Emarat Al Youm

الأثرياء يرفعون الطلب على الطيران الخاص إلى دبي خلال رأس السنة

- أزاد عيشو - دبي

قال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لاتحاد الطران الخاص وطران رجال الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا «ميبا»، عي النقبي، إن دبي تشهد طلباً قوياً على رحات الطران الخاص خال ديسمر الجاري تزامناً مع عطات رأس السنة، لافتاً إلى أن المزيد من الأثرياء ومن مختلف الأسواق يتوجهون إلى الإمارة لقضاء موسم العطات في هذا الوقت من السنة.

وأضاف النقبي الذي انتخب أخراً ليشغل منصب رئيس المجلس العالمي للطران الخاص، أن نسبة كبرة من الحجوزات على رحات الطران الخاص إلى دبي تأتي من دول المنطقة، فضاً عن أسواق كل من أوروبا وآسيا وإفريقيا، مشراً إلى أن هذه الزيادة خال ديسمر ستسهم في رفع مبيعات الطران الخاص في السوق المحلية بنسبة تصل إلى نحو 9% خال العام الجاري ككل مقارنة بالعام الماضي.

أنشطة سياحية فريدة

وذكر النقبي ل«الإمارات اليوم»، أن دبي تحتضن إلى جانب الفنادق المتوسطة، العديد من المنشآت السياحية الفاخرة التي تستقطب الزوار الراغبين في قضاء إجازات راقية، واختيار أنشطة سياحية فريدة في ظل التجارب المتنوعة التي توفرها المرافق السياحية فيها، لافتاً إلى أن الطقس المعتدل خال هذه الفرة من السنة مقارنة بالوجهات السياحية الأخرى يجعل من دبي خياراً بارزاً لدى الكثرين خصوصاً

في أوروبا. وأفاد بأن دبي تعتر واحدة من أبرز وأشهر الوجهات السياحية لاحتفالات العام الجديد التي تستقطب سنوياً مايين الزوار من مختلف الشرائح للتعرف إلى معالم الإمارة السياحية وقضاء

«يمكن أن تصل كلفة الساعة في الرحلات الخاصة إلى ٢5 ألف دولار للطائرات الكبيرة.»

الإجازة فيها، مشراً إلى أن المنشآت الفندقية تسجل معدلات إشغال كاملة خال هذه المناسبة.

الكلفة

وبين أن كلفة رحات الطران الخاص تتفاوت وفقاً لنوعية الطائرة وزمن الرحلة وغرها، لكن الحجم وعدد الركاب يبقى العامل الأبرز، وتحتسب الكلفة عادة بالساعة الواحدة، حيث يمكن أن تصل إلى نحو 25 ألف دولار بالنسبة لبعض الطائرات لقاء ساعة واحدة، ليقل المبلغ تدريجياً كلما كانت الطائرة أصغر حجماً.

وأوضح النقبي أن عدد الطائرات الخاصة المسجلة في السوق الإماراتية يصل إلى 154 طائرة حالياً، تعمل في مجال طران رجال الأعمال والطران الخاص، والتي تشكل 25% من إجمالي عدد الطائرات في منطقة الشرق الأوسط التي تقدر ب600 طائرة.

فترة الذروة

يشار إلى أن أنظار العالم تتجه خال فرة أعياد المياد ورأس السنة إلى إمارة دبي التي باتت تتصدّر قائمة الوجهات السياحية العالمية الأكر استقطاباً للزوار القادمين من الخارج، حيث تتحول الإمارة سنوياً خال عطلة تلك الأعياد إلى محطة ووجهة سياحية لمايين الزوار، لاسيما في ظل الفعاليات الكرى التي تشهدها مختلف مناطق دبي.

وتشر التوقعات الصادرة عن المؤسسات السياحية وشركات الطران في الإمارة، إلى استقبال خمسة مايين مسافر خال فرة ذروة أعياد رأس السنة الميادية، استناداً إلى ارتفاع الطلب على السفر لدبي ذهاباً وإياباً، وارتفاع معدلات الإشغال الفندقي إلى الحد الأعلى.

 ?? تصوير: باتريك كاستيلو ?? عدد الطائرات الخاصة المسجلة في السوق الإماراتية يصل إلى 154 طائرة حاليا. علي النقبي:
تصوير: باتريك كاستيلو عدد الطائرات الخاصة المسجلة في السوق الإماراتية يصل إلى 154 طائرة حاليا. علي النقبي:

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates