Emarat Al Youm

120 مليون درهم حصيلة الفعاليات الخيرية في دبي خلال 11 شهرا «المشروعات الخيرية» تعاملت مع 67 بلاغا تنوّعت ما بين مخالفات حقيقية وبلاغات وهمية.

- دبي - الإمارات اليوم

أفادت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخري في دبي، بأن حصيلة الفعاليات الخرية في الإمارة بلغت 120 مليوناً و969 ألفاً و67 درهماً، منذ بداية العام الجاري وحتى منتصف شهر نوفمر الماضي.

وذكر تقرير الإنجاز الصادر عن إدارة المشروعات الخرية في الدائرة، أنه تم تنظيم 701 فعالية خرية خلال نحو 11 شهراً، وزار مفتشو الإدارة 491 فعالية منها، بهدف التحقق من التزامها بالأنظمة واللوائح المتبعة.

وفي ما يتعلق بمخالفات جمع الترعات، أفاد التقرير بمصادرة 85 حصالة مخالفة خلال الفترة المذكورة، ووصلت قيمة المبالغ المحصلة من مصادرة هذه الحصالات إلى 70 ألفاً و239 درهماً، وقام مفتشو الإدارة بمصادرة 15 حاوية مخالفة لجمع الترعات العينية.

وأوضح التقرير أن فريق عمل الإدارة أجرى 2606 زيارات تفتيشية خلال هذه الفترة في مختلف المناطق، كما زار مفتشو الإدارة 91 خيمة رمضانية في رمضان الماضي، من أصل 165 خيمة، لضمان تطبيقها النظم والأحكام المعمول بها في هذه الخيم، وتعاملت الإدارة مع 67 بلاغاً تم تقديمها عر مركز الاتصال ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث تنوعت هذه البلاغات بن مخالفات حقيقية وبلاغات وهمية.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع العمل الخري في الدائرة، أحمد درويش المهري، في بيان أمس،

سعي الدائرة لتنمية العمل الخري وفق أسس مؤسساتية واضحة، تستند إلى مستهدفات البند التاسع من وثيقة الخمسن، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقال: «نعمل في قطاع العمل الخري وفق استراتيجية واضحة، تعتمد أعى المعاير العالمية في مجال حوكمة جمع الترعات عى مستوى الإمارة، بهدف ترسيخ الشفافية كأساس للعمل الخري، وبما يضمن تشجيع المترعن وإسعاد المستفيدين .»

من جانبه، قال مدير إدارة المشروعات الخرية بالإنابة، عبدالله محمد الخبي، إن فريق عمل الإدارة يرصد ويراقب ويشرف عى أنشطة العمل الخري في الإمارة، حيث يتولى ضبط حالات جمع الترعات المخالفة، من خلال الحاويات والحصالات المخالفة، مضيفاً أن الفريق يعمل عى متابعة وسائل الإعلام بشقيها التقليدي والرقمي، إضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي بهدف مراقبة نشاطات العمل الخري وجمع الترعات، لضمان التزامها بالقوانن السارية.

ودعا القائمن عى الفعاليات والأنشطة الخرية لتنظيم هذه الفعاليات وفق القواعد الناظمة للعمل الخري في دبي، مشراً إلى أن هذه القواعد تهدف إلى تسهيل عمليات جمع الترعات، وضمان أعى درجات الشفافية والحوكمة.

ويعمل قطاع العمل الخري في الدائرة مع شركائه من الجهات الحكومية والخاصة عى تنفيذ عدد

من المبادرات الرائدة التي تندرج ضمن مستهدفات البند التاسع من وثيقة الخمسن، ومن هذه المبادرات مشروع مركز زايد لغسيل الكى، ومشروع مدن الخر، ومبادرة بنك الملابس، ومبادرات وجبات الأمل.

أحمد درويش المهيري:

«الدائرة تسعى إلى تنمية العمل الخيري وفق أسس مؤسساتية واضحة.»

 ?? من المصدر ?? «إسلامية دبي» تتولى ضبط حالات جمع التبرعات المخالفة.
من المصدر «إسلامية دبي» تتولى ضبط حالات جمع التبرعات المخالفة.
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates