Emarat Al Youm

الكعبي: ماراثون زايد في مصر نهر عطاء متواصل

اللجنة المنظمة تكرّم أحمد حسن والموسيقار سليم سحاب

- سيد مصطفى - القاهرة

كرّمت اللجنة المنظمة لماراثون زايد في مصر، عميد لاعبي العالم السابق، أحمد حسن، والموسيقار سليم سحاب، لدورهما الرياضي والفني في دعم هذا الحدث، جاء ذلك على هامش مؤتمر صحافي عُقد في القاهرة، أول من أمس، لإعان التفاصيل الخاصة بالنسخة السادسة من الماراثون الذي يقام غداً في مدينة السويس، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتبلغ جوائزه المالية مليوني جنيه مصري.

حضر المؤتمر رئيس اللجنة العليا، الفريق محمد هال الكعبي، ووزير الشباب والرياضة المصري، الدكتور أشرف صبحي، وسفر الامارات في مصر، جمعة مبارك الجنيبي، وأمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، عارف العواني، وحشد من المسؤولين في وزارات الشباب والصحة والتعليم العالي في مصر، ومسؤولون من محافظة السويس.

وقال الفريق محمد هال الكعبي، في كلمته، إن النسخة السادسة من ماراثون زايد، التي تقام في مصر للعام السادس على التوالي، تهدف لدعم الأعمال الخرية، والمساعدة في تقديم يد العون لصرح طبي كبر ومهم كما تعود في النسخ السابقة.

وأضاف: «ماراثون زايد، فكرة أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتسهم الرياضة وبتفاعل من الرياضيين في عمل الخر، اذ يمثل الماراثون نهر عطاء متواصل لا يتوقف ومرتبط باسم زايد الرجل الذي أحب مصر وبادله المصريون الحب نفسه».

وختم قائاً: «إن الامارات ومصر يحمان راية الخر والمحبة للعالم، وهو ما يفرضه تاريخ الدولتين والعاقة النموذجية بينهما، وهذا التعاون في تنظيم الماراثون يؤكد مدى الرابط بين قيادات البلدين » .

من جانبه، وعد وزير الشباب والرياضة المصري، الدكتور أشرف صبحي، بتنظيم نسخة رفيعة المستوى من ماراثون زايد.

وقال الوزير المصري في المؤتمر الصحافي إن المسؤولين في مصر حريصون على تقديم نسخة استثنائية لهذا العام، بما يليق بقيمة ومكانة الاسم الذي يحمله الماراثون وأهدافه الخرية، وبما يعكس أيضاً عاقة مصر والامارات في شتى المجالات، مشيداً بالمردود الإيجابي للماراثون على المستويات الاجتماعية والثقافية والسياسية والرياضية كافة.

وأضاف: «ماراثون زايد لم يعد مجرد سباق للجري، إذ يعد الحدث الرياضي الأكر الذي تنفذه مصر بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة كل عام، ويستهدف هذا العام مشاركة نحو 20 ألف شاب وفتاة من جميع المحافظات».

من جانبه، قال سفر الإمارات لدى جمهورية مصر العربية، جمعة مبارك الجنيبي: «ماراثون زايد يعزز قوافل الخر الإماراتية لدعم معهد الأورام في مصر الشقيقة، الأمر الذي يؤكد أن القيادة الرشيدة دائماً تنظر لكل المبادرات الإنسانية التي تسهم في دعم الأعمال الخرية في كل دول العالم».

 ?? من المصدر ?? خلال المؤتمر الصحافي بحضور الكعبي وصبحي والجنيبي والعواني.
من المصدر خلال المؤتمر الصحافي بحضور الكعبي وصبحي والجنيبي والعواني.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates