Emarat Al Youm

القوات المشتركة تدخل وادي «البدة» شمال الضالع

مواجهات بين الحوثيين في «دمت» بسبب اتهامات التخوين

-

مقاتلات التحالف تدمّر مواقع وتعزيزات عسكرية للميليشيات الحوثية في صعدة.

تمكنت القوات اليمنية المشتركة من الدخول إلى وادي صبرة وحررت منطقة «البدة» في شمال محافظة الضالع، ووقعت مواجهات «حوثية - حوثية» في «دمت» بسبب اتهامات التخوين على خلفية الهزائم الأخرة التي تكبدتها الميليشيات في المحافظة، وقصفت مدفعية الجيش مسنودة بالتحالف العربي لدعم الشرعية مواقع لميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في مديرية منبه بمحافظة صعدة مخلفة 20 قتيلاً وجريحاً في صفوف الحوثيين، وشهدت جبهات الجوف مواجهات وعمليات عسكرية للجيش اليمني، فيما استمرت خروقات الميليشيات في الساحل الغربي، وإرسالها لتعزيزات عسكرية إلى مناطق عدة في الحديدة.

وتفصيلاً، تمكنت القوات المشتركة من دخول وادي صبرة شمال محافظة الضالع، وحررت منطقة البدة، وشهدت جبهات باب غلق ومحيط منطقة الفاخر مواجهات عنيفة بين عناصر الميليشيات والقوات المشتركة، وبالمثل منطقة «حبيل السماعي.»

وذكرت مصادر عسكرية في الضالع، أن القوات المشتركة واجهت عوائق عدة مع تقدمها في وادي صبرة، منها الألغام المزروعة بكثافة في المنطقة من قبل الميليشيات، إلى جانب تمركز القناصة الحوثيين في مناطق حاكمة على جانبي الوادي، ومع ذلك تواصل التقدم في الوادي، وسط تراجع الميليشيات.

وفي دمت شمال الضالع، شهدت المدينة مواجهات «حوثية – حوثية» على خلفية اتهامات بالتخوين بشأن الهزائم الأخرة في جبهات الضالع.

وفي صعدة دكت مدفعية قوات الجيش اليمني مسنودة بالتحالف العربي مواقع عسكرية لميليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية منبه،

ما أدى إلى مصرع وإصابة 20 من عناصر الحوثي، وفقاً لمصادر ميدانية أكدت أن قوات الجيش قصفت بالمدفعية موقعاً عسكرياً تتجمع فيه عناصر الميليشيات بمنطقة الرقو، بعد معلومات استخباراتي­ة عن وصول عشرات العناصر الحوثية إلى المنطقة استعداداً لتوزيعهم على جبهات القتال.

وقصفت مقاتلات التحالف مواقع وتعزيزات للميليشيات الحوثية في مديرية كتاف بصعدة، ما أدى إلى مصرع 15 من مسلحي الحوثي، وتدمر آليات تابعة للميليشيات كانت في المواقع المستهدفة.

وفي الجوف، لقي عدد من عناصر الحوثي مصرعهم، في مواجهات واشتباكات بين قوات الجيش وعناصر الميليشيات، وأكدت مصادر ميدانية مصرع قياديين بارزين في صفوف الميليشيات في مواجهات مع الجيش اليمني في

منطقة جبال قعشان الواقعة بين صعدة والجوف، وهما المدعو عزان الشريف، وحمود القحوم، وكان الأول معيناً من قبل الميليشيات مشرفاً عاماً على مديرية الغيل بالجوف، فيما كان الثاني مشرفاً على المجاميع الحوثية في المديرية ذاتها.

وأفشلت قوات الجيش اليمني محاولة تقدم للميليشيات في جبهة الظهرة بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، وقالت مصادر إن المواجهات استمرت 10 ساعات سبقها قصف مكثف بالأسلحة الثقيلة من قبل الميليشيات الحوثية، لكنها فشلت في تحقيق أي تقدم بسبب تصدي قوات الجيش

الميليشيات تواصل التصعيد في الحديدة، وترسل تعزيزات إلى «زبيد والدريهمي.»

 ?? أرشيفية ?? أحد أفراد الجيش اليمني المشاركين في معارك الضالع.
أرشيفية أحد أفراد الجيش اليمني المشاركين في معارك الضالع.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates