Emarat Al Youm

الدوري يعود غدا بقمة المتصدر والوصيف.. والجمهور يترقب الصفقات الجديدة

خالد عبيد: ننتظر العديد من المفاجآت في الجولة 13 الجولة 13 ستشهد الظهور الأول لأكثر من 10 لاعبين جدد تعاقدت معهم الأندية أخيرا. شباب الأهلي يسعى إلى تعويض خسارته لكأس الخليج العربي والابتعاد في الصدارة.

- À دبي

يسدل الستار على الدور الأول من دوري الخليج العربي بمواجهات قوية تقام على مدار يومي غدٍ وبعد غدٍ، إذ ستشهد الجولة 13 قمة تجمع المتصدر الحالي شباب الأهلي الذي نجح في حسم لقب بطل الشتاء، مع وصيفه الشارقة الذي يبتعد عن المتصدر بفارق خمس نقاط، كما ستسجل الجولة الظهور الأول للنصر بعد تتويجه أخيراً بكأس الخليج العربي، إذ سيلتقي بني ياس، وفوز العميد يعني اقرابه بقوة من فرق الصدارة.

وستكون قمة المباريات بن شباب الأهلي والشارقة هي أهم لقاءات الجولة التي ستشهد بالتأكيد مواجهات قوية، لكنها ليست بن فرق متنافسة في لقب الدوري أو تعاني دوامة الهروب من الهبوط، لكنها بالتأكيد

ستكون مباريات قوية قد تشهد مفاجآت خاصة بعد الجولات السابقة التي شهدت نتائج وعروضاً قوية، وستبدأ الفرق خال هذه الجولة بعرض صفقاتها الجديدة التي تم إبرامها أخيراً خال فرة الانتقالات الشتوية وبعد توقف طويل استمر ما يقارب من 21 يوماً بسبب مشاركة المنتخب الأولمبي في تصفيات آسيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 .

وفي لقاءات يوم غدٍ يلتقي النصر بطل الكأس مع بني ياس، ويستضيف عجمان الجزيرة، كما يستقبل خورفكان العن، ويسدل الستار عن الجولة 13 بعد غدٍ بإقامة ثاث مباريات تجمع كاً من الظفرة مع الفجيرة، والوحدة وحتا، وقمة اللقاءات شباب الأهلي والشارقة التي ستختتم بها مباريات الدور الأول في قمة نارية يسعى من خالها شباب الأهلي

إلى تأمن صدارته والابتعاد بها، وتعويض خسارة نهائي كأس الخليج العربي أمام النصر.

وستشهد الجولة 13 من دوري الخليج العربي الظهور الأول لأكر من 10 لاعبن جدد تعاقدت معهم الأندية أخيراً، أبرزهم سيكون في قمة شباب الأهلي مع الشارقة وهو هداف

فريق بني ياس السابق، الإسباني بيدرو كوندي، الذي انتقل إلى شباب الأهلي وظهر لأول مرة في

نهائي كأس الخليج العربي لكنه لم يقدم المستوى المأمول، لأنه كان منضماً ل«فرسان دبي» قبل 24 ساعة فقط، وشارك في شوط واحد من المباراة.

كما سيظهر مع النصر لاعبه الحسن صالح بعد قطع إعارته إلى الوحدة بعد ستة أشهر فقط بسبب غياب لاعب العميد محمود خميس عن الماعب خال الفرة المقبلة بسبب الانتظام في دورة عسكرية مع زميله المدافع مبارك سعيد، كما سيعود للظهور في دورينا لاعب حتا، البرازيلي صامويل روزا، كما تعاقد خورفكان مع لاعبن أجانب جدد، إضافة إلى عدد من الاعبن المواطنن.

وأكد المحلل الفني خالد عبيد، أن الجولة المقبلة قد تشهد العديد من المفاجآت نظراً لبدء فرة الانتقالات وتدعيم الصفوف، رغبة من الفرق في تعديل أوضاعها، ولم يحدد خالد عبيد

مواجهات معينة لكنه توقع عودة قوية لعجمان وحتا بعدما قدم الفريقان عروضاً قوية لكنهما تعرضا لأزمة نتائج أثرت بالتأكيد على ترتيبهما، خصوصاً فريق حتا المتواجد في المركز قبل الأخير.

وقال عبيد ل«الإمارات اليوم»: «مباراة شباب الأهلي والشارقة ستكون قمة المباريات، فهناك رغبة كبيرة من الشارقة للعودة إلى النتائج الطيبة وعدم الابتعاد عن المتصدر، وفي المقابل يسعى شباب الأهلي لتعويض خسارته لكأس الخليج العربي والابتعاد في الصدارة قبل بداية المباريات الآسيوية، ليكون لديه فارق مريح قبل خوض هذه المواجهات الصعبة. الفريقان في الموقف نفسه تقريباً وكاهما ينافس على ثاث جبهات، والفريق الأكر جاهزية الذي لديه دكة بدلاء قوية سيكون له الأفضلية في التتويج بلقب الدوري».

 ??  ?? شباب الأهلي يستضيف الشارقة في الجولة 13 من الدوري. À تصوير: أسامة أبوغانم
شباب الأهلي يستضيف الشارقة في الجولة 13 من الدوري. À تصوير: أسامة أبوغانم

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates