Emarat Al Youm

4 وثائق لاسترداد «القيمة المضافة» عن بناء المساكن الجديدة

«الاتحادية للضرائب» تطلق منصة إلكترونية جديدة بمزيد من التسهيلات المنصة الجديدة تم تجهيزها وفق أحدث المعايير التي تضمن كفاءة وسرعة الأداء.

-

أطلقت الهيئة الاتحادية للضرائب منصة إلكترونية جديدة توفر مزيداً من التسهيات لاسترداد المواطنن لضريبة القيمة المضافة المدفوعة من قبلهم عن بناء مساكنهم الجديدة، كاشفة عن خفض عدد الوثائق المطلوبة لتقديم طلب الاسترداد إلى أربع وثائق أساسية.

وأوضحت الهيئة أن المنصة الجديدة تتميز بسهولة الإجراءات من خال خطوات واضحة عر موقع الهيئة الإلكتروني، إذ يتم تقديم طلب الاسترداد مع المستندات الداعمة، ويتلقى المواطن المؤهل لاسترداد رسالة بالريد الإلكتروني لمطالبته بتقديم المستندات الازمة لاستكمال معالجة الهيئة لطلب الاسترداد، وبعد التحقق من المستندات يتم إخطار المواطن

باستحقاقه، والتأكد من تطابق مبلغ الاسترداد مع الفواتر الضريبية المقدمة، ثم يتم تحويل مبلغ الاسترداد إلى الحساب المصرفي لمقدم الطلب، بعد إباغه بالموافقة النهائية.

وأكدت الهيئة في بيان أمس، أن المنصة الجديدة تم تجهيزها وفق أحدث المعاير التي تضمن كفاءة وسرعة الأداء، وسهولة ووضوح الإجراءات.

وبينت أن من أبرز مامح التطوير والتسهيات التي تقدمها المنصة الجديدة، أنها تتيح تقديم طلبات استرداد ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الجديد مباشرة من خال منصة « الخدمات الضريبية الإلكتروني­ة » بموقع الهيئة، بدلاً من تقديم الطلبات عر رسائل الريد الإلكتروني.

وأضافت أنه في إطار التسهيات الجديدة كذلك، تم خفض عدد الوثائق المطلوبة لتقديم طلب الاسترداد إلى أربع وثائق أساسية مطلوبة لاسترداد عر المنصة الجديدة، مشرة إلى أن من الوثائق التي أصبحت غر مطلوبة حالياً: إقرار المقاول والاستشاري، وجواز السفر، كما تم تبسيط نموذج طلب الاسترداد والمرفقات.

وذكرت أن المستندات المطلوبة حالياً عر المنصة الجديدة تشمل: نسخة من خاصة القيد لمقدم الطلب، ورخصة البناء مشمولة بشهادة إنجاز صادرة من البلدية،

ونسخة من الهوية الإماراتية لمقدم الطلب، ومستند يوضح تاريخ شغل المبنى، مثل فاتورة توصيل خدمات الكهرباء والمياه.

رضا المتعاملين

وقال المدير العام للهيئة الاتحادية للضرائب، خالد عي البستاني، إن إطاق المنصة الإلكتروني­ة لاسترداد ضريبة القيمة المضافة عن بناء مساكن المواطنن المشيدة حديثاً، جاء في إطار استراتيجية الهيئة الهادفة إلى تقديم أفضل الخدمات في ضوء المراجعة المستمرة لإجراءات التنفيذية للتشريعات الضريبية، لتحقيق أفضل مستويات الكفاءة في الأداء، وتسهيل الإجراءات، بما يحقق رضا المتعاملن من المواطنن والمقيمن والزوار.

ودعت الهيئة الاتحادية للضرائب المواطنن الراغبن في استرداد الضريبة المدفوعة من قبلهم عن بناء مساكنهم الجديدة، إلى الاطاع على الدليل الإرشادي الذي أصدرته بهذا الشأن خال يناير الجاري، والمتاح عر الموقع الإلكتروني للهيئة. أبوظبي الإماراتال­يوم

خالد البستاني:

«تحقيق أفضل مستويات الكفاءة في الأداء وتسهيل الإجراءات بما يحقق رضا المتعاملين .»

 ??  ?? تخفيف متطلبات التدقيق على طلبات الاسترداد المقدمة من المواطنين . À أرشيفية
تخفيف متطلبات التدقيق على طلبات الاسترداد المقدمة من المواطنين . À أرشيفية
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates