Emarat Al Youm

ا حوثيا لتفجير

الأحياء السكنية في مديرية التحيتا تعرضت لقصف ميليشيات الحوثي بالقذائف المدفعية والأسلحة الثقيلة.

- صنعاء - الإمارات اليوم

والمقاومة الجنوبية، الليلة قبل الماضية، محاولة تسلل جديدة لعناصر الميليشيات الحوثية باتجاه حبيل يحيى، جنوب شرقي مديرية الحشا، هي الأولى منذ أشهر، بحسب مصادر ميدانية، مؤكدة أن تمكن القوات المشركة من إفشال المحاولة التي استخدمت فيها الميليشيات الدراجات النارية، ودفعت بعناصر نسائية للتمويه، ومحاولة التقدم باتجاه مواقع تتمركز فيها وحدات من القوات المشركة والمقاومة الجنوبية، والتي تمكنت من صد الهجوم وإفشال محاولة التسلل وأسر أعداد من عناصر الحوثي المتسللة.

وأفاد مصدر عسكري في الضالع بقيام ميليشيات الحوثي بتنفيذ محاولة التفاف عى معسكر الجب، عر حبيل يحيى الحدودي مع مناطق المشاريح والزقماء

بمديرية الحشاء، وجميعها مناطق متاخمة لمعسكر الجب الاسراتيجي الواقع عى الجنوب الغربي لمدينة الفاخر، بمحافظة الضالع، تمكنت خالها القوات المشركة والجنوبية من إفشالها نتيجة رصدها وتتبع حركة الميليشيات في جميع المناطق التي يتمركزون فيها.

وأوضح المصدر أن الميليشيات قامت أيضاً بمحاولة التقدم نحو صبيرة وبتار شمال وغربي معسكر الجب الاسراتيجي، ونقل مسار المعركة إلى الجنوب الغربي

للمعسكر، في محاولة التفاف تشبه إلى حد كبير عملية الالتفاف التي نفذتها الميليشيات عى جبي ناصة ومضرح الاسراتيجي­ن في جبهة مريس شمالي الفاخر.

ويمثل معسكر الجب بموقعه الاسراتيجي نقطة تحول في إطار جبهات شمال وغرب الضالع، لوقوعه عى منطقة تطل مباشرة عى مناطق شخب وحبيل العبدي والفاخر وبيت الشرجي وبتار وصبيرة والمشاريح وحبيل عبيد والنبيجات، وغيرها.

وفي صعدة، قصفت قوات الجيش اليمني، أمس، مواقع للميليشيات الحوثية في مديرية منبه الحدودية بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا، ما أدى إلى تدمير آليات عسكرية ومصرع وإصابة من كانوا عى متنها من عناصر الحوثي، كما استهدفت مدفعية الجيش تجمعات للحوثين في محيط مركز مديرية باقم.

وفي العاصمة صنعاء، أعلنت ميليشيات الحوثي عر خطباء المساجد التابعن لها، أثناء صاة الجمعة حالة الاستنفار في صفوف عناصرها، لمواجهة ما سمته «المد الصالحي»، الذي يهدد وجودهم في المدينة، في إشارة إلى الدعوات التي تطلقها وسائل الإعام، التابعة للرئيس اليمني الراحل عي عبدالله صالح، ونجله أحمد لإحياء الذكرى الثانية لانتفاضة الثاني من ديسمر.

وتأتي دعوات الميليشيات بعد قيام مجهولن بطمس وإزالة العديد من شعارات الميليشيات من شوارع عدة في العاصمة صنعاء، وفقاً لشهود عيان، مشيرين إلى أن العديد من شعارات «صرخة الموت»، وصور صرعى الميليشيات أزيلت، وتم طمسها من قبل مجهولن في شارعي حدة والخمسن جنوب العاصمة صنعاء، وهي المناطق التي تعد معقاً لأتباع الرئيس الراحل صالح.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates