Emarat Al Youm

«مهرجان السدر» يحفز على فهم تحديات الكوكب

-

تنطلق الدورة الأولى من مهرجان السدر لأفام البيئة، الذي تنظمه جامعة زايد وهيئة البيئة - أبوظبي بمنارة السعديات في السادس من فبراير المقبل.

يعرض المهرجان، الذي يستمر ثاثة أيام، مجموعة متنوعة من الأفام التي حظيت بنجاح وتقدير عالميين، لقدرتها عى تسليط الضوء عى قضايا بيئية مهمة، وتحديات التغيير المناخي وأزمة الباستيك ذات الاستخدام الواحد، والنفايات الإلكرونية وقضية إهدار الطعام.

وقالت مديرة إدارة التوعية البيئية بهيئة البيئة - أبوظبي، خنساء البلوكي: «نسعى من خال المهرجان إلى تسليط الضوء عى القضايا البيئية المهمة، وعرضها من زوايا ووجهات نظر مختلفة، لإلهام وتحفيز الجمهور لفهم التهديدات والتحديات التي يتعرض لها كوكبنا، من خال الاستفادة من الوسائل البصرية

والأفام التي نجحت في الركيز عى هذه القضايا، وعرضها بطريقة مثيرة لاهتمام .»

وأشارت إلى أن المهرجان في دورته الأولى سيركز عى موضوع النفايات وتأثيرها في البيئة، إذ يعدّ من التحديات الرئيسة التي تتطلب وعياً عاماً، وإدراكاً نسعى لتحويله إلى ممارسات وسلوكيات إيجابية تؤدي إلى الحفاظ عى البيئة، وتحقيق الأهداف التي وضعتها الدولة، لضمان مستقبل أكر استدامة لنا ولأجيال المقبلة.

من ناحيته، أكد عميد كلية العلوم الطبيعية والصحية وكلية العلوم الإنسانية والاجتماعي­ة في جامعة زايد، الدكتور فارس هواري، أن الجامعة بادرت بتعزيز الوعي البيئي في جميع مناهج العلوم الإنسانية والعلوم منذ سنوات عدة، مشيراً إلى أن مهرجان السدر لأفام البيئة يعكس أهداف جامعتنا

والتزامنا بالعلوم البيئية، وأيضاً تعزيز الوعي في مجتمعاتنا.

وأضاف: «لقد وضعت دولة الإمارات الاستدامة عنواناً للخمسين عاماً المقبلة، ونحن نرى أنفسنا جزءاً من هذا الجهد الحثيث والشامل».

وسيعرض المهرجان في دورته الأولى أفاماً حصدت العديد من الجوائز، وتهدف إلى استكشاف الروابط بين الإنسان والبيئة، من خال تقديم أفكار ووجهات نظر نقدية حول العالم الطبيعي. كما يسعى المهرجان إلى إثارة النقاش وتعزيز المبادرات لمواجهة التحديات البيئية.

من ناحيته، قال الأستاذ المساعد في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعي­ة في جامعة زايد والمدير الفني للمهرجان، الدكتور نزار أنداري، إن «المهرجان سيعرض أفاماً تتميز بالإبداع، وتتمحور حول القضايا ذات الصلة بالبيئة المحلية في الإمارات. أبوظبي ■ الإمارات اليوم

 ??  ??
 ??  ?? المهرجان يعرض مجموعة من الأفلام التي حظيت بتقدير عالمي.
■ من المصدر
المهرجان يعرض مجموعة من الأفلام التي حظيت بتقدير عالمي. ■ من المصدر

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates