Emarat Al Youm

مهرجان الشيخ زايد يستقبل 2020 بأطول عرض للألعاب النارية في العالم

- إيناس محيسن - أبوظبي

أعلن مهرجان الشيخ زايد 2019، عن تنظيمه احتفالات رأس السنة الأضخم هذا العام، إذ تتضمن حفاً غنائياً ساهراً يحييه الفنان الإماراتي عيضة المنهالي، بمشاركة كل من الفنان صالح سعيد والفنان عمر سهيل.

كما يستقبل المهرجان، الذي تقام فعالياته في الوثبة بأبوظبي، العام الجديد بأضخم وأطول عرض لألعاب النارية، والذي ستصل مدته إلى 30 دقيقة كاملة، وهو ما يتجاوز الأرقام القياسية التي حققت سابقاً.

ويتضمن برنامج الاحتفالات أيضاً العديد من العروض والفعاليات الرفيهية والفنية، مثل عرض نافورة الإمارات والليزر، وعروض الفرق الشعبية الإماراتية والعالمية، و «مسرة الحضارات » التي تضم فرقاً استعراضية من مختلف دول العالم تجوب أرجاء المهرجان، وتؤدي استعراضاته­ا الراقصة.

وللصغار ينظم المهرجان مسرحيات وعروضاً للسرك في عالم الأطفال )كيدز نيشن(، ومدينة الماهي العالمية، وغر ذلك من الفعاليات التي تبدأ من الساعة الثانية عصراً، بينما يبدأ الحفل في الثامنة مساء، وتنطلق الألعاب النارية في تمام الساعة ال12 مساءً لتستقبل العام 2020.

ويعد المهرجان، الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتستمر فعالياته حتى الأول من فراير المقبل، حدثاً ثقافياً تعليمياً وملتقى عالمياً كبراً يؤكد، بما يضم من عشرات الدول المشاركة وآلاف الفعاليات والعروض العالمية، أن الإمارات أبوابها مفتوحة أمام

جميع ثقافات وحضارات العالم المتنوعة، إذ يتخطى عدد الدول المشاركة 40 دولة خليجية وعربية وعالمية، تشارك بعرض مختلف جوانب حضاراتها من الثقافة المعمارية والأحياء والأسواق الشعبية، بالإضافة إلى العروض والأهازيج الفلكلورية والتعريف بالمأكولات الشعبية. وتضم الدورة الحالية من المهرجان مجموعة كبرة من الفعاليات الجماهرية العالمية الكرى المصاحبة التي تستهدف الأطفال والعائات، ويشارك فيها أكر من 17 ألف عارض من حول العالم يقدمون على مدى أيام المهرجان أكر من 3000 عرض فلكلوري ثقافي، و 100 فعالية وورشة عمل لأطفال، وأكر من 500 عرض وفعالية جماهرية كرى.

برنامج الاحتفالات يضم العديد من العروض والفعاليات الترفيهية والفنية؛ مثل نافورة الإمارات والليزر، والفرق الشعبية الإماراتية والعالمية، و «مسيرة الحضارات .»

 ??  ?? من احتفالات مهرجان الشيخ زايد العام الماضي. من المصدر
من احتفالات مهرجان الشيخ زايد العام الماضي. من المصدر
 ??  ?? عيضة المنهالي. أرشيفية
عيضة المنهالي. أرشيفية

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates