Emarat Al Youm

الفرنسي مونفيس.. خامس النجوم العالميين في «تنس مبادلة»

الفرنسي جايل مونفيس حاز ثمانية ألقاب عالمية.

- أبوظبي - الإمارات اليوم

التحق نجم التنس العالمي، جايل مونفيس، بركب النجوم المشاركن في بطولة مبادلة العالمية للتنس، ليكون بذلك خامس الاعبن المصنفن العالمين الذين يتنافسون عى لقب البطولة، التي تنطلق بن 19 و21 ديسمر المقبل، في مركز التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

ويعود المصنف العاشر عالمياً، جايل مونفيس، البالغ من العمر 33 عاماً، إلى أبوظبي بعد غياب ثماني سنوات، حيث كانت آخر مشاركة له بالعاصمة الإماراتية في ديسمر عام 2011. وبتأكيد مشاركته ينضم إلى قائمة تزخر بالعديد من النجوم العالمين، بمن فيهم المصنف الأول عالمياً رافائيل نادال، والمصنف الثاني عالمياً نوفاك ديوكوفيتش، والمصنف الخامس عالمياً دانييل ميدفيديف، بالإضافة إلى المصنف السادس عالمياً والفائز في نهائيات بطولة الجولة العالمية لمحرفي التنس لعام 2019 ستيفانوس تسيتسيباس.

وتتضمن قائمة النجوم المشاركن في منافسات البطولة أيضاً الاعبة الروسية، ماريا شارابوفا، الحائزة خمسة ألقاب «غراند سام»، التي ستواجه النجمة الصاعدة أماندا أنيسيموفا ضمن مباريات اليوم الأول لفئة السيدات.

ويحفل مشوار مونفيس الرياضي بثمانية ألقاب عالمية، كما تمكن من الوصول إلى نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة وبطولة أمركا المفتوحة.

وقال المدير التنفيذي للشركة المنظمة «فاش للرفيه»، جون ليكريش، في تصريح صحافي: «نعمل جاهدين عى استقطاب ألمع

نجوم العالم للمشاركة في بطولة مبادلة، وتؤكد مشاركة مونفيس في النسخة ال12، رغبتنا الكبرة في جلب نخبة لاعبي التنس العالمين إلى العاصمة الإماراتية، لنتيح

للجمهور الفرصة لخوض تجربة فريدة ومشاهدة خمسة من أفضل 10 لاعبن عى مستوى العالم، في أجواء احتفالية مميزة أصبحت طابعاً مميزاً لهذه البطولة الرائعة .»

من جانبه، أكد مونفيس، في تصريح صحافي، أنه كان حريصاً عى العودة إلى أبوظبي، وقال: «لعبت في أبوظبي سابقاً، ولدي فكرة جيدة عن الأجواء الفريدة لمنافسات هذه البطولة، وأنا متحمس للعودة، وأتطلع للمضي قدماً في هذه المنافسات القوية، وأعتقد أن المشاركة في هذه البطولة ستكون الطريقة الأفضل لبدء موسم المنافسات المهمة والشاقة خال الموسم المقبل».

يذكر أن المنظمن قاموا بتبديل اسراتيجي لموعد البطولة ليصبح من 19 ولغاية 21 ديسمر، ما يتيح أمام الزوار المحليّن والعالمين فرصة الاستفادة من موسم الأعياد من جهة، ومشاهدة أفضل مباريات التنس العالمي من جهة أخرى، تحت سماء العاصمة الإماراتية الدافئة في الشتاء.

وتتضمن البطولة فعاليات حية ومتنوعة، ودخولاً مجانياً لأطفال في اليوم الأول، إلى جانب أفضل أنشطة التنس الحية في الملعب، وبوسع أصحاب التذاكر الاستفادة من عروض الأطعمة والمشروبات الرائعة في قرية التنس التفاعلية، وعيادات التنس، وجلسات الأسئلة والأجوبة مع الاعبن، والمسابقات، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى.

 ?? من المصدر ?? مونفيس يعود للمشاركة في بطولة «مبادلة» بعد غياب 8 سنوات.
من المصدر مونفيس يعود للمشاركة في بطولة «مبادلة» بعد غياب 8 سنوات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates