Emarat Al Youm

الكويت تبحث عن بطاقة دور الأربعة أمام عمان

«الأخضر» في لقاء لا يقبل إلا الفوز أمام البحر ين.

- دبي - أ.ف.ب

يسعى المنتخب الكويتي لكرة القدم إلى الحفاظ عى انطاقته القوية في «خليجي 24» حين يواجه في مباراة الجولة الثانية ضمن المجموعة الثانية، منتخب عمان. ويدافع الكويت عن الصدارة في هذه المباراة، مستفيداً من فوزه الكبر عى الأخضر السعودي في اللقاء الأول ،1-3 بينما اكتفت عمان بالتعادل مع البحرين.

وتتصدر الكويت بثاث نقاط، مقابل نقطة لكل من عمان والبحرين، والأخضر في المركز الأخر بدون نقاط.

ومن شأن تحقيق الكويت الفوز أن يمنحه تذكرة المرور إلى نصف النهائي مبكراً، وقبل خوض اللقاء الختامي للدور الأول أمام البحرين.

وقال مدرب الكويت، ثامر عناد، خال المؤتمر الصحافي: «هذه المواجهة لا تقل أهمية عن مباراة السعودية». وأضاف: «منتخب عمان هو بطل الدورة السابقة، وسنسعى إلى الركيز، وثقتي كبرة بالاعبين».

وعن كون المنتخب العماني عقدة للكويت، قال: «لكل مباراة ظروفها الخاصة، وقد طوينا كل هذه الأمور. نحن نطمح إلى تقديم مستوى يرضي جماهرنا الوفية التي تدعمنا رغم كل الظروف».

من جهته، يسعى المنتخب العماني، بطل النسخة الأخرة، إلى تحقيق فوزه الأول، والبقاء في خضم المنافسة عى إحدى البطاقتين المؤهلتين. ويعتمد المدرب الهولندي ارفين كومان عى عدد من العناصر الخبرة، مثل القائد أحمد مبارك )كانو(، وسعد سهيل، الذي أقرّ بأنه ورفاقه يلعبون تحت الضغط، معتراً في تصريح صحافي ذلك «أمراً طبيعياً للفريق الفائز بالنسخة الأخرة»، ومؤكداً أن لاعبي عمان قادرون عى التعامل مع هذه الضغوط التي طالما تعرضوا لها.

في جانب آخر، تخوض السعودية مواجهة صعبة ضد البحرين، وكانت آخر مواجهة بين الجانبين في منافسات كأس الخليج 22، انتهت بفوز الأخضر 3-صفر، فيما انتهت المواجهة الأخرة بينهما بالتعادل السلبي في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في العراق أغسطس الماضي.

يدخل المنتخب السعودي اللقاء، بقيادة مدربه الفرني رونار، وهو يطمح لتعويض الخسارة القاسية أمام الكويت ‪،3- 1‬ وفي الوقت نفسه الإبقاء عى آماله في التأهل إلى نصف النهائي.

 ?? رويترز ?? الكويت قدمت مباراة كبيرة أمام «الأخضر».
رويترز الكويت قدمت مباراة كبيرة أمام «الأخضر».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates