Emarat Al Youm

تخفيضات «الجمعة البيضاء» تنعش مبيعات التجزئة في دبي

- سامح عوض الله - دبي

بدأت، أمس، فعاليات «الجمعة البيضاء» في الإمارات، وشهدت حركة التسوق في المراكز التجارية وعبر شبكة الإنترنت رواجاً لافتاً من المستهلكن، مع انطاق العروض الترويجية، التي أعلنتها متاجر التجزئة في قطاعات عدة، وعى رأسها قطاع الإلكتروني­ات والأجهزة الكهربائية. وأفاد مسؤولون، ل«الإمارات اليوم»، بأن حركة المبيعات انتعشت بشكل ملموس، خال تخفيضات «الجمعة البيضاء»، بدعم من التخفيضات التي بلغت 70%، مشرين إلى أن التخفيضات ستستمر ببعض المراكز التجارية، خال احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات، يومي الأحد والإثنن المقبلن.

الأجهزة الإلكتروني­ة

وتفصياً، قال نائب رئيس شركة «أمازون» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، رونالدو مشحور، ل«الإمارات اليوم»، إن «فعاليات )الجمعة البيضاء( شهدت تخفيضات تصل حتى 70%، عى الأجهزة الإلكتروني­ة والهواتف والحواسيب المحمولة والأزياء والألعاب والمواد الاستهاكية والكتب، وغرها من السلع»، مشراً إلى أن موقع Amazon.ae أطلق تخفيضات «الجمعة البيضاء»، في نسختها السادسة هذا العام، عى مدار سبعة أيام من 23 إلى 29 الجاري.

وانطلقت في الإمارات فعالية «الجمعة البيضاء» منذ يوم السبت الماضي لدى بعض المتاجر، كما أطلقت متاجر عدة فعاليتها منذ يومن، وقالت بعض المتاجر إنها مستمرة أيضاً، تزامناً مع الاحتفالات بالعيد الوطني لدولة الإمارات، يومي الأحد والإثنن المقبلن.

وأضاف مشحور أن «فعالية )الجمعة البيضاء( لاقت نجاحاً كبراً، منذ إطاقها للمرة الأولى في الإمارات قبل خمس سنوات، وتحولت إلى حدث ينتظره المتسوقون من مختلف أرجاء الدولة»، مشراً إلى أن عروض الجمعة البيضاء تشهد رواجاً كبراً بن المستهلكن.

وأوضح أن المستهلكن لديهم الفرصة الحصول عى تخفيضات تصل إلى 70% عى المنتجات، من عامات تجارية محلية وعالمية، والآلاف من منتجات الشركات الصغرة والمتوسطة.

أسعار تنافسية

وأشار إلى أن «الجمعة البيضاء» شكلت أكبر فعالية تخفيضات لموقع ‪amazon. ae‬لهذا العام، حيث شملت مجموعة من العروض ضمن كل فئة من المنتجات.

وأوضح أن مثل هذه الفعاليات تشكل عاماً مهماً للغاية في نمو التجارة الإلكتروني­ة بالدولة، حيث تعد دبي والإمارات بشكل عام من المراكز العالمية الرئيسة لابتكارات الاقتصاد الرقمي، بفضل الدعم القوي الذي تقدمه الحكومة الإماراتية، بالإضافة إلى تنامي ثقافة الابتكار، وسياسة دول المنطقة الرامية إلى تنويع اقتصاداتها، وتحسّن الخدمات اللوجستية، وازدياد أعداد المشتركن في شبكات الهاتف المحمول، الأمر الذي يساعد عى توسيع نطاق قاعدة المستهلكن، الذين يستخدمون التجارة الإلكتروني­ة.

زيادة المبيعات

من جانبه، قال مسؤول خدمة العماء في «شرف دي جي»، عباس فرض الله، إن «الطلب خال )الجمعة البيضاء( كان لافتاً، وإنه من المتوقع تحقيق زيادة في المبيعات بنسبة لا تقل عن 20%»، مضيفاً أن الطلب ينمو بصورة لافتة عى كل السلع با استثناء، وموضحاً أن التخفيضات تصل إلى 70% عى السلع والمنتجات الإلكتروني­ة، سواء في متاجر «شرف دي جي»، أو عبر الموقع الإلكتروني، الذي يشهد أيضاً إقبالاً جيداً مع تراجع الأسعار. وأشار فرض الله إلى أن مبيعات الأجهزة الإلكتروني­ة شهدت إقبالاً كبراً، خصوصاً عبر الموقع الإلكتروني، مبيناً أن بعض السلع حظيت بمستوى لافت من التخفيضات، خصوصاً عبر الموقع الإلكتروني.

بدوره، قال مسؤول المبيعات في متجر «أكسيوم»، فضل عدم ذكر اسمه، إن «حركة المبيعات شهدت إقبالاً كبراً في دبي، خصوصاً أمس مع انطاق عروض )الجمعة البيضاء)»، مشراً إلى أن العروض الخاصة تجذب المستهلكن والسياح، وتؤثر بصورة كبرة في حركة البيع.

«(الجمعة البيضاء( لاقت نجاحا، منذ إطلاقها في الإمارات قبل 5 سنوات.»

«من المتوقع تحقيق زيادة في المبيعات، لا تقل عن 20.»%

 ?? الإمارات اليوم ?? التخفيضات طالت الأجهزة الإلكتروني­ة والأزياء والمواد الاستهلاكي­ة.
الإمارات اليوم التخفيضات طالت الأجهزة الإلكتروني­ة والأزياء والمواد الاستهلاكي­ة.
 ??  ?? عباس فرض الله:
عباس فرض الله:
 ??  ?? رونالدو مشحور:
رونالدو مشحور:

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates