Emarat Al Youm

%72 ؤيويتردون الإبقاء على الاتصال الهاتفي وسيلة لحجز التاكسي في دبي

- هنادي أبونعمة - دبي

أيّد 72% من المشاركن في استطاع أجرته «الإمارات اليوم»، عبر حسابها عى «توير»، بمشاركة 225 متابعاً، الإبقاء عى حجز مركبات التاكسي في دبي عبر الاتصال الهاتفي بمركز الحجز والتوزيع، التابع لهيئة الطرق والمواصات في دبي، عى الرقم (042080808(، الذي سيتم إيقافه في السابع من ديسمبر الجاري، حسب ما أعلنت الهيئة، أخيراً.

وأجرت الصحيفة الاستطاع، في أعقاب التفاعل الافت مع خبر اعتزام الهيئة إيقاف الاتصال الهاتفي كوسيلة لحجز التاكسي في دبي، بدءاً من السبت المقبل، حيث كان الخبر من بن 10 أخبار تصدرت اهتمام القرّاء عى مدار ثاثة أيام.

ووجه الاستطاع، سؤالاً عما إذا كان يؤيد إلغاء الاتصال الهاتفي كوسيلة لحجز مركبة الأجرة في دبي، مقابل توفير الحجز عبر تطبيق «كريم». وجاءت إجابة 24% من المشاركن بالإبقاء عى الاتصال الهاتفي لحجز المركبات، فيما طالب 48% بالإبقاء عى الاتصال الهاتفي إلى جانب التطبيق، لتصبح بذلك النسبة المؤيدة لإبقاء عى الاتصال الهاتفي 72%، مقابل 28% وافقوا عى إلغاء الاتصال، والاكتفاء بالحجز عن طريق التطبيق.

من جهته، قال المدير التنفيذي لمؤسسة المواصات العامة في دبي، أحمد بهروزيان، ل «الإمارات اليوم ،» إن استخدام الوسائل الذكية في الوصول للخدمات ينسجم مع التوجه الاسراتيجي للهيئة، لدعم مبادرة «المدينة الذكية» التي أطلقتها الحكومة.

ورداً عى سؤال حول عدم تفضيل بعض الفئات استخدام التطبيق الذكي في حجز المركبات، مثل كبار السن، أو من لا يمتلكون باقات

إنرنت طوال الوقت، أكد بهروزيان أن

الهيئة أخذت في الاعتبار هذه الفئات، ولذا فبإمكانهم التواصل مع خدمة العماء عى رقم ( (8009090 لتقديم المساعدة لهم، لافتاً إلى أن الحجز عبر التطبيق يتيح للعميل التمتع بثماني مزايا، منها معرفة زمن الرحلة وكلفتها، وزمن وصول السائق واسمه ورقم هاتفه.

وتابع بهروزيان، أن رقم الاتصال المخصص لخدمة عماء الهيئة

سيكون في خدمة أي عميل لمساعدته في الحصول عى أي خدمة من الهيئة، وبالتالي سيتمكن أي شخص من طلب مركبة أجرة في حال استعصت عليه الوسائل الذكية المتطورة المستخدمة في حجز التاكسي.

وأشار إلى أن البيانات الإحصائية كشفت عن وصول عدد عمليات حجز مركبات الأجرة بوساطة «ها» إلى مليون عملية، وذلك منذ إطاق الخدمة في مايو حتى مطلع سبتمبر الماضين.

 ?? الإمارات اليوم ?? حجز مركبات الأجرة عبر التطبيق يمنح العميل مزايا عدة.
الإمارات اليوم حجز مركبات الأجرة عبر التطبيق يمنح العميل مزايا عدة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates