Emarat Al Youm

«التوطين»: إلغاء بطاقة «أبشر» حال إنهاء بطاقة العمل

- أشرف جمال - أبوظبي من المصدر

أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن بطاقة «أبشر» تعتر لاغية في حال إلغاء عقد وبطاقة عمل حاملها، أو التحاقه بمنشأة أخرى، إذ يتعين عليه استخراج بطاقة ثانية بالبيانات الجديدة.

وقالت إن عضوية بطاقة «أبشر» تكون لمدة سنة ميادية من تاريخ صدورها، قابلة للتجديد، من خال تقدّم المواطن بطلب رسمي للوزارة بعد انتهاء صاحيتها.

وأعلنت الوزارة عن تخصيص برامج خصومات كبيرة للمواطنين، العاملين لدى مؤسسات القطاع الخاص وشبه الحكومي والمناطق الحرة، بالتعاون مع شركائها في مبادرة «أبشر»، تصل إلى 60% في خمسة قطاعات خدمية، تشمل التجزئة، والصحة، والفنادق، والترفيه، والاتصالات، عى مستوى إمارات الدولة.

وأطلقت حملة إلكترونية عى منصاتها بوسائل التواصل الاجتماعي، للترويج للخصومات الجديدة، تحت عنوان «كل أيامك جمعة بيضاء»، لافتة إلى تحديث قائمة الجهات المشمولة بالخصومات، بمناسبة الجمعة البيضاء، وبثها عى الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي.

وتوفر الوزارة بطاقة «أبشر» للعاملين في القطاع الخاص من المواطنين والمواطنات، بعد أن

يتقدموا بطلب الحصول عى البطاقة من خال الموقع الإلكتروني للوزارة ،www.mohre.gov.ae حيث يمكنهم الاستفادة من المميزات من خال إبراز البطاقة لدى شركاء الرنامج، أو من خال تفعيل عضويتهم عر التطبيق الذكي ‪absher offers‬ المتوافر عى متجرَي «غوغل» و«أبل ستور.»

وتحدد الوزارة خمسة شروط للحصول عى عضوية المبادرة، أولها أن يكون المتقدم للحصول عى البطاقة من مواطني الدولة، وأن تكون له بطاقة عمل صادرة من الوزارة، وأن يكون عى رأس عمله، وأمضى مدة لا تقل عن ستة أشهر مستمرة لدى منشأة واحدة تحتسب من تاريخ إصدار بطاقة العمل، وأن يكون مسجاً في الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية أو صندوق أبوظبي للتقاعد، وأن يكون راتبه محولاً من خال نظام حماية الأجور لآخر ثاثة أشهر، وأن يستوفي بيانات نموذج التسجيل واعتماده إلكترونياً.

وعن خطوات التسجيل، أفادت بضرورة تعبئة النموذج عر البوابة الإلكتروني­ة للوزارة، بعد الدخول عى الموقع واختيار مبادرة «أبشر» من الصفحة الرئيسة، ثم اختيار تسجيل المواطنين العاملين بالقطاع الخاص، وإدخال رقم بطاقة العمل، وتعبئة النموذج وإرفاق المستندات المطلوبة، وقراءة الشروط والأحكام والموافقة عليها، وأخيراً النقر عى أيقونة «إرسال».

الوزارة حدّدت خمسة شروط للحصول على عضوية بطاقة «أبشر».

 ??  ?? الوزارة أطلقت حملة للترويج للخصومات الجديدة تحت عنوان «كل أيامك جمعة بيضاء.»
الوزارة أطلقت حملة للترويج للخصومات الجديدة تحت عنوان «كل أيامك جمعة بيضاء.»

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates