Emarat Al Youm

6 مسلسلات تثير عاصفة من الجدل.. من «مسيح» إلى «الآنسة فرح»

-

«سي» see

مسلسل عرضته شركة « أبل » وتطبيقها المخصص للبث التلفزيوني «أبل تي في بلاس»، ويشبه المسلسل الملحمي «صراع العروش»، وأثار جدلا واسعا حول بسبب الأرقام الخيالية لكلفة إنتاج الموسم الأول، التي تعدت 15 مليون دولار. ويحاول العمل استعادة نكهة الأعمال الملحمية الكبيرة.

«الآنسة فرح»

اختلفت آراء متابعي وجمهور مسلسل «الآنسة فرح»، الذي يعرض حاليا على قنوات «إم بي سي»، بين الإعجاب الشديد بالعمل، خصوصا أداء أبطاله الشباب أسماء أبواليزيد وأحمد مجدي ومحمد الكيلاني، وبين التحفظ على فكرة العمل، المأخوذ عن مسلسل أميركي، وغرابة قصته وعدم ملائمتها لواقع المجتمعات العربية.

«مسيح»

من إنتاجات «نتفليكس» الأصلية، وهو أول المسلسلات التي تعرضها الشبكة في 2020، ويتكون الموسم الأول من العمل من 10 حلقات، ويطرح المسلسل سؤال: «ماذا سيحدث لو ظهر المسيح على الأرض اليوم؟ هل سيوحّد الجماهير أم يتسبب في فوضى عارمة في جميع أنحاء العالم؟». وأثار العمل جدلا واسعا حتى قبل عرضه، وتواصل الجدل بعد العرض، حيث رفضت شريحة كبيرة من المشاهدين العرب، سواء من المسلمين أو المسيحيين، الشخصية الرئيسة فيه، واعتبروها إساءة لشخصية النبي عيسى عليه السلام، مهددين بمقاطعة «نتفلكس» وإلغاء اشتراكاتهم بها. في حين رأت شريحة أخرى أن العمل لا يتخذ موقفا دينيا محددا، وأن الطابع السياسي - الاجتماعي يطغى على الجانب الديني.

خالد بن الوليد

منذ الإعلان عنه أثار مسلسل خالد بن الوليد حالة من الجدل، سواء بسبب ما تردد من ترشيحات لفنانين مختلفين للقيام بالبطولة إلى أن استقر الأمر على عمرو يوسف، أو بسبب تجسيد شخصيات الصحابة على الشاشة. كما انتقد البعض فكرة العمل، مثل الإعلامي إبراهيم عيسى، الذي ذكر في تغريدة على حسابه في «تويتر» أن الوقت غير مناسب للغزوات والفتوحات، «بل هو وقت أن يعرف الناس تاريخ مصر». وإلى جانب تلك الأعمال الحديثة، شهد العام الماضي العديد من الأعمال التي كانت محل جدل واسع، مثل مسلسل «جن» الأردني ومسلسل «13 ‪reasons why‬ » اللذين عرضا على «نتفليكس»، والمسلسل التركي «قيامة عثمان» بسبب مغالطات تاريخية به.

«ممالك النار»

أحدث مسلسل «ممالك النار» عاصفة من الجدل على مواقع التواصل ووسائل الإعلام المختلفة، إذ قدم العمل نظرة مغايرة لتاريخ المنطقة، داعيا إلى إعادة النظر في العديد من الأحداث التي روّج لها عبر عقود باعتبارها حقائق. ويتناول العمل الصراع العثماني - المملوكي، واحتلال مصر والشام على يد السلطان العثماني سليم الأول.

«لوسيفر»

يعرض أيضا على «نتفليكس»، ويدور حول «لوسيفر» أو «ملك الجحيم»، الذي يهبط إلى الأرض للعيش في لوس أنجلوس، إذ يفتتح ناديا ليليا، كما يتعاون مع الشرطة في حل بعض القضايا مع محققة جرائم قتل. ومنذ عرضه أثار الموضوع جدلا بين المشاهدين، الذين رفض بعضهم فكرة تجسيد الملائكة، وزادت الانتقادات بعد الإعلان عن تقديم موسم خامس وأخير من المسلسل.

 ?? ■ أرشيفية ?? «سي» عرضته شركة «أبل» وتطبيقها المخصص للبث التلفزيوني «أبل تي في بلاس».
■ أرشيفية «سي» عرضته شركة «أبل» وتطبيقها المخصص للبث التلفزيوني «أبل تي في بلاس».
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates