Emarat Al Youm

وفاة 11 شخصا وإصابة 57 بحوادث شاحنات في دبي العام الماضي

نتيجة عدم الالتزام بخط السير والوقوف على كتف الطريق والانحراف المفاجئ

- الإمارات اليوم

كشف نائب مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، العقيد جمعة سالم بن سويدان، أن الشاحنات تسببت في وقوع 52 حادثاً مرورياً بدبي، خال العام الماضي، أسفرت عن وفاة 11 شخصاً، وإصابة 57 آخرين، منها ثماني إصابات بليغة، و33 متوسطة، و16 بسيطة، فيما تسببت، عام 2018، في وقوع 57 حادثاً أدت إلى وفاة 15 شخصاً، وإصابة 80 آخرين بإصابات متفاوتة، منها 15 بليغة، و30 متوسطة، و35 بسيطة، في حن تم تحرير 18 ألفاً و203 مخالفة متنوعة للشاحنات عى طرق الإمارة العام الماضي.

وأوضح أن أبرز أسباب حوادث الشاحنات تتمثل في عدم الالتزام بخط السر، والوقوف عى كتف الطريق، والانحراف المفاجئ الذي يتسبب في وقوع حوادث مميتة.

وأطلقت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، وعدد من الشركاء من القطاعن الحكومي والخاص، حملة السامة عى الطريق لسائقي الشاحنات في منطقة العوير، وتستمر عى مدار أسبوع، في إطار حماتها التوعوية المرورية لضبط أمن الطريق، والحد من المخاطر المترتبة عى عدم تقيد سائقن باشتراطات السامة.

وقال بن سويدان إن الحملة، التي انطلقت في استراحة الشاحنات بسوق الخضار والفواكه في منطقة العوير، تأتي في إطار خطط السامة المرورية لضبط أمن الطريق، والتقليل من المخاطر المترتبة عى عدم تقيد بعض سائقي الشاحنات بإجراءات الأمن والسامة، وتهدف إلى توعية سائقي الشاحنات بأفضل الممارسات العالمية المتبعة، لتعزيز الأمن والسامة عى الطرق، وخفض مؤشر الحوادث والوفيات عى الطرق.

ويضم برنامج الحملة تقديم ورش ومحاضرات توعية، وتوزيع بروشورات تتعلق بإجراءات الأمن والسامة في الشاحنات، وكذلك تقديم فحوص طبية مجانية

للسائقن، بالإضافة إلى توزيع الهدايا عى السائقن.

ودعا سائقي الشاحنات إلى الاستفادة من فعاليات الحملة، التي تؤكد عى أهمية الالتزام بشروط الأمن وإجراءات السامة المرورية في الشاحنات.

وافتتح بن سويدان الفعاليات المصاحبة للحملة، بحضور مدير إدارة التقنيات المرورية، العقيد محمد علي كرم، وعدد من ضباط المرور، ورئيس «توتال لاستكشاف والإنتاج ) أ. ع. م ) » ، كريستوف ساسولاس، وتنطلق الحملة بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصات، وبلدية دبي، وهيئة التأمن، وشركة «توتال»، ومستشفى «أستر»، وشركة «إيسيلور». دبي À

 ?? À من المصدر ?? «مرور دبي» تطلق حملة السلامة على الطريق لسائقي الشاحنات.
À من المصدر «مرور دبي» تطلق حملة السلامة على الطريق لسائقي الشاحنات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates