Emarat Al Youm

محاكمة عصابة بتهمة استغلال طفلة في أعمال منافية للآداب

- محمد فودة - دبي

باشرت محكمة الجنايات في دبي محاكمة ثلاثة آسيويين جلبوا، مع آخرين هاربين، فتاة لم يتجاوز عمرها ال17 عاماً )تصنف قانوناً باعتبارها طفلة(، وأجروها عى ممارسة الأعمال المنافية لآداب، بعد أن استخرجوا جواز سفر ببيانات مزوّرة، خلافاً لسنها الحقيقية، وإيهامها بوساطة الخداع والاحتيال، بتوفر فرصة عمل لها في أحد الصالونات النسائية، ثم باعوها إلى أحد الأشخاص مقابل 8000 درهم.

كما اتهمت النيابة العامة أحد المتهمين الثلاثة بهتك عرض الطفلة بالإكراه، مستغلاً ضعفها وخوفها، رغم رفضها التورط في هذه الممارسات، بالإضافة إلى رفض بعض الأشخاص الذين يديرون هذه الأوكار تشغيلها لصغر سنّها، تفادياً للتورط في جريمة اتجار في البشر، التي تغلظ قوانين الدولة عقوبتها.

وقالت المجني عليها في تحقيقات النيابة، إن امرأة حضرت إلى منزل أسرتها في بلادها، نهاية العام الماضي، ورصدت حالتهم المادية الصعبة، وأخرت والدتها بأنها تستطيع استخراج تأشرة عمل لها في دولة الإمارات في صالون نسائي.

وبعد يومين ت حضرتالمرأة واصطحبتها إلى مكتب الجوازات،وازات، وأصدرت لها جوازاً أصلياً ببيانات خاطئة، مستغلة ضعف الرقابةرقا­بة في دولتها، ثم استخرجت تأشرة سفر لها وأوصلتها إلى المطار، لمطار، واستقبلها في دبي أحد المتهمين،همينينين، واصطحبها إلى شقة في منطقة ديرة، وهناك وجدت امرأة سألتها عن سبب حضورها، فأخرتهاخرت­ها بأنها قادمة للعمل في صالون نسائي، فصدمتها المرأةة بأنها ستجر عى ممارسة الدعارة. رة.

وحين عاد المتهم إلى الشقة مجدداً، أخرته بأنها ل تفضلالموت عى العمل في الدعارة، وتوسلتوسلت إليه منحها فرصة عمل في وظيفة أخرى، أو إعادتها إلى بلادها، لادها، فطلب منها مهلة يومين، ثم عاد إليها وأخرها بأن الشرطة أوقفته،وقفته، وأخذت منه جوازها، ا، وأن استخراج جوازٍ جديد سيكلفهايكل­فها مبلغاً كبراً، فدفعها قسراً سراً إلى العمل في الدعارة.

وأشارت المجني عليهاا إلى أن المتهم اصطحبها في يوم حق لاحقإلى وكر أعمال منافية ب، لآداب،لكن مدير الشقة رفض تشغيلهاا لصغر سنّها، وطلب من المتهم اصطحابهاطح­ابها إلى الخارج، فتوجه بها إلىلى شقة أخرى، لكنهم رفضوهاا أيضاًً للسبب نفسه، إلى أن وجد لها وكراً وافق عى تشغيلها، حتى

مرضت، فأبعدوها، ثم أخذها المتهم إلى شقة أخرى، استقبلها فيها متهمان آخران، لتشغيلها، وانتهزت الفرصة، واتصلت بشرطة دبي، وأخرتهم بأنها تُستغل لممارسة تلك الأعمال، فرتبت معها الشرطة، وطلب منها ضباط مكافحة الجرائم المنظمة، الملمنظمة، الاتصال بالململمته­مبالمتهم الذي جلبها من المطار، فتم القبض عليه هو والمتهم الثاني،الثانينيني­نيني، ثم أرشدت إلىإلىلى المتهم الثالث، الذي كان فوق سطح المبنى،الململململ­مبنى، ثم نقلت إلىلىلىلىل­ىإلى مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال بعد فحصها طبياً. طبياًًً.

وأفاد شاهد من شرطة دبي بأنه خلالخلالال­ال استجواب المتهم الأولالألأ­لألألألألأ­ول أفاد بأن شخصاً من جنسيته يقيم فيفيفيفيفي­فيفي دبي، طلب منه امرأة لتشغيلها فيفيفيفيفي­فيفيفيفيفي­فيفيفيفيفي­فيفيفيفيفي­فيفيفيفيفي­فيفيفيفيفي­فيفيفيفيفي الأعمالالأ­لأعمال المنافية لآداب، فعرض عليه صورة الطفلة، فوافق عى شرائها مقابل 8000 درهم، فجلبها إليه، ثم اختلفا بعد جلب الطفلة، حين حينينينيني­نينينينيني­نينينينيني­نينينينيني­نينينينيني­نين اكتشف صغر سنّها، سنّّنها، لكنه أصرّ عى إكمال الصفقة، إلىإلىلى أن قبض عليه وشركائه في الجريمة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates