Emarat Al Youm

متبرّع يتكفل بأدوية «أبوحنين» لمدة 6 أشهر

المريض فقد عمله بعد إصابته باعتلال مزمن في الأعصاب.

- عائشة المنصوري - عجمان

تكفّل مترع بسداد مبلغ سبعة آلاف و428 درهماً قيمة الأدوية ومسكنات طبية لمدة ستة أشهر لعلاج )أبوحنن(، من مرض اعتلال الأعصاب المزمن، الذي يجعله في معاناة مستمرة ويؤدي إلى القلق وقلة النوم.

ونسق «الخط الساخن» بن المترع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخري في دبي، لتحويل مبلغ الترع إلى مستشفى المفرق في أبوظبي.

وأعرب المريض )أبوحنن( عن شكره العميق لاستجابة المترع السريعة لحالته، مؤكداً أن هذه الاستجابة أسعدته خصوصاً أنه كان يعاني بشدة، والأدوية تمنحه الراحة والأمل في الشفاء من هذا المرض الذي يقض مضجعه ويحرمه النوم.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، بتاريخ 25 من نوفمر الجاري، قصة )أبوحنن - سوري(، من أصحاب الهمم، يعاني مرض اعتلال الأعصاب المزمن، بالإضافة إلى إعاقة في الرجل اليمنى، وأكد التقرير الطبي حاجة المريض الى أدوية ومسكنات، وظروفه الخاصة تمنعه من الحصول عليها.

وسبق أن روى المريض قصة معاناته مع المرض، ل«الإمارات اليوم» قائلاً: «في عام 2017، أثناء عملي كالمعتاد داخل المطعم وإعدادي وجبات طعام للزبائن، شعرت بآلام شديدة في الساقن اليمنى واليسرى وعدم القدرة عى الحركة، لكنني استمررت في العمل حتى سقطت مغشياً عى الأرض.»

وتابع : «أسرع أصدقائي وزملائي في العمل بنقلي إلى أحد المستشفيات الخاصة في دبي، وبعد إجراء الفحوص الطبية والتحاليل المخرية، أخرني الطبيب المعالج بأنني أعاني )الزائدة الدودية(، ولابد من إجراء عملية جراحية عاجلة، نتيجة زيادة الالتهاب والخوف من انفجار الزائدة الدودية، بالإضافة إلى وجود ضعف في العضلات، وتم إعطائي حقنة في منطقة الظهر لتخفيف حدة الألم».

وأضاف )أبوحنن:) «بالفعل خضعت للجراحة ومكثت في المستشفى 20 يوماً أتلقى العلاج اللازم، وبعد تحسن حالتي الصحية تم التصريح بخروجي من المستشفى، ونصحني الطبيب بضرورة الحصول عى قسط من الراحة وعدم الحركة، وبعد مرور نحو 30 يوماً ظهرت تلك الأعراض مجدداً، وشعرت بتنميل في الأطراف والإحساس بألم طفيف يشبه وخز الدبابيس».

وذكر أنه حاول التحامل عى نفسه، لكن الألم وصل لدرجة عدم قدرته عى الإحساس بالأطراف في الرجل اليمنى، وآلام شديدة بها، والاحساس بوخز يشبه وخز السكاكن أو لسع يشبه صعق الكهرباء، ولم يستطع المي أو الحركة، وتم نقله إلى مستشفى صقر في رأس الخيمة وبعد إجراء الفحوص الطبية والتحاليل أخره الطبيب

بضرورة تحويله إلى مستشفى المفرق بسبب وجود اعتلال في الأعصاب، ولابد من تحويل الحالة إلى استشاري أعصاب في مستشفى المفرق.

وأضاف المريض «بعد تحويلي إلى مستشفى المفرق، تمت إعادة جميع الفحوص مرة أخرى وأخرني الطبيب، بإصابتي بمرض مزمن يصيب الأعصاب الطرفية )اليدان والساقان(، لكن فترة العلاج تستغرق وقتاً طويلاً لأنه يعتمد عى معالجة الأسباب المؤدية للاصابة، ووصف الطبيب العلاج عن طريق أخذ أقراص أو حقن تحتوي علي فيتامن )ب12(، مع تناول بعض من أدوية الاكتئاب، للتغلب عى القلق وقلة النوم اللذين يعتران من أكر الأعراض المصاحبة للآلام المزمنة، وتبلغ كلفة الأدوية العلاجية والعقاقر الطبية لمدة ستة أشهر سبعة آلاف و428 درهماً».

وتابع «أثناء فترة مرضي، خسرت عملي الذي يعتر مصدر رزقي الوحيد وأصبحت أسرتي دون عائل، وتدهور وضعنا المالي بشكل كبر، وتراكمت عى عاتقي الديون والمتأخرات الإيجارية».

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates