفل، نهلة حمدان، حيث عرّفت الأطفال بمعنى التنمر بطريقة تفاعلية، من خال مشاهد تمثيلية، قدمها الأطفال أنفسهم، إضافة إلى عرض مجموعة من الصور التي توضح أنواع التنمر: اللفظي والاجتماعي والجسدي والإلكترون­ي. واستعرضت الورش الفروق بن أنواع التنمر الأربعة، وكيفية التعامل معها، وضرورة طلب المساعدة من الوالدين وذوي الخرة القادرين عى تقديم المساعدة، نظراً للتأثر السلبي الذي يتركه التنمر عى الأطفال، مثل تأثر التحصيل الأكاديمي، والتفكر في ترك الدراسة نهائياً، والتأثر عى صحتهم، وشعورهم بالتعب والاكتئاب والعزلة.

وغرست الورش بن المشاركن العديد من القيم الإنسانية ومعاني التسامح والمحبة والعطاء، وأهمية مساعدة الآخرين عند تعرضهم لأي خطر أو تنمّر، من خال لعبة توعوية.

 ?? من المصدر ?? خلال إحدى الورش التي قدمتها إدارة سلامة الطفل.
من المصدر خلال إحدى الورش التي قدمتها إدارة سلامة الطفل.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates