Emarat Al Youm

استنفار حوثي بصنعاء في ذكرى «انتفاضة 2 ديسمبر»

- صنعاء الإمارات اليوم صنعاء الإمارات اليوم

لقوات الجيش اليمني على مواقع الميليشيات بمنطقة الجھیم شرق المحافظة.

ودمرت مدفعية القوات المشتركة تعزيزات وآليات عسكرية لميليشيات الحوثي في نقيل الكورة بجبهة الكدحة التابعة لمديرية المعافر غرب تعز، كما سقط خلال الاستهداف قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.

وفي الحديدة على الساحل الغربي لليمن، واصلت ميليشيات الحوثي خرق الهدنة الأممية،

أكدت مصادر محلية في العاصمة اليمنية صنعاء التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، أن الميليشيات تعيش حالة من الهلع والرعب والاستنفار في أوساط عناصرها، على وقع منشورات ظهرت في شوارع المدينة تدعو إلى تجدد انتفاضة الثاني من ديسمبر التي قادها الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح ضد الحوثيين في أواخر عام ٢017، والتي حلت ذكراها الثانية أمس. وأوضحت المصادر أن الميليشيات نشرت العديد من النقاط الأمنية التابعة لها على مداخل ومخارج الشوارع الرئيسة، وسيرت مجاميع مسلحة في الأحياء السكنية بهدف نشر الخوف والذعر بين السكان، كما وجهت عناصر الأمن التابعين لها برصد أي تحركات ضدها، ورفع تقارير بصورة منتظمة عن أي تجمعات أو تكتلات أو دعوات للتظاهر. ودعت الميليشيات عقال الحارات ومديري المديريات إلى التعاون مع عناصرها، وتسهيل تحركاتهم، وتزويدهم بالمعلومات عن السكان، والإسهام في

وعاودت قصف مجمع مصانع إخوان ثابت، وأدى القصف إلى اشتعال النيران في المخازن وعدد من المباني، جراء سقوط القذائف والطلقات النارية على المجمع، وتسبب القصف في خسائر كبيرة.

وأكدت مصادر ميدانية أن الميليشيات واصلت استهداف مواقع القوات المشتركة والأحياء السكنية

مراقبة المواطنين اليمنيين، في ظل المخاوف الحوثية المتزايدة من حدوث تظاهرات واحتجاجات بصنعاء وبقية المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات. ووفقا لسكان محليين، فإن صنعاء تعيش حالة طوارئ غير معلنة، وباتت واضحة لدى عامة الناس، من خلال الاستنفار الأمني الكثيف، وحالة الخوف والرعب الظاهرة على الميليشيات من حدوث ثورة شعبية ضدها. ونفذت الميليشيات حملات اعتقال وتوقيف بالعاصمة صنعاء، في مسعى منها لمنع أنصار صالح من إحياء ذكرى مقتله على يد الميليشيات في ديسمبر ٢017، كما فرضت إجراءات أمنية مشددة على قيادات حزب المؤتمر والقيادات العسكرية التي كانت موالية لصالح. إلى ذلك، اقتحمت عناصر حوثية مسجد الشوكاني في شارع العشر ين بحي الدائري في صنعاء، واختطفت إمام وخطيب المسجد شرف الفتى مع شقيقه، ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة بقذائف مدفعية الهاوزر، وقذائف مدفعية الهاون عيار 120، وطال الاستهداف قريتي الكوعي والخباتية، كما استهدفت بالمدفعية والأسلحة المتوسطة والثقيلة منطقة الجاح الأعلى بمديرية بيت الفقيه.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates