Emarat Al Youm

«الشؤون الإسلامية» تدعم الباحثين بالاستشارا­ت

- دبي - الإمارات اليوم

تسعى إدارة البحوث في دائرة الشؤون الإسامية والعمل الخري بدبي إلى تكثيف جهودها في تعزيز قيم الوسطية الإسامية عن طريق التزامها بدور الدائرة ورسالتها التوعوية والعلمية، وذلك من خال دعم الباحثن في الدراسات الإسامية والعربية، وتنمية العمل العلمي والثقافي من خال الاستشارات البحثية. وقال مدير إدارة البحوث بالدائرة، عي حسن المرزوقي، إن «دائرة الشؤون الإسامية والعمل الخري تطمح من خال استراتيجيت­ها إلى تحقيق محور الريادة الإسامية العالمية، من خال إقامة منصة عالمية لخدمة القرآن الكريم والفتوى الشرعية والبحث العلمي، حيث تعمل إدارة البحوث عى دعم الباحثن في العلوم الإسامية عن طريق تقديم الاستشارات البحثية .»

وأكد المرزوقي أن هذه الخدمة تتيح للمتعاملن تقديم طلبات الاستشارات للإعداد الأمثل للبحوث العلمية، بحيث يتم تقديم خدمة الاستشارات البحثية في العلوم الإسامية، كعلوم القرآن،

والحديث الشريف، والفقه، والاقتصاد الإسامي، والقضايا الاجتماعية، واللغة العربية

وعلومها. وأضاف أن تقديم الخدمات المتنوعة يسهم في تعزيز نشر المعرفة الدينية المتخصصة، وتعميم قيم الإسام الوسطي والتسامح عى مستوى العالم، مؤكداً أن طلبات الاستشارات تأتي عن طريق أفراد داخل الدولة وخارجها، وبدرجات علمية راوحت بن البكالوريو­س والماجستر والدكتوراه، ما يعكس ثقة المجتمع العلمي بالدائرة والمكانة العلمية التي حققتها.

وتتضمن إدارة البحوث نخبة مميزة من الباحثن المختصن الذين

يشرفون عى طلبات الاستشارات البحثية، بما يتماشى والمعاير المعتمدة في الدائرة، بحيث يتم تعبئة النموذج لتقديم الاستشارة، وعليه يتم التواصل مع صاحب الطلب عر الوسائل التالية: الحضور، الريد الإلكتروني، أو الهاتف. وتسعى الدائرة إلى توفر الاستشارات البحثية طوال العام، بحيث يمكن التقدم بالطلب من خال الموقع الإلكتروني للدائرة، أو التواصل مع مركز الااتصال عى الرقم 800600 .

تتضمن إدارة البحوث نخبة من الباحثين المختصين الذين يشرفون على الطلبات تماشيا مع معايير الدائرة.

 ?? من المصدر ?? علي المرزوقي.
من المصدر علي المرزوقي.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates