Emarat Al Youm

«دبي الإسلامي» يتكفل بعلاج الإخوة ال 3 مدى الحياة

الإخوة الثلاثة يعانون مرضا استقلابيا وراثيا يرفع الأمونيا السامة في الجسم. الأب يعمل مدرسا براتب 10 آلاف درهم.

- À دبي

تكفل بنك دبي الإسامي، بالنفقات العاجية مدى الحياة لإخوة الثاثة سدرة )19 عاماً(، ومحمد )ثاث سنوات( وعبداللطيف )ثاثة أشهر(، في استجابة سريعة لحالاتهم المرضية، وسيتم مساعدتهم في بداية الأمر بالنفقات العاجية لمدة عام كاماً، ثم سيتم صرف المساعدة لهم كل عام.

ونسق «الخط الساخن» بين إدارة البنك ودائرة الشؤون الإسامية والعمل الخيري في دبي لتحويل مبلغ المساعدة إلى حساب المرضى في مستشفى توام.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت أمس، قصة معاناة كل الأشقاء الثاثة لإصابتهم منذ الولادة بمرض استقابي وراثي، يسبب لهم ارتفاع الأمونيا السامة في الجسم، ما ينتج عنه إعاقة ذهنية إذا لم يتم أخذ العاج الازم، الذي تبلغ كلفته 119 ألفاً و515 درهماً سنوياً، ويحتاجون لهذا العاج مدى الحياة، وفق مستشفى توام.

وكان والد الأشقاء الثاثة روى ل«الإمارات اليوم» قصة معاناتهم، قائاً إن «(سدرة( هي ابنتي الكرى ولدت تعاني مرضاً استقابياً وراثياً، إذا تأخرت يوماً واحداً عن أخذ دوائها سبب لها إعاقة ذهنية دائمة، وأنجبت زوجتي )محمد(، وكان يعاني أيضاً بعد ولادته أعراض

أخته )سدرة(، وفي حمل زوجتي الأخير أنجبت )عبداللطيف(، ويعاني الأعراض نفسها، إذ تبين أن هذا مرض وراثي، وتم تحويلهم إلى مستشفى توام، وتبين بعد معاينة الأطباء أنهم يعانون هذا المرض الوراثي، ويحتاجون إلى عاج مدى الحياة».

وأوضح أنه «في حال لم يتم أخذ العاج الازم بانتظام سيسبب المرض ارتفاع الأمونيا السامة في الجسم، ما يؤدي إلى إصابة المريض بإعاقة ذهنية لذا يجب أن يستمروا في أخذ هذا العاج مدى الحياة، لكن كلفة العاج باهظة، وظروفي وإمكاناتي المالية لا تسمح لي بتدبير كلفته»، لافتاً إلى أن بعض الجمعيات الخيرية كانت تساعده في سداد جزء من العاج سابقاً.

وأشار إلى أنه «في حال عدم توفير الدواء ليوم واحد، تحدث لهم غيبوبة، ويدخلون المستشفى، وابنتي )سدرة( تعرضت لهذا الأمر، ولا أريد أن أخسر أبنائي، أو أن يصابوا بإعاقة ذهنية».

وتابع أنه المعيل الوحيد لأفراد أسرته، ويعمل مدرساً، براتب لا يتعدى 10 آلاف و215 درهماً، يذهب منه 1250 درهماً لإيجار المسكن، و1500 درهم تذهب لرسوم أبنائي الدراسية، و4600 درهم شهرياً تذهب لمستلزمات بنكية، وبقية الراتب لمصروفات الحياة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates