Emarat Al Youm

%40 ارتفاعا متوقعا في مبيعات المشغولات الذهبية خلال «إكسبو 2020 دبي»

شركات: مدعوما بزيادة الطلب من السيّاح والزائر ين.. وطول فترة فعاليات «المعرض»

- أحمد الشربيني - دبي من المصدر

أكد مديرو شركات لتجارة الذهب، أن معرض «إكسبو 2020 دبي» المرتقب سيدعم بقوة مبيعات المشغولات الذهبية والمجوهرات في الأسواق المحلية، متوقعن زيادة المبيعات بنسب تصل إلى 40% خلال فترة انعقاد المعرض مقارنة بالفترات العادية.

وأوضحوا ل«الإمارات اليوم» أن زيادة عدد السياح وزائري الدولة، المتوقع أن يصل إلى 25 مليون زائر خلال فترة المعرض، فضلاً عن طول فترة فعاليات المعرض التي تمتد إلى ستة أشهر، ستنعكس إيجاباً عى زيادة الإقبال عى مبيعات الذهب سواء لهدايا المجوهرات أو المشغولات.

عامل أساسي

وتفصيلاً، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة الذهب والمجوهرات في دبي، ومدير شركة «جوهرة»، توحيد عبدالله، إن «معرض )إكسبو 2020 دبي( يُعد من العوامل الأساسية التي سيكون لها دعم قوي في زيادة المبيعات للمشغولات الذهبية والمجوهرات في الأسواق المحلية مع زيادة عدد السياح وزائري الدولة خلال فعاليات المعرض عى مدى ستة أشهر»، متوقعاً ارتفاعاً في المبيعات خلال فترة إقامة المعرض بنسب تراوح بن 20 و30% مقارنة بالفترات العادية.

وأضاف عبدالله أن «التوقعات الخاصة بارتفاع أسعار الذهب خلال العام المقبل نتيجة الاضطرابات التجارية في الأسواق العالمية، لن تمنع الأسواق المحلية من الاستفادة من تأثرات )إكسبو 2020( الإيجابية عى مبيعات المشغولات والمجوهرات، حيث من المنتظر أن يشتري عدد كبر من السياح والزائرين هدايا المشغولات والمجوهرات من الدولة قبل مغادرتها».

وبنّ أن «مشتريات السياح من المشغولات الذهبية تستأثر عى الحصة الأكر من مبيعات المتاجر المحلية، وذلك مع تفضيل معظم السياح شراء الذهب من دبي والدولة بشكل عام مع تميز المشغولات بالأسعار المنخفضة والجودة المرتفعة، فضلاً عن التنوّع مقارنة بأسواق عالمية أخرى».

زخم كبير

من جهته، ذكر المدير التنفيذي لشركة «ميكورا»، والأمن العام

لمجموعة دبي للذهب والمجوهرات، تشيتان كارني، أن «الأسواق المحلية ستشهد زخماً كبراً ينعكس عى مبيعات المشغولات الذهبية والمجوهرات تأثراً باستضافة فعاليات معرض )إكسبو 2020 دبي)»، متوقعاً أن «ترتفع مبيعات المشغولات الذهبية بنسب تراوح بن 30 و40% خلال فترة تنظيم المعرض مقارنة بالفترات العادية».

وقال كارني إن «طول فترة المعرض والتي تمتد إلى ستة أشهر، ستشكل حدثاً استثنائياً في دعم حركة مبيعات المشغولات والمجوهرات، الأمر الذي ينعكس إيجاباً عى قطاع تجارة الذهب ومنتجاته ككل بجانب المستثمرين في المجال».

وأشار إلى أن «معظم التجار يترقبون فترة انعقاد )إكسبو 2020) للاستفادة من انتعاش الطلب المتوقع خلال تلك الفترة، خصوصاً مع التوقعات بأكر من 25 مليون زيارة خلال فترة فعاليات المعرض».

تنوّع كبير

بدوره، أفاد مدير شركة «دهكان للمجوهرات»، فيشال دهكان، بأن «معرض )إكسبو 2020،) سيستقطب عدداً كبراً من الزائرين والسياح من مختلف دول العالم، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى حركة انتعاش كبرة في مبيعات المشغولات الذهبية والمجوهرات»، متوقعاً أيضاً أن تسجل نمواً بنسب تراوح بن 30 و40% خلال فترة انعقاد المعرض.

وأضاف أن «أسواق الذهب بالدولة، لاسيما في دبي، تمتاز بتوفرها تنوعاً كبراً في العرض يتناسب مع مختلف الجنسيات المقيمة في الدولة والزائرة عى حد سواء، وهو ما يُعد بمثابة ميزة إضافية تدعم نمو الطلب من قبل زائري )إكسبو 2020) عى شراء الهدايا الذهبية والمجوهرات التذكارية خلال فترة زيارتهم للمعرض المرتقب .»

توحيد عبدالله:

«التوقعات بارتفاع أسعار الذهب عالميا لن تمنع الأسواق المحلية من زخم )المعرض .»)

تشيتان كارني:

«معظم التجار يترقبون فترة انعقاد )إكسبو دبي( للاستفادة من انتعاش الطلب المتوقع .»

 ??  ?? «إكسبو 2020 دبي» سيستقطب عددا كبيرا من الزائرين والسياح من مختلف الدول.
«إكسبو 2020 دبي» سيستقطب عددا كبيرا من الزائرين والسياح من مختلف الدول.
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates