Emarat Al Youm

«مركز زايد ببكين» يهدي آخر إصداراتها إلى جامعة زايد

- أبوظبي - الإمارات اليوم

تلقت جامعة زايد منحة من الكتب القيّمة، مهداة من مكتبة مركز الشيخ زايد في بكين، وتمثل آخر إصداراتها في مجالات الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعي­ة والدراسات القرآنية، باللغات العربية والإنجليزي­ة والصينية.

وأشاد مدير الجامعة، الدكتور رياض المهيدب، بالتعاون مع المؤسسات الثقافية والتعليمية والعلمية في الصين، معرباً عن أمله أن يزيد هذا التعاون من فرص التبادل العلمي والثقافي، ويلبي الاهتمام بالتقارب والتحاور مع الثقافة الصينية، التي تحظى بمكانة في الحضور المعرفي والتراث الحضاري والإنساني.

جاء ذلك خال اجتماع المهيدب، مع أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني بجامعة الدراسات الأجنبية في بكين، وانغ دينغ هوا، والوفد المرافق له، بفرع جامعة زايد في أبوظبي، بحضور عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وأسرة معهد «كونفوشيوس» للغة والثقافة الصينيتين في الجامعة،

وعدد من الطالبات أعضاء النادي الصيني. وأشار المهيدب إلى أن وزارة التربية والتعليم في الإمارات بدأت منذ عام 2017 تنفيذ برنامج تعليم اللغة الصينية في المدارس، وفي هذا العام يتبنى عدد من المدارس الحكومية في الإمارات الصينية كلغة ثالثة.

من جهته، أوضح وانغ دينغ هوا، أن مكتبة مركز الشيخ زايد في بكين أُطلقت خال حلول الصين ضيف شرف عى معرض أبوظبي الدولي للكتاب في أبريل 2017،

مضيفاً «اليوم يسعدنا أن نرى أن المكتبة قد حققت إنجازات خال عامين فقط». وأضاف أن المكتبة أصدرت نحو 40 كتاباً في ساسل «التبادل والتدارس بين الحضارتين الصينية والعربية»، و«الترجمة الصينية والعربية الكاسيكية»، و«الأعمال الأدبية الصينية المعاصرة»، واختر معظمها في مشروع «الحزام والطريق للنشر» الذي يعد من أهم المشروعات الثقافية لمبادرة «الحزام والطريق».

باللغات العربية والإنجليزي­ة والصينية

«نأمل أن يزيد هذا التعاون من فرص التبادل العلمي والثقافي، ويلبي الاهتمام بالتقارب والتحاور مع الثقافة الصينية.»

 ??  ?? رياض المهيدب:
رياض المهيدب:

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates