Emarat Al Youm

«خطة مدخرات الموظفين في مكان العمل تكفل الحماية للموظفين في حالات التعثر المالي للمؤسسات، أو توقفها عن العمل.»

«خطة مدخرات الموظفين منصّة استثمارية لتحصيل وإدارة إسهامات نهاية الخدمة الإلزامية، التي يسددها أصحاب العمل بالنيابة عن موظفيهم».

-

مقراً لها وبشكل مستمر، من مجموعة من التوجيهات الواضحة بخصوص المسؤوليات التي ترتب عليها حيال موظفيها، فضلاً عن ضمان بعدم فرض أي التزامات مالية أخرى بمجرد استكمال سداد هذه الإسهامات.

وإضافة إلى إمكانية الجمع بن المدخرات الاختيارية وإسهامات أصحاب العمل، بغية ضمان تحقيق الأهداف طويلة الأمد للادخار، سيحظى الموظفون بالمرونة والقدرة عى اختيار سُبل إدارة مدخراتهم، بما يتناسب مع مستوى المخاطر الذي يفضلونه، بما في ذلك الخيارات المتطابقة مع الشريعة الإسلامية.

وسيكون الموظفون أكر يقيناً من مستوى التدفقات النقدية، عندما تتوزع استحقاقات نهاية الخدمة الخاصة بهم عى امتداد فرة خدمتهم لدى صاحب العمل، بدلاً من فرة انتهائها فحسب. وستوفر خطة المدخرات الحماية للموظفن في حالات التعر المالي للمؤسسات، أو توقفها عن العمل.

زيادة العائدات

إلى ذلك، قال محافظ مركز دبي المالي العالمي، عيى كاظم: «تؤكد خطة مدخرات الموظفن في مكان العمل عى التزامنا الكامل بتزويد 24 ألف أخصائي من العاملن في المركز، بالقدرة عى اتخاذ خيارات مدروسة في ما يتعلق بشؤونهم المالية، الأمر الذي سيفي إلى تعزيز مستويات الحماية وزيادة العائدات التي سيحصلون عليها عند نهاية خدمتهم أو تقاعدهم عن العمل».

وأضاف: «من موقعنا في قلب حي دبي للمستقبل، نعلن التزامنا بتعزيز بيئة الأعمال العالمية التي يوفرها المركز، فيما تسهم القوانن والأنظمة الاستشرافي­ة التي يطبقها، في إعادة صياغة مستقبل القطاع المالي، في الوقت الذي نواصل فيه العمل عى تحقيق اسراتيجية النمو 2024 الخاصة بنا».

وتابع كاظم: «نعمل لإطلاق إمكانات النمو التي يتمتع بها مركز دبي المالي العالمي، من خلال خطة التوسعة المرتقبة، بحيث ستساعدنا خطة مدخرات الموظفن في مكان العمل عى ضمان استقطاب أبرز المواهب العالمية وأكرها براعة إلى المركز المالي، الأمر الذي يمنح الاخصائين في مجال الأعمال سهولة الوصول إلى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، من خلال هذا المركز الديناميكي المنسجم بالكامل مع أفضل الممارسات العالمية». دبي À الإمارات اليوم

 ??  ??
 ??  ?? مركز دبي المالي العالمي سيبدأ تطبيق الخطة اعتبارا من فبراير 2020. À تصوير: باتريك كاستيلو
مركز دبي المالي العالمي سيبدأ تطبيق الخطة اعتبارا من فبراير 2020. À تصوير: باتريك كاستيلو

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates